بلغت فعاليات اليوم الوطني السعودي الثالث والتسعين 969 فعالية وعرضا في مختلف مدن ومناطق المملكة التي شهدت خلال الأيام الماضية احتفالات متواصلة بالمناسبة الوطنية التي شملت عروضا نارية، وحفلات غنائية، واستعراضات عسكرية، ومجموعة من الأنشطة والبرامج في مختلف المناطق الترفيهية.
وأصدرت الهيئة العامة للترفيه السعودية إحصائية توضح عدد التصاريح الخاصة بفعاليات اليوم الوطني لهذا العام، وتصدرتها منطقة الرياض التي قدَّمت 330 تصريحا، وتلتها منطقة مكة المكرمة بـ261 تصريحا، ثم المنطقة الشرقية بـ153 تصريحا شاملا لجميع الفعاليات التي شملت الحدائق والميادين العامة والواجهات البحرية، إضافة إلى المناطق الترفيهية.


واستنادا إلى التصاريح التي أصدرتها الهيئة العامة للترفيه شهدت منطقة عسير إقامة 40 فعالية، والقصيم 32 فعالية، ومنطقتا المدينة المنورة وجازان 31 فعالية لكل منهما، إضافة إلى منطقة حائل بـ29 فعالية، وتبوك بـ25 فعالية، والباحة والجوف بواقع 13 فعالية لكل منهما، ونجران بـ6 فعاليات، والحدود الشمالية بـ5 فعاليات.
وتمثل أرقام تصاريح اليوم الوطني الثالث والتسعين رقما قياسيا جديدا يحسب لقطاع الترفيه بالمملكة الذي يحقق نموًّا متزايدا في مختلف الفعاليات والمجالات بفضل التوجيهات والدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة حفظها الله.
وتعد الهيئة العامة للترفيه الجهة المشرعة لهذا القطاع الحيوي في المملكة، حيث يتم ذلك عبر بوابة الترفيه الإلكترونية، التي أنشئت لتقديم تصاريح الأنشطة والخدمات التابعة للهيئة التي تهدف إلى تطوير وتنظيم قطاع الترفيه ودعم بنيته التحتية، بالتعاون مع مختلف الجهات.
وتعمل البوابة على تسهيل الأعمال للراغبين في تقديم الخدمات الترفيهية على اختلاف أنواعها، كما يمكن من خلالها الاطلاع على الاشتراطات والضوابط اللازمة للعمل في القطاع.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي الهيئة العامة للترفيه فعاليات اليوم الوطني الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تصدر عدد أكتوبر من مجلة العين الساهرة

 

أصدرت إدارة الإعلام والعلاقات العامة في شرطة رأس الخيمة العدد 336 من مجلة العين الساهرة لشهر أكتوبر الذي يتزامن مع الذكرى الثامنة والعشرين لإنطلاقة المجلة .
وعنونت المجلة في غلافها الرئيسي ” ولي عهد رأس الخيمة يشيد بتكامل منظومة الربط الإلكتروني لقطاع الأمن والعدالة بالإمارة ” وذلك خلال ترؤس سموه اللقاء التنسيقي في مقر القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بحضور ممثلي المحاكم والشرطة والنيابة .
وتحت عنوان ” قيم نجاح العمل ” كتب سعادة اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة في زاوية “رؤية أمنية “عن أهمية معايير المسؤولية والصداقة والثقة في قيادة المؤسسة بمن فيها لتحقيق الأهداف الموضوعة وتوفير بيئة عمل صحية تنعكس إيجابا على الموظفين والعاملين من جهة وعلى جمهور المتعاملين والمراجعين معها من جهة أخرى .
وأشارت افتتاحية المجلة تحت عنوان ” نعمة الأمن .. الإمارات آمنة ” إلى أهمية الأمن والأمان في ديمومة وازدهار الحياة وفي إطلاق قدرات أفراد المجتمع الذي استطاعت الإمارات تحقيقه بفضل الدعم المتواصل من القيادة الرشيدة ، وسهر الأجهزة الشرطية والأمنية بالدولة على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين ، وحصول القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على تصنيف 7 نجوم في جائزة أفضل الممارسات الدولية IBPC .
وسلط العدد الجديد من المجلة من خلال مجموعة من اللقاءات والاستطلاعات والتقارير الضوء على الذكرى الثامنة والعشرين لصدور العين الساهرة التي استطاعت أن تتبوأ مكانة رائدة بين مثيلاتها من المطبوعات الشرطية والأمنية الهادفة من خلال مجموعة من الموضوعات التوعوية والتثقيفية والمعلوماتية اليت مدت جسور التواصل مع القراء وعززت العلاقات القائمة بين شرطة رأس الخيمة وأفراد المجتمع فيما تنوعت بقية صفحات المجلة بين الصفحات الثقافية والرياضية والمجتمعية والشعرية والمقالات والدراسات إلى جانب الأخبار الشرطية المتنوعة.


مقالات مشابهة

  • أهم 30 تصريحا لرئيس الوزراء اليوم.. توفير 8 ملايين فرصة عمل السنوات المقبلة
  • شرطة رأس الخيمة تصدر عدد أكتوبر من مجلة العين الساهرة
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة”
  • هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة تنظيم مراكز البيانات والحوسبة السحابية
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار”
  • السعودية تصدر قرارات هامة بشأن الوضع الإنساني في لبنان وغزة
  • أمير منطقة نجران يُدشّن معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024
  • السعودية تصدر قرارا بشأن التطورات في لبنان
  • الأمير سعود بن جلوي يرعى حفل الإدارة العامة للتعليم بجدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94