أبوظبي في 28 سبتمبر/وام/ تلقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، رسالة خطية من فخامة الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية الشقيقة، تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.
تسلم الرسالة معالي الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، خلال استقباله اليوم سعادة فهد سعيد المنهالي سفير الجمهورية اليمنية لدى الدولة.


وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش خلال اللقاء دعم دولة الإمارات لكافة الجهود الرامية إلى إيجاد آلية لوقف دائم لإطلاق النار، والبدء بحوار جاد للتوصل إلى تسوية سياسية مستدامة للأزمة اليمنية، مثمناً في هذا الصدد الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية.
وشدد معاليه على وقوف دولة الإمارات مع الشعب اليمني الشقيق والتخفيف من تداعيات الأزمة الإنسانية التي يواجهها.

زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

أنور قرقاش يغرّد بشأن النزاع في السودان

السودان – أكد المستشار الرئاسي الإماراتي أنور قرقاش امس الأحد، أنه “لا يوجد حل عسكري” للصراع في السودان، بل يجب أن “يعمل الطرفان المتحاربان على إيجاد حل سلمي للنزاع”.

وفي حسابه على منصة “إكس”، كتب أنور قرقاش: “لا يوجد حل عسكري في السودان، ويجب على الطرفين المتحاربين العمل على إيجاد حل سلمي للنزاع من خلال الحوار والدبلوماسية”.

وأضاف قرقاش في منشوره: “ستواصل الإمارات العربية المتحدة دعم السودان وشعبه. يجب أن تتوقف هذه الحرب الآن”.

وفي 23 أغسطس الماضي، اختتمت محادثات أجرتها كل من الإمارات والسعودية ومصر والولايات المتحدة وسويسرا والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة بشأن “السلام في السودان وتعزيز دور المرأة لتحقيقه واستدامته”.

وقد انزلق السودان إلى الفوضى العام الماضي عندما تحولت التوترات بين الجيش وقوات الدعم السريع إلى قتال مفتوح في العاصمة الخرطوم، قبل أن تنتشر في أنحاء البلاد.

وجاءت محادثات جنيف في الوقت الذي يواجه فيه المزيد من السكان الجوع الشديد والنزوح المضني، وتتزايد أعداد القتلى من المدنيين.

وكانت الإمارات قد أعربت عن قلقها إزاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة في السودان وانعدام الأمن الغذائي الذي يؤثر تأثيرا شديدا على أكثر من 25 مليون مواطن سوداني.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك
  • مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
  • أنور قرقاش يلتقي الممثل الأعلى في الاتحاد الأوروبي
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يدخل أمريكا بجواز سفر غير يمني!!
  • منتدى هيلي.. منصة استراتيجية لتعزيز الحوار العالمي
  • قائد الثورة يتلقى رسالة خاصة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس (تفاصيل)
  • أنور قرقاش يغرّد بشأن النزاع في السودان
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يرفض حضور جلسات المجلس (وثيقة)