أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، أن قادة دول المجلس يولون موضوع الزراعة والأمن الغذائي اهتماماً كبيراً، خاصةً بعد الأزمات العالمية وما صاحبها من متغيرات سريعة أثرت على الأمن الغذائي العالمي وسلاسل إمدادها، الأمر الذي يتطلب تعاونًا وثيقًا، فضلًا عن تنسيق الجهود على المستويات الإقليمية والدولية كافة.

جاء ذلك خلال كلمته في الاجتماع الـ34 للوزراء المسؤولين عن الزراعة والأمن الغذائي بدول مجلس التعاون في العاصمة العمانية مسقط اليوم، برئاسة وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بسلطنة عمان د. سعود بن حمود الحبسي.

أخبار متعلقة بعد حريق بقاعة زفاف.. تفاصيل تسمم 262 مواطنا في الحويجة بالعراقالقاهرة.. وزراء ومنظمات وهيئات في احتفالية "يوم الزراعة العربي"

#الرياض..
ممثلو أكاديميات وكليات الشرطة بدول #مجلس_التعاون يزورون مركز "911" https://t.co/B8cze6VBMw#اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2023الأمن الغذائي العالمي

نوه بالدعم المستمر والمتواصل من قادة دول المجلس لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك في شتى الميادين، خاصة في مجال الزراعة والأمن الغذائي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض العديد من الأنظمة والقوانين والخطط الموحدة بين دول المجلس، التي ستسهم في تعزيز الأمن الغذائي والزراعة، ودفع مسيرة العمل المشترك إلى الأمام، لتعزيز مكتسبات المواطنة الاقتصادية الخليجية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس مسقط الأمن الغذائي مجلس التعاون أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

في اجتماع استثنائي..التعاون الخليجي يؤكد دعمه للبنان وغزة

عقد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعه الاستثنائي الـ45، الأربعاء، في العاصمة القطرية الدوحة في ضوء التصعيد العسكري والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

استعرض المجلس الوزاري التطورات الخطيرة والتصعيد المتزايد المزعزع لأمن واستقرار المنطقة، بما في ذلك في لبنان وقطاع غزة، والانتهاكات الخطيرة في الضفة الغربية، وتهديد المسجد الأقصى، والمقدسات الدينية، حسب الموقع الرسمي للمجلس.

البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لـ #مجلس_التعاون.https://t.co/lBdur17uNX#مجلس_التعاون#فلسطين#لبنان pic.twitter.com/U9O1vCMQdO

مجلس التعاون (@GCCSG) October 2, 2024

وأدان المجلس التصعيد في لبنان وفلسطين، وحذر من تداعياته الخطيرة التي لا تقتصر آثارها على المنطقة، وتتعداها إلى دائرة أوسع، وما يترتب عليه من تهديد للسلم والأمن الدوليين، وتقويض لجهود السلام والأمن في المنطقة والعالم.

كما طالب المجلس المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة وتطبيق قرارات الشرعية الدولية التي تهم المنطقة.

وشدد المجلس عل تطبيق قرار مجلس الأمن 1701، والقرارات الدولية ذات الصلة واتفاق الطائف، لاستعادة الأمن والاستقرار الدائم في لبنان، وضمان احترام سلامة أراضيه واستقلاله السياسي وسيادته داخل حدوده المعترف بها دولياً.

وأكد المجلس الوزاري مضامين البيان الوزاري المشترك الذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوماً، عبر الخط الأزرق الفاصل للحدود الجنوبية للبنان، والمضي في تسوية دبلوماسية تجنب المنطقة خطر نشوب حرب إقليمية.

وطالب مجلس الأمن بتنفيذ قراراته رقم 2735، ورقم 2712، ورقم 2720، حول الدعوة إلى الوقف الفوري التام والكامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن وتبادل الأسرى، وعودة المدنيين إلى ديارهم، وانسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع.

 

مقالات مشابهة

  • «الشباب»: نولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة
  • هيئة الشباب: نولي العمل التطوعي اهتماما كبيرا لدوره المهم بتحقيق التنمية المستدامة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول «التعاون»
  • مجلس الأمن والسلم الإفريقي: حريصون على حماية مؤسسات الدولة الرسمية
  • الزراعة المصرية في مواجهة التحديات.. خطط جديدة للأمن الغذائي
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • وفد من مجلس الأمن و السلم الأفريقي يصل بورتسودان اليوم
  • مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان
  • في اجتماع استثنائي..التعاون الخليجي يؤكد دعمه للبنان وغزة
  • تحقيق الأمن الغذائي.. جهود الحكومة في دعم الفلاح المصري