لندن (عدن الغد) خاص :

أختتمت مساء أمس الأربعاء  فعاليات المؤتمر الثامن والعشرون للرابطة الدولية للنواب العموم (IAP) المنعقد في العاصمة  البريطانية لندن بمشاركة الجمهورية اليمنية بوفد  رأسه النائب العام للجمهورية القاضي قاهر مصطفى علي .

   وجرى خلال الفعاليات مناقشة   مناقشة قضايا مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب وجرائم الاحتيال الالكتروني واهم الآليات القانونية للتغلب على معوقات استرداد الأصول ،

   من جانب أخر  التقى  النائب العام القاضي قاهر مصطفى على هامش أعمال المؤتمر  بالمحامي العام ممثل النيابة العامة لإمارة دبي  محمد حسن عبد الرحيم  .



   وجرى خلال اللقاء  ومناقشة أوجه التنسيق والتعاون القضائي الدولي بين النيابة العامة بالجمهورية اليمنية والنيابة العامة بدولة الإمارات العربية المتحدة واستمرار التواصل بين الإدارات المختصة في النيابتين لتجهيز  مشروع برتكول تعاون بهذا الصدد 
وحضر اللقاء مدير مكتب النائب العام القاضي الدكتور عيسى قائد سعيد الثريب .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية تدعو روسيا للإستثمار في بلادنا والأخيرة ترحب

قالت وكالة سبأ الحكومية، ان وزير النفط والمعادن، رئيس اللجنة اليمنية - الروسية، الدكتور سعيد سليمان الشماسي، بحث في موسكو مع مدير شركة روس جيولوجيا الروسية، ديساتكين الكسي سرجيفيتش، تعزيز افاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين والفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن خاصة في قطاعات النفط والغاز والثروات المعدنية.

واكد الدكتور الشماسي، حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على توفير المناخ والتسهيلات المناسبة للمستثمرين في مختلف القطاعات، مشيرا الى ان وزارة النفط والمعادن تعتزم تسمية العام المقبل 2025 عام التعدين للتأكيد على اهمية هذا القطاع الحيوي والمهم وللترويج لما تكتنزه بلادنا من فرص استثمارية في هذا المجال.

من جانبه استعرض مدير شركة روس جيولوجيا الروسية ديساتكين الكسي سرجيفيتش، اعمال وانشطة الشركة الحكومية والمتخصصة في قطاعات الجيولوجيا والنفط والغاز والمياه الجوفية.

واكد ترحيبه بدعوة حكومة اليمن للاستثمار في القطاعات التي تعمل الشركة فيها، ومتطلعا الى زيارتها خلال الفترة المقبلة للاطلاع عن كثب على الفرص الاستثمارية المتاحة.

مقالات مشابهة

  • الربان عمر المختار صميدة رئيسا للهيئة البرلمانية لحزب "المؤتمر" بمجلس الشيوخ
  • السنباطي تشارك في مؤتمر تسوية منازعات حضانة الأطفال الدولية
  • المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين 2026
  • المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين لعام 2026
  • الحكومة اليمنية تدعو روسيا للإستثمار في بلادنا والأخيرة ترحب
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب إلى 7 أكتوبر الجاري
  • سلطنة عمان تشارك في أعمال مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين في أذربيجان
  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق وتقنياتها"
  • النائب العام يرأس الوفد المشارك في مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين بأذربيجان
  • قائد الجيش بحث والسفيرين البريطاني والفرنسي في العدوان الاسرائيلي