لجريدة عمان:
2024-07-06@03:38:31 GMT

التعريف بجهود الاستثمار السياحي بالداخلية

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

التعريف بجهود الاستثمار السياحي بالداخلية

مواكبة للاحتفال باليوم العالمي للسياحة الذي يحمل شعار "السياحة والاستثمار الأخضر" احتفلت إدارة التراث والسياحة بمحافظة الداخلية بالتعاون مع فرع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى بهذه المناسبة من خلال تنظيم زيارات لعددٍ من طلاب الجامعة على ولايتي بهلا والحمراء للتعرُّف على فرص الاستثمار السياحي بمحافظة الداخلية.

وأوضح علي بن سعيد بن محمد العدوي، مدير إدارة التراث والسياحة بمحافظة الداخلية أن الإدارة تسعى لاستغلال المناسبات السياحية لبث الوعي بأهمية الاستثمار في القطاع السياحي، إذ استهدفت الزيارة 25 طالبا وطالبة من طلاب قسم السياحة بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى.

وقال: جرى خلال الزيارة تعريف الطلاب المشاركين بمضامين شعار اليوم العالمي للسياحة وأهمية الاستثمار السياحي الصديق للبيئة وإبراز دور المنشآت في جانب تأصيل مفهوم السياحة الخضراء، حيث اشتملت الزيارة على ثلاث وجهات مختلفة وهي الشروق للنُزل الخضراء بولاية بهلا، ومتحف النقود، وقرية مسفاة العبريين بولاية الحمراء؛ وذلك للاطلاع على فكرة إنشاء النُزل الخضراء، ودور وزارة التراث والسياحة في تشجيع الاستثمار الأخضر، وإبراز دور الأهالي في جانب استثمار المباني التراثية وتأصيل أهمية البيئة من خلال تطوير بعض المشاريع السياحية الصديقة للبيئة مثل المتاحف والمقاهي المُقامة على المباني الأثرية وزيارة القرية والالتقاء مع الشركة الأهلية في ولاية الحمراء، واستعراض جهود الشركة الأهلية في جانب تطوير قرية مسفاة العبريين بالتعاون والتنسيق مع الوزارة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

قريبًا.. افتتاح عدد من الحدائق بمحافظة القاهرة لزيادة المسطحات الخضراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، انه سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على زيادة المسطحات الخضراء وأعمال التشجير واستكمال مشروع المليون شجرة.
وأضاف محافظ القاهرة، أنه سيتم افتتاح عدد من الحدائق خلال الايام المقبلة وحديقة 15 مايو، وحديقة الأمل، وحديقة الفسطاط، وحديقة الأندلسية.

وأوضح محافظ القاهرة، ان هدفه الأساسي هو حل مشاكل المواطنين

وأضاف محافظ القاهرة خلال لقاء مع الصحفيين، أن الفترة القادمة ستشهد التواصل مع المواطنين بشكل اساسي، معلنا انه سيتم عقد لقاء مع المواطنين اسبوعياً لسماع وحل مشاكلهم.

كما سيتم التركيز على موضوع المشاركة المجتمعية وهو امر هام يسمح للمواطنين بالمشاركة في وضع خطة لتطوير والتركيز عليها من خلال موازنة الاحياء.

وأوضح محافظ القاهرة، ان العاصمة ستكون داعمة للصناعة وسيتم مناقشة المشكلات الخاصة بالمستثمرين بالمناطق الصناعية الموجودة في القاهرة.

مقالات مشابهة

  • «التراث والسياحة» تصدر «مشاهد الدفن في العصر البرونزي المبكر بشبه الجزيرة العُمانية»
  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج
  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • لقاء شراكة وتعاون 2 يناقش تسريع إجراءات تنفيذ المشاريع بالداخلية
  • قريبًا.. افتتاح عدد من الحدائق بمحافظة القاهرة لزيادة المسطحات الخضراء
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير