‏يمضي عبدالملك الحوثي في سياسته التي يقدمها للناس على جرعات ، في عملية تغيير شكل الحكم والنظام السياسي في مناطق سيطرته، تحت مسمى مضلل يحمل عنوان التغييرات الجذرية في ما مضمون هذه التغييرات إضفاء الطابع المذهبي لما تبقى من هياكل لم يبسط عليها كلياً بعد، وهي بالمناسبة آخذة بالتضاؤل.
الكفاءة بمفهوم قائد المليشيات الحوثية لا تعني التخصص ولا الخبرة المتراكمة، بل التوافق بين المعين والمسيرة الإيمانية كما وصفها في خطابه بمناسبة الميلاد النبوي، وهو وصف يخفي وراءه رفع وتيرة أدلجة الحكومة ومذهبتها ، وإعادة رسم هياكل حكم تُدار من فرد واحد يسكن مغارة متنقلة في مران.


هناك عملية مماثلة غبية على النحو الذي يحكم نظام إيران، وبالتالي لا لا أحد يستبعد طبيعة الخطوات التالية للحوثي، على صعيد خلق هيئات تشبه تلك الموجودة في طهران كهيئة تشخيص وحماية النظام، ومرشد للثورة وحرس ثوري يحمل مسمى يختلف قليلاً، ولكنه يتفق معه في المضمون كقوات حماية الثورة.
عبدالملك الحوثي كجزء أصيل في مكونه العقيدي، لا يقول صراحة إلى أين يريد أن يأخذ اليمن، معتمداً على التقية السياسية، ولكن مجمل النقلات التي يبشر بها تقود اليمن إلى نظام مذهبي، يكرس مفهوم السيد القائد المنزه والشعب الأبله القطيع.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن يحمل الجنسية اليمنية

 

أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم (الخميس)، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصًا في منطقة عسير، بحق عبدالرحمن أحمد علي الحبجي (يمني الجنسية)؛ لإقدامه على قتل عبدالناصر علي محمد عوض (يمني الجنسية) وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته، بسبب خلاف بينهما.

ووفق البيان، فقد تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني يوم الخميس بتاريخ 1445/12/28 الموافق 2024/7/4 بمنطقة عسير.

وأكدت وزارة الداخلية حرص حكومة السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

  

مقالات مشابهة

  • شاهد: أمن مارب يضبط شحنة حشيش أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيات عبدالملك الحوثي
  • مصر بتتغير .. ولكن
  • اعتقال مدير مكتب شقيق عبدالملك الحوثي بتهمة التجسس لأميركا
  • عبدالملك الحوثي: هاجمنا 162 سفينة وتلقينا 19 ضربة وهزمنا الغرب دون سقوط اي قتيل منا أو منهم
  • زياد النخالة يَُطلع السيد عبدالملك في اتصال هاتفي على جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • زعيم الحوثيين يحمل الأنظمة العربية فشله في عسكرة البحر الأبيض
  • زياد النخالة يَُطلع السيد عبدالملك على جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • بأوامر إيرانية.. عبدالملك الحوثي يهاجم الجيوش والدول العربية ويتوعد بحربها
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن يحمل الجنسية اليمنية
  • صنعاء ومَنْ تحت سيطرة وكيل طهران.. العيش تحت طائلة التُهم