صدى البلد:
2024-07-06@00:25:11 GMT

خلال أسبوع.. أوكرانيا تعاني من 4 كوابيس دبلوماسية

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

ذكرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، أن أوكرانيا عانت من أربعة كوابيس دبلوماسية الأسبوع الماضي، على الرغم من أنه بدأ بأخبار إيجابية بالنسبة لكييف.

وأوضحت المجلة الأمريكية، أن "كل شيء كان على ما يرام عندما التقى زيلينسكي في البيت الأبيض الأسبوع الماضي بالرئيس جو بايدن، وكذلك أعضاء الكونجرس، الذين أكدوا مجددا على الحاجة إلى الدعم العسكري والمعنوي لكييف".

وأضافت: “مع ذلك، بدأت المشاكل تنمو مثل كرة الثلج. أولاً، جاءت زيارة الرئيس الأوكراني إلى أمريكا الشمالية على خلفية الخلاف مع بولندا بشأن واردات الحبوب. ثانيا، سبب الفضيحة هو ظهور أحد قدامى المحاربين النازيين في اجتماع برلماني بمناسبة زيارة زيلينسكي”.

وتابعت: “بعد عودته إلى أوكرانيا، ظهرت بيانات جديدة حول العلاقة بين كييف والصاروخ الذي سقط على الأراضي البولندية والانفجارات في نورد ستريم”.

وذكرت ”نيوزويك”، أنه “عزاء لكييف، دعا الملحق العسكري البريطاني السابق في موسكو جون فورمان الناس إلى عدم الالتفات إلى هذه الفضائح".

من ممثل إلى رئيس.. قصة زيلينسكي المليئة بالغرائب مفاجأة مدوية .. الغرب يجهز بديل زيلينسكي

وقال: "بالنظر إلى أن الحرب مصممة على المدى الطويل، فليس من مصلحة أوكرانيا السماح لهذه الانقسامات بصرف الانتباه عن الصورة الكبيرة، خاصة فيما يتعلق بالانتخابات المقبلة في بولندا وسلوفاكيا ودول أخرى".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيلينسكي أوكرانيا كييف

إقرأ أيضاً:

الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب

طرح الممثل والمخرج الأمريكي شون بن فيلمه الوثائقي الجديد بعنوان «Superpower»، الذي يتناول الوضع في أوكرانيا خلال الحرب الروسية، مجانا عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب»، وسيكون الفيلم الوثائقي متاحا في الولايات المتحدة والأقاليم التابعة لها، مجانا لمدة عام على المنصة، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

يتمحور الفيلم الوثائقي «Superpower»  الذي يحمل توقيع الممثل شون بن حول كفاح أوكرانيا امام روسيا ومهاجمتها كييف في 24 فبراير 2022.

7 رحلات في الفيلم

ويمتد الفيلم إلى سبع رحلات على مدى إطار زمني مدته عامين تقريبًا، أجرى فيه بن سلسلة من المقابلات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وآخرين.

تفاصيل الفيلم الوثائقي Superpower

وبدأ تصوير المشروع في أواخر عام 2021، في الأصل عن زيلينسكي وصعوده من ممثل كوميدي إلى الجلوس على كرسي الرئيس، ولكن بمجرد بدء حشد القوات الروسية على الحدود، تغيرت لهجة الفيلم الوثائقي، وأصبح الفيلم نظرة على الرئيس الأوكراني في زمن الحرب ودفاع بلاده عن الحرية.

وقال بن، خلال بيان صحفي: «إن إتاحة هذا الفيلم مجانًا كان حلمي منذ البداية، وأنا ممتن للغاية للعديد من الزملاء على إرادتهم وكرمهم لتحقيق هذا، إن كفاح أوكرانيا من أجل الديمقراطية هو كفاحنا أيضًا».

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع
  • اسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع تواليًا
  • أونروا: 85 ألف شخص غادروا «الشجاعية» شرقي غزة خلال الأسبوع الماضي
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • الحوثيون: نفذنا عملياتنا بـ20 صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة خلال الأسبوع الماضي
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • أكثر من خمسة ملايين يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب