حققت الصناديق الاستثمارية المرخصة من هيئة السوق المالية، خلال الأسبوع الماضي، أعلى صافي مبيعات في الأسهم السعودية في عامين، وذلك بالتزامن مع موجة الهبوط التي تشهدها السوق.

وسجلت الصناديق الاستثمارية صافي مبيعات 1.07 مليار ريال خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 21 سبتمبر الجاري، بارتفاع 25% عن الأسبوع السابق له، فيما يأتي تسجيل صافي مبيعات للصناديق الاستثمارية خلال الأسبوع الماضي، بعد مشتريات 642.

6 مليون ريال، ومبيعات 1.72 مليار ريال، وفقًا للعربية.

وجاء صافي البيع من قبل الصناديق الاستثمارية السعودية، في وقت تشهد السوق المالية مسارا هبوطيا في أدائها، رغم أن تعاملات السوق للأسبوع الحالي كانت إيجابية بشكل مغاير عن الأسابيع الماضية بعد بلوغ المؤشر مستوى متدنيا عند 10800 نقطة.

وأشارت العربية، إلى أن السوق ارتد الأسبوع الحالي من أدنى مستوى بأكثر من 2%، مع عودة أسهم البنوك إلى الارتفاع من جديد، وهي التي وصلت إلى أدنى مستوى في 6 أشهر، إضافة إلى صعود سهم أرامكو 3%.

كما أدت مبيعات الصناديق الاستثمارية المسجلة خلال الأسبوع الماضي، إلى رفع حجم صافي المبيعات منذ بداية العام الجاري إلى نحو 4.6 مليار ريال، وهو أعلى من المسجل خلال الفترة المماثلة من العام الماضي بنحو 6 مرات.

وأدت مبيعات الصناديق إلى هبوط قيمة الملكية الإجمالية لها، لتصل إلى 282.6 مليار ريال، مسجلة بذلك أدنى مستوى منذ منتصف مارس الماضي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة السوق المالية الأسهم السعودية الصنادیق الاستثماریة خلال الأسبوع الماضی صافی مبیعات ملیار ریال

إقرأ أيضاً:

51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 915 مليونا في صندوق الدولة

تمكنت مصالح الأمن خلال الأسبوع الممتد من 23 إلى 29 شتنبر، في سياق عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، من تسجيل 51 ألفا و307 مخالفات، وإنجاز 9483 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 41 ألفا و824 غرامة صلحية، في حين بلغ المبلغ المتحصل عليه 9 ملايين و158 ألفا و300 درهم.

وأشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني إلى أن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي بلغ 5 آلاف و552 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 9483 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 284 مركبة.

من جهة أخرى، لقي 16 شخصا مصرعهم، وأصيب 2865 آخرون بجروح، إصابات 116 منهم بليغة، في 2097 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية.

وعزا المصدر ذاته الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، والسرعة المفرطة، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة « قف »، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع، وكذا السياقة في حالة سكر.

كلمات دلالية أمن المغرب طرق

مقالات مشابهة

  • 51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 915 مليونا في صندوق الدولة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
  • نمو مبيعات التجزئة في أستراليا خلال أغسطس الماضي
  • تقدم السوق المالية السعودية عالميًا
  • 160 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في سبتمبر
  • 18.3 مليار درهم صافي استثمارات الأجانب والمؤسسات في أسهم الإمارات
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • بتداولات بلغت قيمتها 8.7 مليار ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 45.67 نقطة
  • الأسهم الصينية ترتفع إلى أعلى مستوياتها منذ 2015
  • بتداولات بلغت قيمتها 6 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 102.53 نقطة