قالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في المملكة المتحدة،  إن ضباطا بريطانيين اعتقلوا رجلا في إطار التحقيق في وفاة امرأة يعتقد أنها لقيت حتفها أثناء محاولتها عبور القناة الإنجليزية في قارب صغير.

وتم القبض على الرجل السوداني البالغ من العمر 21 عامًا بتهمة الدخول غير القانوني وتسهيل الهجرة غير الشرعية في مدينة دوفر الساحلية بجنوب إنجلترا.

 ويشتبه في أن الرجل المحتجز لدى الشرطة كان يقود قاربا وصل إلى المياه البريطانية يوم الثلاثاء.

وجاء الاعتقال بعد أن اكتشفت السلطات في كاليه بشمال فرنسا جثة امرأة على شاطئ محلي يوم الثلاثاء.

وقالت الإدارة الإقليمية في باس دو كاليه إن المرأة، التي يُعتقد أنها مهاجرة إريترية تبلغ من العمر 24 عامًا، عُثر عليها على شاطئ في بلدة بليريو بلاج الفرنسية بعد أن سقطت على ما يبدو من قارب كان يحاول عبور القناة الإنجليزية.

وأضافت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في المملكة المتحدة،أن  السلطات الفرنسية تحقق في الوفاة بدعم من الشرطة البريطانية.

وقال كريغ تورنر، نائب مدير الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، إن البلدين يعملان معا "للتعرف على المسؤولين عن هذه الوفاة المأساوية".

تبنت حكومة المحافظين بزعامة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك نهجا عقابيا متزايدا تجاه أولئك الذين يصلون إلى المملكة المتحدة للإبلاغ عن جريمة.

وتبنت حكومة المحافظين بزعامة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك نهجا عقابيا متزايدا تجاه الأشخاص الذين يصلون بوسائل غير مصرح بها، مثل القوارب الصغيرة غير الصالحة للإبحار التي تعبر القناة الإنجليزية. ووصل أكثر من 45 ألف شخص إلى بريطانيا بالقوارب من شمال فرنسا في عام 2022، مقارنة بـ 28 ألفا في عام 2021 و8500 في عام 2020.

ووصل ما يقرب من 24 ألف مهاجر إلى الشواطئ البريطانية في قوارب صغيرة منذ يناير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرأة حكومة المحافظين رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

لتدريب 150 من أبناء وبنات الوطن.. “الوطنية للإسكان”: انطلاق “واعد 4” بعدد من المجالات

أطلقت الشركة الوطنية للإسكان NHC النسخة الرابعة من برنامج “واعد” لتدريب وتأهيل 150 مرشحًا من أبناء وبنات الوطن في عدد من المجالات، وذلك في المركز التفاعلي بضاحية خزام شمال العاصمة الرياض.
ويأتي البرنامج امتدادًا للدفعات السابقة، وتحقيقًا لرؤيته الواعدة في الاستثمار بتنمية الجيل القادم من حديثي التخرج في مختلف التخصصات والجامعات، وذلك من خلال تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية لسوق العمل في مختلف مدن ومناطق المملكة بمخرجات احترافية، والإسهام في إثراء صناعة التطوير بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
ويستهدف برنامج “واعد 4” هذا العام تدريب وتأهيل 150 مرشحًا من خريجي كليات الهندسة، وغيرها من التخصصات ذات العلاقة؛ إذ يقدم مجموعة من الأساليب التدريبية، بما في ذلك التدريب على رأس العمل باستخدام أساليب تدريب متنوعة، والدعم المستمر من المشرفين والمدربين المؤهلين، وفرصة للتطبيق العملي عبر الزيارات الميدانية للمشاريع، وذلك بالتعاون مع نخبة من شركاء الوطنية للإسكان من المطورين العقاريين، مما يعزز من تطوير مهارات العمل المهني، ورفع مستوى المعرفة والكفاءات.
وأكدت “الوطنية للإسكان” التزامها بدعم الكوادر الوطنية، وتوفير الفرص التدريبية التي تسهم في تطوير مهاراتهم بتهيئة البيئة اللازمة لتنمية طموحاتهم وقدراتهم باحترافية عالية؛ إذ إن برنامج واعد بجميع نسخه يستهدف دعم المحتوى المحلي بإمكانيات تدريبية، تمكن أبناء وبنات الوطن من الدخول بكفاءة عالية في سوق العمل، وذلك في سبيل قيادة معايير المعرفة والكفاءات، وتطبيق أفضل الممارسات بشكل خاص في القطاع العقاري.
وأوضحت الشركة أن البرنامج يسير على مراحل تدريبية عدة، تمتد لستة أشهر، يشمل التدريب على رأس العمل والزيارات الميدانية وورش العمل، والدورات التدريبية، وصولاً إلى التقييم النهائي والتخرج؛ ليخوضوا تجربة عملية، تؤهلهم وتمكنهم من العمل باحترافية، وتجعلهم قادرين على بناء مستقبل مهني مشرق.
يذكر أن “الوطنية للإسكان” أعلنت في شهر مايو الماضي انطلاق النسخة الرابعة من البرنامج الذي تم تصميمها وفق خطة خمسية، تستهدف تدريب وتأهيل أكثر من 500 مرشح من حديثي التخرج حتى عام 2025، ضمن جهودها المبذولة لدعم وتنمية المحتوى المحلي ببرامج تدريبية، تستقطب من خلالها المواهب المستقبلية الشابة، وتمكنهم من العمل باحترافية، واكتساب خبرات ومهارات متعددة في مجالات متنوعة عبر العمل مع أصحاب الخبرات العالية، التي بدورها ستسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتتبوأ المملكة مكانة ريادية على جميع الأصعدة، وتكون في مقدمة دول العالم.

مقالات مشابهة

  • مدير الأمن العام يرأس وفد المملكة في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة
  • بدء استخدام "الرادار المتنقل" لاقتناص مخالفي قانون السير في جهة الشمال
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • لتدريب 150 من أبناء وبنات الوطن.. “الوطنية للإسكان”: انطلاق “واعد 4” بعدد من المجالات
  • عمال Ooredoo يتبرعون بالدم
  • اعتقال مهاجر مغربي ادعى وجود قنبلة بمطار فاس
  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا
  • «الوطنية للتنمية المستدامة» تؤكد أهمية دور «الخاص»
  • مشروع قانون بإسرائيل لا يستبعد العنف ردا على الجنائية الدولية
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر