أحال المستشار محمد حجازى محامي عام أول القاهرة الجديدة الكلية، عامل إلى محكمة الجنابات لاتهامه بالتعدي و مواقعة طفلة بدون رضاها وملامسة أماكن عفتها وتحسس جسدها فى القاهرة الجديدة.

 

جاء بأمر الإحالة أن المتهم  يعمل بشقة مجاورة لشقة الضحية وعندما رأى والداها غادرا المنزل قام بالطرق على البابا مدعيا أنه صديق والدها ففتحت له الصغيرة فتعدي علي عرض المجني عليها "الطفلة" بالقوة  مستغلاً حداثة سنها و قلة حيلتها فساقها عنوة داخل مسكنها مهددا إياها بعدم الإستغاثة فتمكن منها وحسر عنها ملابسها كاشفا مواطن عفتها مقبلاً إياها ثم داعبها بمنطقتها الحساسة حتى أشبع شهواته الشيطانية وأمنى علي جسدها.

 

تصدى قانون العقوبات الصادر برقم 58 لسنة 1937 والمعٌدل بالقانون رقم189 لسنة 2020، لجرائم الاغتصاب وهتك العرض بعقوبات مشددة تصل إلى الإعدام لاسيما إذا كان سنها لم يبلغ 18 عاما. 

 

ووفقا للمادة 267 من قانون العقوبات، يٌعاقب من واقع أنثى بغير رضاها بالإعدام أو السجن المؤبد.

 

وحسب المادة ذاتها، يُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادماً بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.

 

يٌشار إلى أن القانون فرق بين أنواع الجرائم المختلفة، حيث أوضح أن "الجنايات" هى الجرائم المعاقب عليها بعقوبات الإعدام والسجن المؤبد، السجن المشدد، السجن، أنا "الجنح" فهى الجرائم المعاقب عليها بعقوبات الحبس والغرامة التي يزيد أقصى مقدارها عن مائة جنيه (100 جنيه)، وأخيراً "المخالفات" وهى الجرائم المعاقب عليها بالغرامة التي لا يزيد أقصى مقدارها علي مائة جنيه (100 جنيه).

 

ويعتبر القانون السجن المؤبد والسجن المشدد هما وضع المحكوم عليه في أحد السجون المخصصة لذلك قانوناً، وتشغيله داخلها في الأعمال التي تعينها الحكومة، وذلك مدة حياته إذا كانت العقوبة مؤبدة، أو المدة المحكوم بها إذا كانت مشددة. ولا يجوز أن تنقص مدة عقوبة السجن المشدد عن ثلاث سنين ولا أن تزيد على خمس عشرة سنة إلا في الأحوال الخاصة المنصوص عليها قانوناً.

 

ويشير القانون إلى أن من يحكم عليه بعقوبة السجن المؤبد أو المشدد من الرجال الذين جاوزوا الستين من عمرهم ومن النساء مطلقاً مدة عقوبته يقضى في أحد السجون العمومية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة الجديدة القاهرة الاغتصاب السجن المؤبد

إقرأ أيضاً:

سعد الصغير من أمريكا إلى محكمة الجنايات.. تقرير الطب الشرعي يقلب الموازين في قضية المطرب الشعبي (التفاصيل كاملة)

المطرب الشعبي سعد الصغير.. على الرغم من إنكار المطرب الشعبي سعد الصغير حيازته سجائر «الفيب» التي تحتوي على زيت الماريجوانا، بقصد التعاطي، وأنها عبارة عن هدايا أعطاها له متعهد الحفلات في أمريكا عقب انتهائه من حفلاته الغنائية، لتوزيعها على أفراد فرقته بمجرد وصوله إلى مصر، فإن تقرير المعمل الكيماوي، أثبت من خلال عينة الدم والبول المأخوذة منه فور القبض عليه، تعاطيه مواد مخدرة، ليتم إحالته لمحكمة الجنايات المختصة لإصدار حكمها بحقه.

رحلته الغنائية قادته إلى خلف القضبان

مساء الإثنين الماضي كان المطرب الشعبي سعد الصغير في طريقه إلى مطار القاهرة الدولي عقب رحلته الغنائية في أمريكا، مرورًا بـ ترانزيت على خطوط الطيران القطرية، ليصل مطار القاهرة الدولي على متن طائرة الدوحة في تمام الساعة الحادية عشر مساءً، ولدى دخوله إلى غرفة التفتيش من قبِل رجال الجمارك، ولدى تفتيش حقيبة ملابسه عثر على 9 فيب - سجائر إلكترونية -، وبسؤاله عنها قرر أنها مجرد سجائر عادية، لكن رجال الجمارك اشتبهوا بما تحتويه من مواد مخدرة، ليحرر محضر بالواقعة قبل أن يحول لقسم شرطة النزهة تمهيدًا لعرضه على النيابة العامة في صباح اليوم التالي.

المطرب الشعبي سعد الصغير المطرب الشعبي سعد الصغير ينكر حيازته الفيب المخدر: " مش بشربه"

خلال تحقيقات النيابة العامة أنكر المطرب الشعبي سعد الصغير، تعاطيه أو حيازته مواد مخدرة، مبينًا أنه لا يعلم عنها أي شيء.. «متعهد الحفلات في أمريكا إدها لي بعد، ما خلصنا.. قالي وزعها على الفرقة»، مشيرًا إلى أنه كان ينوي توزيعها عليهم بمجرد وصوله، لأنه لا يتعاطها.. « الفيب بطعم النعناع والفواكه وأنا مش بشربه»، لكن أصدرت النيابة العامة قرارها الذي لم يكن يتمناه، وحبسه على ذمة التحقيقات وتحويله للطب الشرعي لأخذ عينة دم وبول لفحصها وبيان تعاطيه مواد مخدرة من عدمه.

إحالة المطرب الشعبي سعد الصغير لمحكمة الجنايات

تقرير المعمل الكيماوي بالطب الشرعي جاء ليقلب الموازين، حيث أثبت أن السجائر الإلكترونية المضبوطة بحوزة - الصغير- تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما أثبتت العينة المأخوذة من المتهم احتوائها على جوهرَي الحشيش والترامادول المخدرين، ليجدد فريق التحقيق حبس المتهم على ذمة التحقيقات، قبل أن تحيله إلى محكمة الجنايات المختصة على خلفية اتهامه بحيازة مواد مخدرة فضلًا عن تعاطي جوهرَي الحشيش والترامادول المخدرين.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية تنظيم الجبهة الإسلامية

اعرف طريقك.. كثافات مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «تنظيم الجبهة الإسلامية»

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات للمتهم بالتعدي على شقيقه بالقليوبية
  • ننشر أقوال فتاة اتهمت خالها بالتعدي عليها في مدينة نصر
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بكرداسة
  • إحالة المطرب سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة
  • السجن المؤبد للمتهمين بقتل شاب وسرقته فى الشرقية
  • إحالة سفاح محافظة الغربية الجديد لمحكمة الجنايات
  • محكمة الجنايات تدعو ثلاثة متهمين بسرقة القرن للمثول أمامها
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لبائع خضار لإتجاره بالهيروين وحيازة سلاح أبيض بالخانكة
  • سعد الصغير يحال محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة وتعليق من نقيب المهن الموسيقية على أزمته
  • سعد الصغير من أمريكا إلى محكمة الجنايات.. تقرير الطب الشرعي يقلب الموازين في قضية المطرب الشعبي (التفاصيل كاملة)