يشارك المنتخب الوطني المغربي للمواي طاي، ضمن بطولة العالم للفئات الشابة، وكذا منافسات كأس العالم لفئة أقل من 23 سنة، واللتين سينظمهما الاتحاد الدولي للمواي طاي، إيفما بمدينة كيمر التركية، مابين فاتح و 07 من شهر أكتوبر 2023.

وستكون النخبة الوطنية المغربية المشاركة خلال البطولة العالمية الخاصة بالفئات الشابة، مكونة من فئتين، هما فئة أقل من 15سنة، وضمنها يتواجد كلا من أبراهيم إدوبيهي، في وزن أقل من 42 كلغ، وعمران فهمي، في وزن أقل من 63,5 كلغ، ثم فئة أقل من 17 سنة، وضمنها ستة لاعبين ما بين الذكزر والإناث، وهم، مهتدي داودي، في وزن أقل من 54 كلغ، يحيى المرصي، في وزن أقل من 57 كلغ، ريان حبيبي، في وزن أقل من 67 كلغ، وليد سكواري، في وزن أقل من 71 كلغ، وصال البربوشي، في وزن أقل من 57 كلغ، ثم جواهر برهان، في وزن أقل من 60 كلغ.

أما بالنسبة للنخبة الوطنية المغربية لفئة أقل من 23 سنة، والتي ستتبارى عناصرها ضمن منافسة كأس العالم للمواي طاي، والمتزامنة بدورها مع البطولة العالمية للفئات الشابة، فتضم كلا من، أيوب أتودان، في وزن أقل من 48 كلغ، أمين شتيوي، في وزن أقل من 51 كلغ، يحيى صبحي، في وزن أقل من 57 كلغ، محمد ياسين محسون، في وزن أقل من 67 كلغ، أمين البوجدايني، في وزن أقل من 71 كلغ، علي الأيوبي، في وزن أكثر من 91 كلغ، نورا آيتسي، في وزن أقل من 45 كلغ، وكلثوم أخلوف، في وزن أقل من 48 كلغ.

ويشار إلى أن النخبة الوطنية المغربية ستكون مؤطرة تقنيا خلال هذه المنافسة الرياضية العالمية من قبل المدربين الوطنيين لحسن واسو، ومصطفى قطبي، إضافة إلى عثمان الوهابي، كما يرافق البعثة المغربية أيضا كلا من الحكم الدولي مصطفى الغنام، ورشيدة لغريسي، باعتبارها رئيسة للوفد، ثم الإطار الطبي إبراهيم آيت بناصر.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي للمواي طاي

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية

الاتحاد نجح في برنامج الدوري الأردني والذي ركز فيه على قطاع الناشئين

غادر وفد منتخب الجولف عمان، للمشاركة في بطولة مصر الدولية والتي ستقام في مدينة 6 أكتوبر على ملاعب (بالم هيلز) في الفترة من 1- 4 تموز المقبل، بمشاركة أكثر من 60 لاعبا ولاعبة يمثلون السعودية، المغرب، المانيا، نيوزلندا، الأردن، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

اقرأ أيضاً : اليوبيل الفضّي… (دانك) في شباك الألق

ويدخل لاعبوا المنتخب اعتبار من صباح الأحد، في تدريب على ملعب البطولة للتعرف على تضاريس الملعب والتأقلم على اللعب في الأجواء الحارة.
ويمثل الوفد الأردني كل من امجد عكة رئيسا للوفد، والمدير الفني للمنتخب عامر راضي، والمعالجة بتول المدادحة، إضافة إلى اللاعبين محمد الرواشدة، وعبد الرحمن الظاهر، وسالم العبداللات، وآدم السعودي، وليليان مجاهد، ولمار الشوملي، وميار الشوملي، وتاج عكروش، إضافة إلى مراد الرواشدة.
وأشار رئيس الوفد إلى أن المشاركة الأردنية في هذه البطولة تعتبر الأوسع والأكبر عبر تاريخ المشاركة الأردنية في بطولات دولية، وهذا ما يؤكد نجاح أسرة الاتحاد في زيادة انتشار اللعبة وتطوير قاعدة الناشئين والتي أخذت نصيب الأسد في اهتمام الاتحاد، لإيمانه بأن المستقبل لهؤلاء النجوم والذين بدأو في حصد الميداليات والبطولة في الاستحقاقات الدولية، مؤكدا أن أسرة الاتحاد تقف بكل إمكانياتها من أجل خلق جيل واعد يمثل المنتخب الوطني لسنوات طويلة.
وأكد المدير الفني للمنتخب أن الهدف الأهم في هذه البطولة هو إدخال الجيل الجديد في أجواء البطولات الدولية، حيث أن غالبية اللاعبين تعتبر هذه المشاركة الدولية الأولى لهم وهذا من شأنه أن يدخلهم في أجواء المنافسة الحقيقية، ما سينعكس إيجابا على أدائهم في الاستحقاقات القادمة.
وعبر راضي، عن فخره برؤية لاعبين ولاعبات جدد في صفوف المنتخبات الوطنية، مؤكدا ثقته بجميع لاعبي الجولف في الأردن، ودعاهم إلى المزيد من التدريب للوصول إلى منصات التتويج.
وظهر اللاعبون المشاركون في معنويات عالية في الجولة الأخيرة من الدوري الأردني والذي اختتم الأسبوع الماضي في ملاعب البشارات.
يشار إلى أن الاتحاد نجح في برنامج الدوري الأردني والذي ركز فيه على قطاع الناشئين وقطف ثمار هذا البرنامج في تحقيق لقب البطولة العربية للناشئين (فردي , فرق) والتي أقيمت في تونس.

مقالات مشابهة

  • حمية الى المغرب
  • محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق
  • محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • “المملكة المغربية الهاشمية”.. موقف محرج لـ محمد رمضان في موازين
  • القيادة تعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات للكوادر الوطنية الشابة
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • حاجة البنوك المغربية من السيولة تتفاقم إلى 111,6 مليار درهم