رصدت بلدية وسط الدمام خلال الستة الأشهر الماضية 165 مبنى آيلًا للسقوط، وأزالت 15 منزلًا، في عدد من الأحياء السكنية، ضمن جهودها في معالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، كما عالجت 34 بلاغاً من خلال 133 جولة رقابية.

وأوضحت البلدية، أن الرصد والإزالة جاءت ضمن لجنة متابعة المباني الآيلة للسقوط، والمكونة من عدة جهات حكومية متمثلة في إمارة المنطقة الشرقية، وأمانة المنطقة الشرقية "بلدية وسط الدمام"، وشركة الكهرباء، وهيئة السياحة، والدفاع المدني، والشركة الوطنية للمياه وشركة الاتصالات السعودية وشرطة المنطقة الشرقية.

أخبار متعلقة الطائف تكثف جهود تحسين المشهد الحضري وأنسنة المدينةأمين الشرقية يشيد بالأعمال المنجزة لمشاريع تطوير الطرق والجسور بالدمامالشرقية.. استكمال أعمال القشط بطريق مكة المكرمة

تتم إزالة المباني بعد موافقة اللجنة واستيفاء كافة الاشتراطات النظامية- اليوم

وأشارت إلى أن أعمال الرصد والإزالة قد تتم على عدة مراحل، الأولى تتضمن حصر المباني ووضع الإنذارات وإشعارات المراجعة. فيما تشمل المرحلة الثانية فصل جميع الخدمات عن المباني المستهدفة، فيما تم إزالتها بعد موافقة اللجنة واستيفاء كافة الاشتراطات النظامية في المرحلة الثالثة وأكدت، على متابعة كافة المباني، داعيا ملاك المباني المرصودة، إلى مراجعة البلدية والعمل على استكمال الإجراءات.

حصر المباني ووضع الإنذارات وإشعارات المراجعة- اليوم

تحسين المشهد الحضري

أكد المواطن صالح الدريوش، أن الجهود المشتركة تعكس حرص الجهات المعنية على تحقيق النتائج المرجوة، والعمل بتنسيق لتحسين المشهد الحضري، خاصة في ظل وجود العديد من المباني القديمة في مدينة الدمام التاريخية.

صالح الدريويش- اليوم

من جانبه، أشار المواطن نواف الطويرش، إلى ضرورة إزالة المباني المعرضة للسقوط من اجل المحافظة على أرواح المارين عبر الطرق، وكذلك العمل على تحديث المباني وإعادتها بهوية المنطقة الشرقية، ما يسهم في رسم الصورة الجميلة للمنطقة بالهوية الخاصة بها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 الدمام تحسين المشهد الحضري التشوه البصري إزالة التشوهات البصرية الدمام المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي

البلاد – الدمام

ثمّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، دعم القيادة الرشيدة – أيدها الله – للقطاع الصحي وتطوير خدماته، مشيدا بحصول بنك الدم المركزي بالمنطقة على جائزة الاعتمادات المحلية والدولية لعام 2023 على مستوى القطاع الصحي بالمملكة.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه أمس، مدير عام فرع وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية الدكتور فارس بن عايض الهمزاني ، مشيرا سموه إلى أن هذه الجائزة تسهم في تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطن والمقيم في المنطقة. بدوره أشاد الدكتور الهمزاني بدعم سمو أمير المنطقة الشرقية غير المحدود لمبادرات وبرامج فرع وزارة الصحة بالمنطقة؛ والتي تهدف إلى تقديم خدمات صحية متميزة للجميع.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي
  • الاحتلال يطالب السكان بإخلاء عدد من المباني في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • الجيش يضع كافة الوحدات على أهبة الاستعداد
  • أمين الشرقية يطلع على أعمال برنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • هل يجوز هدم المباني الآيلة للسقوط وفقًا لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008؟
  • الأمم المتحدة: ثلثي المباني في غزة دمرت
  • مجلس طنجة يحسم في تأهيل المباني الآيلة للسقوط وإزالة مظاهر التلوث بمغوغة والسواني
  • ‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة
  • انفجارات في طبريا بعد دوي صافرات الإنذار ورصد إطلاق صواريخ بالمنطقة
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية