قال الكرملين الخميس، إن روسيا لم تناقش مع مجموعة أوبك+، التي تضم كبار منتجي النفط، زيادة محتملة في إمدادات النفط الخام لتعويض حظر روسيا تصدير الوقود.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين: "لا مناقشات حول الأمر، نحن ملتزمون بجميع الاتفاقات داخل أوبك+ ويفعل شركاؤنا الشيء نفسه".
وعانت روسيا من نقص البنزين والديزل في الأشهر القليلة الماضية.

وقال تجار إن سوق الوقود في روسيا، وهي من أكبر منتجي النفط في العالم، تأثرت بعوامل بينها صيانة مصافي النفط، واختناقات بالسكك الحديدية، وضعف الروبل، ما يحفز صادرات الوقود.

#بوتين يأمر حكومته بالسيطرة على أسعار الوقود https://t.co/pZ2Jj4BU1O

— 24.ae (@20fourMedia) September 27, 2023 وخفضت روسيا أيضاً إمداداتها من النفط، ووعدت بتقليص صادراتها من النفط الخام 300 ألف برميل يومياً حتى نهاية العام.
وبحث الرئيس فلاديمير بوتين ومسؤولون حكوميون الأربعاء معالجة أزمة الوقود، وطلب بوتين من الحكومة "العمل بشكل وثيق مع الشركات" لاستقرار السوق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا

إقرأ أيضاً:

سعر القمح عالميا يصل أدنى مستوى خلال شهرين بسبب زيادة الإمدادات

شهد اليوم الاثنين، تداولا للعقود الآجلة للقمح بحوالي 5.5 دولار للبوشل، وهو أدنى مستوى خلال شهرين، بسبب توقعات زيادة إمدادات القمح من الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن تصل إمدادات القمح الأمريكية إلى 1.875 مليون بوشل، بزيادة 17 مليون عن الشهر السابق، ومع ذلك، تشهد توقعات القمح العالمية للموسم 2024/25 انخفاضًا في العرض بمقدار 5.7 مليون طن، ليصل المجموع إلى 1.050.3 مليون طن، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

سعر القمح عالميا

ويرجع هذا الانخفاض المتوقع في المقام الأول إلى الانخفاض الكبير في الإنتاج بروسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي، حيث أدت الأحوال الجوية السيئة إلى انخفاض في تقديرات الإنتاج بمقدار 5 ملايين طن في روسيا و1.5 مليون طن في أوكرانيا، وفي الاتحاد الأوروبي أدى الطقس الرطب بفرنسا إلى انخفاض الإنتاجية المحتملة، ما أثر سلبا على توقعات الإنتاج في المنطقة. 

تاريخيًا، وصل القمح إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1350 دولارا في مارس 2022. 

توقعات سعر القمح

انخفض القمح بمقدار 59.32 دولارًا أمريكيًا أو 9.45٪ منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقد الفرق CFD الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن يتم تداول القمح بسعر 537.99 دولارًا أمريكيًا بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics، على أن يتم تداوله عند 494.38 دولار  خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا
  • إيرادات روسيا النفطية تقفز بنسبة 50% في يونيو الماضي
  • بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية
  • الكرملين: بوتين وأردوغان يناقشان الملف السوري في محادثات اجتماع أستانا
  • الكرملين: بوتين وأردوغان يبحثان قضايا مهمة في لقائهما بأستانا الأربعاء
  • بوتين يصل إلى كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • الكرملين: بوتين سيبحث مع أردوغان زيارته المقبلة إلى تركيا على هامش قمة "شنغهاي"
  • إنتاج "أوبك" يرتفع في حزيران للشهر الثاني على التوالي
  • سعر القمح عالميا يصل أدنى مستوى خلال شهرين بسبب زيادة الإمدادات
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل