أوكرانيا – اعترف وزير المالية الأوكراني سيرغي مارشينكو بأن عدد الدول الغربية الراغبة في دعم أوكرانيا ماليّا يتقلص بشكل مستمر.

وقال وزير المالية في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن “عدد الراغبين في تخصيص مساعدات مالية إلى كييف بات أقل وأقل، لكن هذا لا يعني أنه لن يكون هناك مال، وهذا لا يعني أننا توقفنا عن العمل”.

وفي نفس السياق أضاف أن كييف تنتظر هذا العام حوالي 42 مليار دولار لتمويل عجز الميزانية.

ووفقا له، فإن الأمر صعب، “فهناك العديد من الأسئلة حول مدى استعداد دافعي الضرائب في تلك البلدان لتمويلنا”.

وفي أغسطس الماضي قال رئيس الوزراء دينيس شميهال، إن أوكرانيا تحصلت على ما يقرب من 30 مليار دولار من الدعم المالي من الشركاء منذ بداية العام الجاري.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير البترول: مصر لديها رغبة صادقة فى تكوين مناخ استثماري جاذب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، أن الدولة المصرية لديها رغبة صادقة فى تكوين مناخ استثمارى جاذب فى كافة المجالات والاستفادة من الخبرات فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وأن زيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعي والزيت الخام يأتى على رأس أولويات المرحلة المقبلة وذلك بالتعاون مع شركاء القطاع الأجانب من خلال الإسراع بتنمية الاكتشافات الجديدة وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف لتحقيق اكتشافات جديدة تضيف لرصيد مصر من الاحتياطيات، جاء ذلك خلال استقباله جريج مكدانيال رئيس شركة أباتشى فى مصر والوفد المرافق حيث تم بحث أنشطة الشركة فى مصر وخططها خلال الفترة المقبلة لزيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي من مناطق امتيازها بالصحراء الغربية.
وأضاف بدوى أن أباتشى تعد أحد أكبر منتجى الزيت الخام فى مصر وساهمت فى تحقيق نجاحات كبيرة من خلال شراكتها مع قطاع البترول المصرى والتى تمتد لسنوات طويلة والتزامها بعملياتها فى مصر فى جميع الظروف والتحديات ، مؤكداً على أهمية تبادل الخبرات بين قطاع البترول والشركة العالمية لتحقيق الأهداف المشتركة وخاصة فى مجالات البحث والاستكشاف وكفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات وإزالة الكربون والسلامة والصحة المهنية وتدريب الكوادر البشرية وتوفير التكنولوجيات المتطورة التى تتمتع بها أباتشى.


ومن جانبه أعرب رئيس أباتشى مصر عن تهنئته  للمهندس كريم بدوي بتعيينه وزيراً للبترول والثروة المعدنية  وأعرب عن تطلع شركة أباتشي للتعاون مع الوزارة لتعظيم موارد الطاقة في البلاد بشكل مسئول ومستدام وأن تكون مصر وجهة استثمارية جذابة للشركات في جميع أنحاء العالم. وأضاف اننا نتطلع للعمل من أجل الاستمرار في تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتنمية الآبار لزيادة الانتاج والتعاون ، مشيراً إلى التقدم الكبير الذى أحرزته الشركة فى عدة مجالات في مصر منها كفاءة الطاقة.
وقد أكد كلاً من وزير البترول ورئيس أباتشى مصر على استمرار ودعم التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.


حضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.

مقالات مشابهة

  • استقالة وزير المالية الجديد من مجلس إدارة طلعت مصطفى
  • وزير الخارجية الروسي: مستشفى الأطفال الذي تعرض للقصف في كييف استهدف بصاروخ أطلقته أوكرانيا
  • الأمين العام للأمم المتحدة: الضربات الروسية في أوكرانيا “صادمة”
  • عجز قياسي في الموازنة الإسرائيلية خلال الأشهر الـ12 الماضية بـ39.5 مليار دولار
  • وزير البترول: مصر لديها رغبة صادقة فى تكوين مناخ استثماري جاذب
  • مصر تتصدر قائمة أهم الدول العربية المستقبلة لمشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر في 2023
  • وزير العمل: سنواصل دعمنا للطلبة المتفوقين من أبناء الأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية
  • الدكتور محمد معيط.. 20 عامًا في خدمة الوطن حارسًا على خزائن مصر
  • بورصة السعودية تستقبل 24 شركة جديدة خلال 2024
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 7 أشخاص جراء هجمات روسية