حققت سياسة المجلس الأولمبي الآسيوي في دعم الرياضة النظيفة الخالية من المنشطات نجاحا كبيرا مع إكمال أكثر من 12 ألف رياضي ورياضية يشاركون في دورة الألعاب الآسيوية بهانغتشو الصينية برنامج التعليم لمكافحة المنشطات قبل الألعاب.
وقال "غوب ناير"عضو لجنة مكافحة المنشطات في المجلس الأولمبي الآسيوي:" نحن سعداء للغاية بالإعلان أن 97 % من الرياضيين المشاركين في هذه الألعاب الآسيوية قد أكملوا برنامج (وادا) لتعليم الرياضيين على المستوى الدولي على مكافحة المنشطات، إنه نجاح كبير في هدفنا المتمثل في دعم الرياضة النظيفة مع جميع شركائنا".


وأضاف:" اتخذ المجلس الأولمبي الآسيوي خطوة غير مسبوقة لضمان إكمال جميع الرياضيين المشاركين في الألعاب (12417 رياضيا ورياضية) برنامج التعليم لمكافحة المنشطات، وشجع جميع اللجان الأولمبية الآسيوية الـ45 على دعم هذه الحملة".
وتابع ناير:" أردنا أن تكون التجربة الأولى للرياضيين في مكافحة المنشطات مترافقة مع التثقيف، قمنا بنشر الرسالة على موقعنا الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، وعقدنا ندوات ومنتديات عبر الإنترنت مع قسم التدريب في المجلس الأولمبي الآسيوي لاستهداف أفراد الأجهزة المرافقة للرياضيين والشركاء في رياضات محددة".

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: دورة الألعاب الآسيوية مكافحة المنشطات المجلس الأولمبي الآسيوي المجلس الأولمبی الآسیوی مکافحة المنشطات

إقرأ أيضاً:

“الفاف” تكشف برنامج “الخضر” لأقل من 17 و20 سنة في دورتي “لوناف”

كشفت اليوم الثلاثاء، الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، عن برنامج لقاءات المنتخب الوطني لفئة أقل من 17 سنة، ونظيره من فئة 20 سنة، في دورة اتحاد شمال إفريقيا “لوناف”المؤهلة لكأس أمم إفريقيا لذات الفئتين.

وسيدشن منتخب “U20” مشواره في الدورة المقرر إجراؤها بتونس يوم 17 نوفمبر المقبل بمواجهة مصر. قبل ملاقاة المغرب يوم الـ 20. والبلد المضيف في الـ 23، بينما يخوض أشبال ياسين مانع، آخر مباراة يوم 26 نوفمبر أمام ليبيا.

أما بالنسبة لمنتخب “U17” فإن بدايته في دورة “لوناف” المقررة بالمغرب. فستكون يوم 11 نوفمبر بمواجهة تونس، قبل ملاقاة مصر يوم 14 من نفس الشهر. وليبيا في الـ 17 وأخيرا المغرب يوم 23 نوفمبر القادم.

مقالات مشابهة

  • بلغت 90%..إيران تؤكد: نجاح كبير للهجوم الصاروخي على إسرائيل
  • السلة تنطلق غداً.. الطائرة والريشة وقدم صالات الصم تشعلان حماس منافسات دورة الألعاب السعودية
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • “الفاف” تكشف برنامج “الخضر” لأقل من 17 و20 سنة في دورتي “لوناف”
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية