شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة تكثيف الجولات الميدانية لتلافى كافة الملاحظات والعقبات وحل المشكلات أولاً بأول ، بالإضافة إلى متابعة سير العمل داخل المجمعات الحكومية والخدمية التى بدأت التشغيل التجريبى لها بمختلف القرى والنجوع المستهدفة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة " من أجل التفاعل مع المواطنين والإستفسار عن مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة ورصد أهم مطالبهم وإحتياجاتهم .

 

ومن جانبه أكد المهندس ناجح مصطفى رئيس وحدة حياة كريمة بأنه بناء على تعليمات محافظ أسوان فقد تم القيام بجولة مفاجئة لتفقد عدد 55 من المشروعات الجارية بقريتى العتمور قبلى والعباسية وتوابعهما بمركز كوم أمبو والتى تخدم 80 ألفا و823 من المواطنين والأهالى .

نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات الخطة العامة لرصف الطرق في أسوان محافظ أسوان: تنفيذ 55 مشروعا تنمويا بقريتين بكوم أمبو ضمن حياة كريمة حياة كريمة

وأشار ناجح مصطفى إلى تفقد المعاملات وتقديم الخدمات داخل عدد 3  من المجمعات الحكومية والخدمية بإجمالى 350 معاملة تختص بخدمات التضامن والتموين وخدمات الوحدة المحلية القروية ، بالإضافة إلى تفقد مشروعات تطوير ورفع كفاءة مدرسة العتمورقبلى ، وإنشاء نقطة إسعاف العباسيه ، وإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والخطوط الرئيسيه ، وأيضاً مشروع تدعيم خطوط وشبكات الكهرباء بالقرية الأم العباسية بعدد 19 محول كهربائى مع إحلال وتجديد شامل لأعمدة الكهرباء والإنارة وذلك بنسب 100% لكل مشروع ، علاوة على تفقد مشروع إنشاء شباب العتمور قبلى بنسبة 90% .

وأوضح المهندس ناحج مصطفى بأنه خلال الجولة الميدانية تم التشديد على الإلتزام بتعليمات محافظ أسوان بضرورة حسن الإستقبال والتعامل مع المواطنين داخل المجمعات الحكومية والخدمية والإهتمام بتيسير وتسهيل الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطنين وخاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة وضمان حصولهم على الخدمات المطلوبه فى أقصر وقت .

 

جهود

وقال بضرورة الإهتمام بأعمال اللاند سكيب وتنسيق الموقع العام وإعادة الشيء لأصله فى محيط المشروعات التى تم الإنتهاء منها ، علاوة على عدم التهاون وإستبعاد وإستبدال المقاولين المقصرين لضمان دفع مستويات ومعدلات الإنجاز والإنتهاء من جميع المشروعات فى مواعيدها المحددة .

وكان قد تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات الخطة العامة لرصف الطرق للعام الحالى 2023/2024 وذلك بإجمالى أطوال 47,15 كم وبإعتمادات 171 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ وصلت حتى الآن إلى 24,5 % ، ويأتي ذلك فى إطار تنفيذ المشروع القومى لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى تطبيقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من تنفيذ 19 ألفا و255 مشروعا في الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم تنفيذ ١٩ ألف و٢٥٥ مشروع ضمن مبادرة برنامج مشروعك بتكلفة ٣ مليار و ٢٤٦ مليون و ٤٢١ ألف جنيه وتوفير ٥٦ ألف و ٣٥٦ فرصة عمل للشباب منذ انطلاق المبادرة في ٢٠١٥ وحتى ٢٧ يونيو ٢٠٢٤م

أكد المحافظ علي ضرورة تشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات وتعزيز ثقافة العمل الحر حيث تساهم تلك المشروعات في رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين والحد من البطالة فضلًا عن التأكيد على جهود الدولة نحو الاتجاه إلى التصنيع والإنتاج.

وأوضح العربي الشبراوي مدير "مشروعك" بالمحافظة أن أهم المشروعات التي تم تنفيذها مشروع ( تجارة سيراميك ، تجارة مفروشات ، مصنع أعلاف – مصنع أسمدة عضوية – مصنع ملابس – صناعات كهربائية – مستلزمات طبية – مصنع لتعبئة الأرز – حظيرة مواشي – تجارة حبوب – ورشة موبيليا وغيرها ).

وأضاف مدير مشروعك أن مركز ديرب نجم جاء في المركز الأول بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى  ٢٦٣٢ مشروع  بقيمة ٣٩٤ مليون و ٤٧٣ ألف و ٤١٦  جنيه ، يليه في المركز الثاني مركز الزقازيق - ويليه في المركز الثالث مركز الحسينية  بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى ٨٥٠ مشروع بقيمة ٣٥٤ مليون و ٤١٤ ألف و ٤٠٠جنيه.

وجه محافظ الشرقية القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألفا و255 مشروعا في الشرقية
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • تعليم قوص: مبادرتنا "رد الجميل" زارت 50 مشروعا قوميا لـ "حياة كريمة" بقرى المركز
  • 30 يونيو.. حياة كريمة تغير وجه عروس الصعيد .. مشروعات للتنمية والبنية التحتية في المنيا
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • وحدة حياة كريمة تتابع ميدانيا 25 مشروعا بقرية البصيلية قبلى بأدفو
  • سويلم يتابع موقف مشروعات الري الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة