الجزائر – استقبل الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، امس الأربعاء، وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروزيتو، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري رفيع المستوى.

وقد استقبل رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول، السعيد شنقريحة، وزير الدفاع الإيطالي، غويدو كروزيتو، والوفد المرافق له، في وقت سابق.

وحضر اللقاء، رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، نذير العرباوي، والمستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون المتصلة بالدفاع والأمن، بومدين بن عتو.

وتناول الطرفان التحديات الأمنية التي يتعرض لها حوض البحر الأبيض المتوسط، وتبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا الراهنة. واستعرضا مجالات التعاون العسكري الثنائي بين البلدين وسبل تطوير وتعزيز التنسيق في المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد الفريق أول السعيد شنقريحة، بعراقة ومكانة العلاقات الجزائرية-الإيطالية على كافة المستويات. مؤكدا، أن “الجزائر وإيطاليا لهما من الإمكانيات والموارد ما يسمح بتجسيد تعاون نوعي ومستدام”.

المصدر: صحيفة “النهار” الجزائرية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

كونتي صاحب الكلمة الأخيرة في انتقالات نابولي


  
أكد المدير الفني لفريق نابولي الإيطالي، أنطونيو كونتي، أنه يرغب في أن يظهر فريقه وجهًا غاضبًا في الموسم المقبل، كما أكد أنه سيكون صاحب الكلمة الأخيرة في كل الانتقالات التي سيجريها فريقه هذا الصيف.

ذكرت وكالة الأنباء البريطانية بي أيه ميديا، أن مدرب توتنهام وتشيلسي السابق تولى مسؤولية الفريق الذي أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر في الدوري الإيطالي، الذي توج بلقبه في عام 2023.

واعترف كونتي أن الفرق الأخرى لديها موارد أكبر من نابولي، لكنه حث على تقليص الفجوة مع الفرق الأخرى من خلال العمل الجاد والمثابرة.

عاجل| تفاصيل العروض الخليجية لنجوم الأهلي.. بينها 4 مليون يورو لضم "النجم المعار" القادسية يعلن تعاقده مع ناتشو قائد ريال مدريد كونتي صاحب الكلمة الأخيرة في انتقالات نابولي


وأوضح كونتي في مؤتمر صحافي: "نحن قادمون من عام لم تسر فيه الأمور بشكل صحيح، يجب علينا إظهار وجه غاضب ورغبة في الثأر على أرض الملعب".

وأضاف: "نعلم جميعًا الشغف الكبير لكرة القدم في نابولي، من جانبنا سنحاول تغذية الشغف الذي نشعر به بالفعل، هذه مسؤوليتنا".

وتابع كونتي أنه سيكون صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في انتقالات الفريق هذا الموسم، مشيرًا إلى رغبته في بقاء المدافع الإيطالي الدولي جيوفاني دي لورينزو، والجناح الجورجي كفيتشا كفاراتسيخليا في الفريق.

وأوضح: "كنت واضحًا للغاية لدى حديثي مع رئيس النادي أوريليو دي لورينتيس، قبل الحديث عن الأمور التعاقدية والمالية، كان لدي شعورًا بالطمأنينة بأنني سأكون صاحب القرار في من سيبقى في الفريق، ومن سيتخذ مسارًا آخر".

وذكر: "أستطيع تفهم غضب دي لورينتيس بعد الموسم الماضي، كان منزعجًا، دعونا نأمل في أن تعيد بطولة أمم أوروبا شغفه".

واختتم: "بالنسبة لكفاراتسيخليا لا يوجد أي مشكلة، لدينا عقد وسأجلس مع المدير الرياضي والرئيس التنفيذي ووكيله واللاعب نفسه".

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • الفريق أول شنقريحة يشرف على تخرج الدفعة الـ17 بالمدرسة العليا الحربية
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري
  • غياب باستوني يربك صفوف المنتخب الإيطالي
  • الاتحاد يسعى لضم النيجيري لوكمان
  • رئيس الهيئة العامة للإحصاء يستقبل الوفد الإحصائي العراقي لتطوير سبل التعاون المشترك
  • وزير الدفاع يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية
  • محافظ الغربية يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • كونتي صاحب الكلمة الأخيرة في انتقالات نابولي
  • 3 نساء يترشحن للانتخابات الرئاسية في الجزائر.. لكن فرصهن معدومة