أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وقعت الحكومتان الألمانية والإسرائيلية اتفاقا "تاريخيا" الخميس لتزويد ألمانيا بنظام الدفاع الصاروخي "Arrow 3" الإسرائيلي الصنع والذي سيصبح جزءا رئيسيا من دفاع أوروبا ضد أي هجوم جوي.

وقال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس للصحفيين في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت في برلين إن توقيع الاتفاقية التي تُعد الأكبر في تاريخ إسرائيل وصناعتها الدفاعية، كان "يوما تاريخيا لكلا البلدين".

وأكد بيستوريوس أن نظام "Arrow 3" يهدف إلى تقديم حماية أفضل لألمانيا وجيرانها ضد أي هجمات صاروخية محتملة، وتم تصميم هذا النظام لاعتراض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي، مما يتيح عمليات الاعتراض على ارتفاعات عالية فوق الغلاف الجوي.

وقال بيستوريوس: "الهجمات اليومية الروسية على أوكرانيا ترينا ما يعنيه الدفاع الجوي".

وأضاف وزير الدفاع الألماني قائلا: "الدفاع أمر أساسي، خصوصا هنا في وسط أوروبا"، وأردف قائلا إن "إسرائيل تقدم مساهمات مهمة في أمننا في ألمانيا وأوروبا".

ومن المتوقع أن تصل أول دفعة من أنظمة "Arrow 3" وتدخل الخدمة في عام 2025 وفقا لبيستوريوس.

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي: "بتوقيعين بسيطين اليوم نصنع التاريخ".

وأضاف غالانت: "صفقة الـArrow 3 التي وُقعت اليوم هي الأكبر لألمانيا ونحن ملتزمون بتوصيلها بالوقت المناسب والفاعلية اللازمة".

وختم وزير الدفاع الإسرائيلي بالقول إن الاتفاقية مؤشر على تقوية العلاقات الخاصة بين ألمانيا وإسرائيل.

وفي الشهر الماضي، وافقت الولايات المتحدة على طلب إسرائيل لبيع نظام الصواريخ "Arrow 3" إلى ألمانيا.

يذكر أن إسرائيل والولايات المتحدة تعملان معاً على تطوير نظام الدفاع الصاروخي "Arrow" الذي تبلغ تكلفته مليارات الدولارات منذ عام 1986.

ألمانياإسرائيلنشر الخميس، 28 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري

وأكد وزير الخارجية في رسالته بأن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية ولكل أحرار العالم، وأن موقف وقرار القيادة اليمنية في استهداف العدوان الإسرائيلي جاء نتيجة الاستجابة  لما يشعر به الشعب اليمني تجاه فلسطين وشعبها  ودعته لاتخاذ موقفه وقراره الإنساني والقانوني في الدفاع عن حياة الأبرياء من الأشقاء الفلسطينيين الذين يعاون من ويلات الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1948، وبدعم مالي وسياسي وعسكري ولوجستي من عدد من الدول الكبرى، وللأسف تخلى مؤخراً عدد من الاشقاء في الدفاع عن القضية الفلسطينية والاتجاه نحو التطبيع المجاني مع العدو الإسرائيلي.

وأضاف الوزير شرف، بأن استهداف السفن المملوكة للعدو الإسرائيلي أو المتجهة من وإلى الموانئ الفلسطينية المحتلة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بإنهاء العدوان العسكري الإسرائيلي ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل.

 

وأختتم وزير الخارجية ، رسالته بالتأكيد على رغبة القيادة اليمنية في صنعاء إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في جميع المجالات والتنسيق الدائم بينهما وبالأخص في مرحلة ما بعد العدوان على اليمن، لما في ذلك من فائدة لصالح شعبينا الشقيقين، وكذا مصالح أمتنا العربية والإسلامية.

مقالات مشابهة

  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري
  • عن حرب لبنان.. إليكم ما أعلنه وزير الدفاع الإسرائيليّ
  • وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي: لا نسعى للحرب مع حزب الله
  • بايدن: لم أحرم إسرائيل من الأسلحة.. أوقفت صفقة واحدة لأنها غير مناسبة بغزة
  • عاجل.. بايدن: لم أحرم إسرائيل من الأسلحة.. أوقفت صفقة واحدة لأنها غير مناسبة بغزة
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • كاتب صحفي: زيارة وزير الدفاع الاحتلال لأمريكا محاولة لصياغة العلاقة بشكل جديد
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بإعادة لبنان إلى العصر الحجري
  • إعلام إسرائيلي: غالانت يؤكد دعم تل أبيب لصفقة التبادل
  • وزير الدفاع الإسرائيلي منتقدا نتنياهو بطريقة غير مُباشرة: الخلافات مع واشنطن "تُحل" في الغرف المغلقة