لجريدة عمان:
2024-07-05@22:58:47 GMT

حلقة تناقش واجبات مأموري الضبط ببركاء

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

حلقة تناقش واجبات مأموري الضبط ببركاء

نفذت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الباطنة أمس حلقة قانونية بعنوان " واجبات موظفي محمية جزر الديمانيات حاملي صفة الضبطية القضائية " قدمتها الباحثة القانونية صفاء المالكية لمأموري الضبط القضائي بمحمية جزر الديمانيات الطبيعية في قاعة المحاضرات بميناء بركاء (مارينا).

واستهلت المحاضرة بتوضيح أهم واجبات مأموري الضبط القضائي والإجراءات الواجب اتخاذها أثناء تحرير محاضر الضبط مع مناقشة أهم التحديات والمعوقات التي تواجههم وإيجاد الحلول المناسبة لها، وأوضحت الركيزة الأساسية التي تبنى عليها قواعد الدعوى بحسب النصوص القانونية المنظمة لها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

احتفالا بـ 30 يونيو.. الأكاديمية الوطنية تقدم حلقة بودكاست عن التنمية البشرية

كتب- محمد نصار:

قدمت الأكاديمية الوطنية للتدريب، في إطار الاحتفاء بثورة 30 يونيو، حلقة مميزة من بودكاست "NTA Podcast" بعنوان "بناء الإنسان المصري".

تناولت الحلقة مسيرة التنمية البشرية في مصر على مدار العقد الماضي، واستضاف البودكاست، الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي لـ "الوطنية للتدريب" وعدد من خريجيها للحديث عن دور الأكاديمية في تعزيز قدرات الشباب المصري وتمكينهم للمشاركة في مسيرة البناء والتنمية، بالإضافة إلى مشاركة الضيوف لتجاربهم خلال مشوارهم داخل الأكاديمية وأوجه الاستفادة مما تعلموه.

وشاركت رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية، كضيف أساسي، في وجود مجموعة من خريجي الأكاديمية وكوادرها القيادية المميزة.

وفي بداية حديثها أوضحت رشا راغب، أن الأكاديمية هي الوظيفة الحلم التي جعلتها تحدث التغيير الذي كانت تحلم به طوال عمرها.

كما أكدت رفضها لفكرة أن تكون الأكاديمية باب للتوظيف، لأن ذلك من شأنه التقليل من قيمة المجهود الوطني الذي تبذله الدولة تجاه ملف الشباب، وأن الالتحاق بالأكاديمية هو بداية رحلة التغيير للأفضل.

واستكملت رشا راغب، حديثها عن أهمية العنصر البشري، واصفةً: كنت أرى دائمًا أن المعرفة والعلم والتدريب والتمكين للكوادر البشرية التي تمثل رأس المال البشري هو استثمار ناجح لثروة غير ناضبة، ولذلك في أوقات كثيرة خلال مساري المهني، عندما كان يتوجب عليا الاختيار بين مؤسسة تساعدني على تحقيق رغبتي أو مؤسسة هادفة للربح أكثر، كنت أختار المؤسسة التي تساعدني على التغيير.

وتابعت: نعمل في الأكاديمية من أجل تقديم الجديد بشكل مستمر، ولا يوجد الكثير من الدول التي تمتلك الجرأة لاتخاذ قرارات مثل التي اتخذتها القيادة السياسية نحو تأهيل وتمكين الشباب منذ عام 2015 بإطلاق "البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة" وإطلاق عام 2016 عامًا للشباب، بجانب عقد العديد من المؤتمرات الوطنية للشباب.

كما تحدثت عن شعار الأكاديمية وهي "المشروع القومي لبناء الانسان" و"نعيد صياغة المستقبل"، فمنذ عام 2014 أصبح لدينا جمهورية جديدة وقيادة جديدة وطموحة، تواجه تحديات كبيرة وعظيمة، وكان من ضمنها بناء الإنسان والتي تعتبر رحلة وتحدٍ صعب وممتع في نفس الوقت وقد خاضتها الأكاديمية، واستطاعت فيها أن تكون المشروع القومي المصري لبناء الإنسان.

واختتمت رشا راغب، حديثها بأن 30 يونيو و3 يوليو 2013 شهدت مدى وعي الشعب المصري ولم تكن مجرد تذمر على الأوضاع آنذاك، فالشعب المصري منذ عهد المصريين القدماء يعتز بثقافته وأرضه، وهو ما يظهر جاليًا في التضحيات الجيش المصري وخصوصًا بدايًة من عام 2012.

وشارك الحلقة مع رشا راغب، مجموعة من خريجي الأكاديمية وكوادرها القيادية المميزة، وهم: محمد هانئ محافظ بني سويف، وهند حليم نائب محافظ الجيزة، وعمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ، وعهود وافي رئيس مجلس أمناء مؤسسة "حياة كريمة" ونائب رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وأيضًا المهندس محمد ايهاب المدير التنفيذي لشركة "انطلاق"، ويوستينا ثروت عضو مجلس أمناء مؤسسة "حياة كريمة"، وسارة بدر المنسق العام لمنتدى شباب العالم، ومحمد شادي الباحث الاقتصادي.

حاور الضيوف كل من ناردين حبيب مذيعة قناة إكسترا نيوز، ومنى صالح مذيعة قناة القاهرة الإخبارية.

عن NTA Podcast

أطلقت الأكاديمية الوطنية للتدريب مارس الماضي البودكاست المصور؛ بهدف تعظيم الاستفادة من الكوادر المتميزة من خريجيها في المجالات المختلفة، ويقدم البودكاست "NTA Podcast"، حلقات متنوعة تناقش موضوعات مهمة في مجالات إدارة الأعمال، والمهارات الشخصية، والقيادة، وريادة الأعمال، بالإضافة إلى أهم القضايا والموضوعات التي تهم الشارع المصري سواء سياسًا أو أدبيًا أو اجتماعيًا واقتصاديًا.

وجاءت فكرة "NTA Podcast" تماشيًا مع استكمال رحلة التنمية بالجمهورية الجديدة، وأيضًا وجود العديد من الكوادر المميزة والمبدعة من خريجي الأكاديمية، ومنذ انطلاق "NTA Podcast" تم تسجيل ونشر 12 حلقة استضاف فيها 24 ضيف ومحاور.

ويتميز البودكاست بمحتوى غني ومتنوع يلبي احتياجات مختلف الفئات، من المبتدئين إلى الخبراء، وضيوف مميزون من خبراء بارزين في مجالاتهم لمشاركة خبراتهم وتجاربهم مع المستمعين، وأيضًا سهولة الاستماع إلى حلقات المدونة في أي وقت وفي أي مكان، على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر أو أي جهاز آخر، ومشاركة المعرفة وتبادل الخبرات بين المهتمين بمجالات التطوير والتدريب والمجالات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تناقش التحديات المستقبلية
  • كتاب الضبط يشلون المحاكم في إضراب وطني يستمر أسبوعاً كاملاً
  • كتاب الضبط يشلون المحاكم بإضرابات وطنية
  • كتاب الضبط يشنون وقفات احتجاجية بالمحاكم (+فيديو)
  • احتفالا بـ 30 يونيو.. الأكاديمية الوطنية تقدم حلقة بودكاست عن التنمية البشرية
  • وزير العدل يؤكد أهمية دور نقابة المحامين في العون القضائي للفئات الضعيفة
  • «قانونية حكومة عجمان» تناقش برنامجها للتطوير
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • وزير العدل يشيد بجهود اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة ونقابة المحامين
  • «قانونية دبي» تعزز الوعي بأدوات الامتثال التشريعي