الشارقة في 28 سبتمبر/ وام/ انطلقت اليوم في مركز إكسبو الذيد فعاليات النسخة الثانية من معرض " الأصايل 2023" الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسط مشاركة العديد من الشركات المتخصصة بمستلزمات الخيول والجمال والصقور ونخبة من أبرز العلامات التجارية إلى جانب عدد من النوادي والجمعيات الحكومية التي تُعنى بالفروسية والصقارة.

افتتح فعاليات المعرض الذي يستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل سعادة وليد عبد الرحمن بوخاطر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وسعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة إلى جانب عدد من المسؤولين الحكوميين والشخصيات الرسمية وممثلي الجهات المنظمة والداعمة للحدث.

وتجول الحضور في أرجاء المعرض حيث اطلعوا على أجنحته ومنصات العرض واستمعوا لشرح من العارضين حول ما يقدمونه في هذا الحدث من أحدث منتجات العناية بالخيل والهجن وأدوات وطرق الصقارة والصيد التقليدية والحديثة كما شهدوا جانباً من العروض المباشرة للصقور والفعاليات والأنشطة الرياضية والتراثية المصاحبة للمعرض.

وأكد سعادة وليد عبد الرحمن بوخاطر أن تنظيم هذا الحدث يأتي في إطار حرص غرفة تجارة وصناعة الشارقة على تعزيز وتطوير قطاع المعارض والمؤتمرات في الإمارة ودعم مركز إكسبو الشارقة والمراكز التابعة له لتنظيم واستضافة فعاليات متخصصة ومبتكرة وزيادة زخم أجندة الفعاليات في المنطقة الوسطى والشرقية وتعزيز مساهمتها في دعم مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية والثقافية.

من جانبه قال سعادة سيف محمد المدفع إن معرض الأصايل نجح في حجز مكانة متميزة له في قائمة أجندة فعاليات مركز إكسبو الذيد السنوية وهو ما تعكسه المشاركة الواسعة من الشركات والعلامات التجارية المتخصصة بمستلزمات الخيول والجمال والهجن والصقور في النسخة الثانية من الحدث.

وحظي المعرض في يومه الأول بإقبال لافت من الزوار والمهتمين برياضات الصيد والفروسية الذين توافدوا للاستمتاع بالأجواء التراثية والفعاليات الترفيهية والاطّلاع على ما يقدمه المشاركون من عرضاً لأحدث منتجات العناية بالخيل والهجن وغيرها من الرياضات التراثية وما يرافقها من منتجات ومستلزمات التربية والتغذية والرعاية البيطرية.

ويشهد المعرض الذي يواصل استقبال زواره غداً “الجمعة” من الثالثة عصراً حتى 11 مساءً ويومي السبت والأحد من 11 صباحاً حتى 10 مساءً يتم خلاله عرض أدوات ومستلزمات سباقات الهجن التي يقدمها نادي الشارقة لسباقات الهجن إلى جانب مجموعة متنوعة من أجود أنواع الصقور ومعلومات حول طرق ومبادئ ممارسة الصقارة .

عوض مختار/ بتول كشواني / زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مرکز إکسبو

إقرأ أيضاً:

منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت

شارك الفنان التشكيلي العماني حاتم بن حميد الشعيلي في المعرض الفني «قطعة من الفن» بدولة الكويت الشقيقة.

وقد افتتح المعرض برعاية الدكتور نبيل الفيلكاوي، رئيس جمعية الفنانين والإعلاميين الكويتية، وبلغ عدد المشاركين فيه 52 فنانًا وفنانة من مختلف دول العالم.

وتنوعت الأعمال الفنية المقدمة بين أعمال النحت والأعمال التصويرية الزيتية والمائية والمكس ميديا.

وحول مشاركته، أوضح الشعيلي قائلا: تأتي هذه المشاركة ضمن عدد من المشاركات الدولية لتمثيل سلطنة عمان في المحافل الدولية، كما أن المشاركة في هذا المعرض تتيح لنا الفرصة لتقديم أعمالنا الفنية على مستوى الوطن العربي، وبالتحديد في دولة الكويت، كما تنمي الجانب الفني من خلال الاطلاع على الأعمال المشاركة والحوار الثقافي بين الفنانين والمتلقين في المعرض.

وأضاف: شاركت بعملين نحتيين؛ الأول تحت عنوان (وثبت أقدامنا)، ويجسّد رجلًا دُقَّ في قدمه مسمار من حديد، وهو منحوت من شجر النيم (شريرش)، أما بالنسبة للمنحوتة الثانية، فهي تحت عنوان (فالتفت الساق بالساق)، وهي عبارة عن قدمين التفتا بعضهما حول بعض، وتوجد على قاعدة خشبية من شجر الغاف البحري نُحتت على شكل وسادة تستلقي عليها القدمان. مقاس العمل 60x40x30 سم.

في هذا العمل، جسدت فكرة الموت وما بعده من خلال حركة الأرجل وما تبث فيها من إحساس بالاسترخاء، وكأنها وجدت الراحة الأبدية التي كانت تبحث عنها قبل الموت.

مقالات مشابهة

  • "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • «الذيد للرطب» ينطلق 25 يوليو الجاري
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • انطلاق فعاليات برنامج «موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي» بجامعة الملك سعود
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • تطوان تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران