أكد رامي لبيب علم الدين منسق عام الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج بمملكة البحرين، أنه بالإشارة إلى بدء إجراءات عمل توكيلات تفويض مرشح الانتخابات الرئاسية لجمهورية مصر العربية لعام 2024، ومع توافد أعداد من الجالية المصرية، وحرصا علي المشاركة الانتخابية من أبناء الخارج في العملية الديمقراطية، ضرورة استمرار تلقي نماذج "تأييد طلب الترشيح" خلال العطلة الأسبوعية، بالإضافة إلى مواعيد العمل الرسمية خلال أيام عمل الأسبوع من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 1 ظهرًا، قسوة بالسفارات والقنصليات المصرية بالدول العربية.

 
وأوضح "علم الدين" أن المصري في الخارج حريص علي المشاركة في العرس الديمقراطي لاختيار من يمثله في منصب رئيس الجمهورية لمدة 6 أعوام تبدأ في 16 يناير 2024، ونظرا لمواعيد الدوام وبدأ الدراسة في الخارج، وارتفاع درجات الحرارة، فإن إلغاء حجز موعد مسبق مع مد العمل في الفترة المسائية سيساعد بنسبة كبيرة في زيادة أعداد المشاركين من الجالية المصرية في مملكة البحرين. 
فيما أعرب منسق عام الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج بمملكة البحرين، سعادته عن إعلان الهيئة الوطنية للإنتخابات عن الغاء رسوم نماذج "تأييد طلب الترشيح" لتكون بالمجان لجميع المرشحين لإنتخابات الرئاسة 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية جمهورية مصر العربية الجالية المصرية توافد درجات الحرارة رئيس الجمهورية ارتفاع درجات الحرارة الانتخابات المواطن المصري الانتخابي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان

في إطار متابعة وزارة الخارجية والهجرة للتطورات المتلاحقة التي تمر بها الجمهورية اللبنانية الشقيقة، أجرى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة صباح اليوم اتصالاً هاتفياً مع سفير مصر ببيروت علاء موسى، للوقوف على تطورات الأوضاع المتسارعة التي يشهدها لبنان الشقيق في ظل العدوان الإسرائيلي الراهن، والاطمئنان على أوضاع الجالية المصرية في لبنان.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن سفير مصر في بيروت قدم عرضاً تفصيلياً للتطورات الميدانية في لبنان، وأوضاع الجالية المصرية هناك، حيث أكد أنه حتى تاريخه لم ترصد السفارة المصرية وجود ضحايا لدى المواطنين المصريين في لبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية وجه السفير المصري باستمرار متابعة أوضاع الجالية المصرية، وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم. كما وجه بقيام السفير المصري ببيروت باستقبال شحنة المساعدات الطبية المصرية، والتي كان رئيس الجمهورية قد وجه بسرعة إرسالها إلى لبنان الشقيق، خلال اتصاله مع نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية يوم ٢٨ سبتمبر. وقد أفاد سفير مصر في بيروت بأن توجيهات الرئيس في هذا الشأن هي محل تقدير واسع من الشعب اللبناني الشقيق، في ظل ما يمر به لبنان من تحديات إنسانية جسيمة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك

وزير الخارجية الكويتي ورئيس معهد السلام الدولي يبحثان القضايا بالشرق الأوسط

وزير الخارجية والهجرة يؤكد حرص مصر على دفع التعاون مع بنجلادش

مقالات مشابهة

  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • قبل أيام على الانتخابات.. سجن مرشح رئاسي تونسي 12 عاماً
  • نجم الزمالك على ردار فاركو بعد توقف مفاوضات المصري
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • انتظام العمل بجهاز "المنصورة الجديدة" لتلقي طلبات الحجز الفوري للوحدات المطروحة
  • الراقصة المصرية نجوى فؤاد تكشف حقيقة محاولة كيسنجر الزواج منها
  • خاص| سلوي عثمان تكشف عن تفاصيل دورها في "مملكة الحرير"
  • أيمن الجميل : المبادرة الرئاسية بداية تحقق رؤية مصر 2030 وتنمية الإنسان المصرى فى كل أنحاء الجمهورية