أعلنت مديرية العمل بمحافظة الوادي الجديد، عن عملية حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بمقار العمل المختلفة بمدينة الخارجة وجامعة الوادي الجديد ومحطات المياه ومدرسة عزب القصر الإعدادية، تمهيدا لتسجيلهم، في قاعدة البيانات وإدراجهم ضمن الرعاية الصحية والاجتماعية والتأمينية التي تقدمها المديرية للمسجلين فيها بشكل منتظم وفي المناسبات والأعياد.

 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، باستكمال حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية على أرض الواقع من خلال الجهات التابعة للمديريات، وذلك لتسجيلهم في قاعدة بيانات النظام المعدة من قبل الوزارة لتوفير الحماية والرعاية الاجتماعية والصحية لهذه الفئة.

وأوضح أحمد حسين طليب، مدير مديرية العمل بنويفو فالي، أنه في ظل اهتمام القيادات السياسية بالعمالة غير المنتظمة لحمايتهم ورعايتهم بشكل صحي واجتماعي، ضمن المبادرة الرئاسية، حياة كريمة لكل المصريين، وتحت رعاية اللواء أ.ح. محمد سلمان الزملط محافظ الوادي الجديد.

وقامت المديرية من خلال وحدة العمالة غير المنتظمة ومكتب تفتيش العمل بالخارجة والسلامة والصحة المهنية ومكتب تشغيل الأطفال بإحصاء العمالة غير المنتظمة ضمن خطة المديرية لاستكمال ومراجعة قاعدة بيانات المسجلين بتلك الفئة لإدراجهم تحت مظلة الحماية والرعاية التي توفرها لهم المديرية على مدار العام، مؤكدة استمرار عمليات الحصر والتسجيل في مختلف مواقع المحافظة.

ونظمت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية زيارة تفقدية لمركز الحضرة للتدريب المهني، لمتابعة الدورات التدريبية المجانية المقامة هناك على مهنة صيانة الأجهزة المنزلية، لعدد 15 طالبًا من الجنسين، والتأكد من ويتم تطوير العملية التدريبية طبقاً للخطط التي تعدها الإدارة المركزية للتدريب المهني طبقاً لجداول التدريب والخطط الدراسية المعتمدة بالتدريب تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام ملف التدريب المهني لتخريج شباب مؤهلين مدربين على المهن اللازمة لسوق العمل في المحافظات، وقادرين على دخول سوق العمل أو بدء مشروعهم الخاص والمشاركة في عملية التنمية.

وأوضح المهندس محمد كمال، وكيل مديرية عمل الإسكندرية، في بلاغ للوزارة، أنه قام بزيارة لمركز التدريب المهني للوقوف على سير عملية التدريب بالمركز، رافقته خلالها إيفيت عبد المسيح مديرة المركز. من إدارة مراكز التدريب، نورا محمد مديرة مركز الحضرة للتدريب المهني، ومحمود حمودة أحد العاملين بالمركز، ويقودان توفير فرص عمل للشباب في المنشآت الصناعية بعد اجتياز امتحانات الدورة النهائية، و كما نقوم بتيسير ودعم الشباب لبدء المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال صندوق تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإسكندرية، والتأكيد على القيام بزيارات ميدانية للشركات والمصانع للشباب أثناء تدريبهم لاكتساب الخبرة والتطبيق العملي لهم. ليتمكنوا من الحصول على فرص عمل في مختلف المجالات التي تم التدريب عليها في مراكز التدريب، مشيراً إلى أن الإدارة تسعى إلى تدريب الشباب على مهن جديدة للاستفادة منهم في مجال التدريب لمواكبة سوق العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة العمالة غیر المنتظمة مدیریة العمل

إقرأ أيضاً:

ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة

شنت اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بمحافظة الغربية، بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، حملة مكبرة بمركز السنطة، وأسفرت عن ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى.

استهدفت الحملة التي شارك فيها مديرو مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاء، المرور على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية وجميع المنشآت الغذائية بمركز ومدينة السنطة، وتمكنت من ضبط ٤٢ كيلو لحوم، و ٢٠٠ كيلو عسل جلوكوز و ٣٥ كيلو مخلل مجهول البيانات، وإعدام ١٥ كيلو كبدة ولانشون وتحرير ٢٨ محضر بأسواق ومحال شهيرة بمركز ومدينة السنطة وقريتي شبراقاص و مسهلة.

حيث قامت مديرية الطب البيطري بقيادة الدكتور عادل عبد العزيز مدير المديرية، بضبط ٢٠ كيلو مفروم حوواشي بدون بيانات ومشتبه في صلاحيته بثلاجة لحوم بالسنطة المحطة، و١٢ كيلو دهن مفروم و٤ كيلو كبدة و ٤ كيلو كفتة، و٢ كيلو لحوم مفرومة بدون بيانات مشتبه في صلاحيها بثلاجة تصنيع لحوم بدون ترخيص بقرية شبراقاص السنطة.

وقامت مديرية الطب البيطري بالتعاون مع الصحة بإعدام خمسة كيلو كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى بثلاجة لحوم بالسنطة المحطة، و إعدام ١٠ كيلو لانشون غير صالح للاستهلاك الآدمى بمحل سوبر ماركت شهير بالسنطة المحطة.

كما قامت مديرية التموين برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل الوزارة، بضبط ٢٠٠ كيلو عسل جلوكوز مجهول المصدر يشتبه في عدم مطابقته للمواصفات القياسية في أحد مصانع الحلوى يتم استخدامه في تصنيع الحلويات بمدينة السنطة وضبط ٣٥ كيلو مخلل بدون بيانات ومجهولة المصدر وتوجد بها علامات الفساد الظاهرى بأحد محلات السوبر ماركت بقرية مسهلة بالسنطة، بالإضافة إلى تحرير ٦ محاضر عدم إعلان عن الأسعار لمحلات مواد غذائية.

وقامت مديرية الصحة بالغربية بقيادة الدكتور أسامة بلبل وكيل الوزارة بتحرير عدد ٦ محاضر مخالفة للقرار ٩٧ عدم وجود شهادة صحية وتحرير ٦محاضر عدم وجود اشتراطات صحية، محضر إعدام ٢٥ كيلو جرام هوالك حلويات و ٣ محاضر إخطارات خطر داهم بمركز ومدينة السنطة.

من جانبه قدم الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، الشكر لفرق العمل المشارك في الحملات التفتيشية وأكد على استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات الغذائية المعروضة وتوافر الاشتراطات الصحية والبيئية، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد
  • "حد أدنى للأجور" و"حماية للعمالة غير المنتظمة" ملفات انتصرت لها دولة 30 يونيو
  • حد أدنى للأجور.. حماية للعمالة غير المنتظمة.. ملفات انتصرت لها "دولة 30 يونيو"
  • بحث التعاون في مجال التعليم المهني بين ليبيا والجزائر
  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية