أكد الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، المناقشة حول موقف الصوبات والغابات الشجرية التابعة لإدارة الغابات المركزية بالمحافظة.
 

واستعرض المشاكل والمعوقات وتقديم الحلول العاجلة وزيادة كفاءة هذه المواقع وتفقد صوب ادارة البساتين وإدارة المحاصيل بالمديرية، بحضور الدكتور حمدي سيد جمعة رئيس الإدارة المركزية للغابات بوزارة الزراعة.


وفي سياق متصل أكد المرسي مراقبة أعمال تبخير التمور في إطار متابعة إدارة المكافحة لكافة الأنشطة المتعلقة بموسم التمور.

وقام المهندس عماد بحر وكيل المديرية ومدير إدارة الرقابة، بجولة على مصانع التمور لمتابعة أعمال التبخير.
 

وتابع المرسي، عمل الجمعيات الزراعية، فيما قام محمد فهيم مدير شئون التعاون الزراعي بجولة في الجمعيات الزراعية. الوقوف على سير عمل الجمعيات التعاونية ومدى توفير الأسمدة استعدادا لموسم الشتاء وتذليل كافة العقبات التي تواجهها الجمعيات وإبراز دور التعاونيات.
 

وأشار إلى صرف الأسمدة عن طريق بطاقة الفلاح، وتشجيع المزارعين على زراعة محصول القمح لهذا الموسم لأهميته في تحقيق الأمن الغذائي، وتوفير الأسمدة النيتروجينية والبذور والمبيدات وكافة مستلزمات الإنتاج الزراعي. التي تخدم المزارعين.

مناقشة أوضاع الصوبات الزراعية والغابات الشجرية بالوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الزراعة زراعة الوادي الجديد الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

إدارة طوخ التعليمية تنهي استعدادها لبداية العام الدراسى الجديد

أنهت إدارة طوخ التعليمية استعدادها لبداية العام الدراسي الجديد، إذ اجتمع حسام زهدى مدير عام الادارة التعليمية بطوخ بمديري عموم المدارس وذلك لإعطاء التعليمات النهائية بشأن العملية التعليمية.

كما شدد زهدى علي ضرورة تحقيق اعلي معدلات الانضباط المدرسي وتطبيق كافه اللوائح والقوانين، وذلك من أجل الارتقاء بالمستوى التعليمي وتحقيق التميز المطلوب في ظل السياسة العامة لوزاره التربية والتعليم.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال 2.475.608 طالب وطالبة فى العام الدراسى الجديد 2024-2025  بجميع مدارس القاهرة، حيث اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير العناصر اللازمة لإنجاح العملية التعليمية.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم، ورؤساء الأحياء، وهيئة النظافة، وشرطة المرافق لاستمرار رفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى، مؤكداً على دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها والحفاظ على دهاناتها، والعمل على زيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الأشجار داخل وخارج المدارس، واستمرار صيانة الفصول، ومتابعة سلامة الإضاءة، وكفاءة الإنارة.

كما وجه المحافظ بالتأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ  والمدرسين، مع التأكيد على ضرورة مراجعة عوامل الأمان والسلامة بالمدارس بشكل دورى ، والتأكد من توافر متطلبات الدفاع المدني بها .

وأكد محافظ القاهرة على مديرى الإدارات التعليمية كذلك بالتواجد الميدانى اليومى من أول أيام العام الدراسى، وحتى نهايته لمتابعة انتظام العملية التعليمية وحل أى مشكلات تواجهها على الفور، مشيرًا إلى توافر الكتب المدرسية ، واستمرار تسليمها للطلاب بجميع المراحل.

مقالات مشابهة

  • التعاقد مع معلمي المرحلة الثانية من مسابقة 30 ألف معلم بالوادي الجديد
  • الإسماعيلي يبدأ فترة الإعداد للموسم الجديد تحت قيادة أشرف خضر
  • إدارة طوخ التعليمية تنهي استعدادها لبداية العام الدراسى الجديد
  • نجاح إدارة السجل المدني بالوادي الجديد في توفير خدمات جديدة بمركز باريس
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • صور| دعم التأمين الصحي بالوادي الجديد بأجهزة طبية حديثة
  • منتدى البحوث الزراعية يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع الزراعي
  • منتدى مركز البحوث الزراعية يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع الزراعي
  • إصابة 4 بينهم سيدة في حادث مروري بالوادي الجديد
  • خريجي الأزهر بالوادي الجديد: الرسول استخدم الأساليب التربوية رحمة بالمخطئين