شهدت صناعة السياحة خلال السنوات الـ9 الماضية، اهتمامًا كبيرًا من الدولة، مما ساعد القطاع السياحي المصري على تحقيق قفزات جيدة على مستوى أعداد السياح، وأيضًا بالنسبة للإيرادات السياحية المحققة، فضلًا عن الاستثمارات في المجال السياحي.

وقال علاء عاقل، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ التسهيلات التي تمت خلال السنوات الماضية في مجال إنشاء الفنادق، ساعدت على وصول عدد الغرف الفندقية المصرية إلى نحو 215 ألف غرفة فندقية موزعة على المدن السياحية كافة.

الدولة تستهدف وصول أعداد الفنادق لـ500 ألف غرفة في 2028

وأضاف لـ«الوطن»، أنّ الدولة تستهدف وصول أعداد الغرف الفندقية إلى أكثر من 500 ألف غرفة بحلول عام 2028، لافتًا إلى أن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات لتسهيل عملية الاستثمار الفندقي، كما أصدرت قانون المنشآت الفندقية والسياحية رقم 8 لسنة 2022، الذى انتظره القطاع السياحي طويلًا، ويهدف إلى حل المشكلات كافة التي كانت تواجه القطاع الفندقي.

إعادة تصنيف الفنادق ووضع حد أدنى لأسعار الغرف

وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إلى أنّ الدولة قامت خلال الـ9 سنوات الماضية، بالعديد من الإجراءات لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر، منها تحويل المنشآت الفندقية إلى صديقة للبيئة، حيث حصل بالفعل أكثر من 180 فندقًا على شهادات صديقة للبيئة، موضحًا أن السنوات الـ3 المقبلة، ستشهد تحول جميع الفنادق المصرية لمنشآت صديقة للبيئة، كما جرى إصدار معايير جديدة لتصنيف الفنادق المصرية لتكون مثل نظيرتها العالمية، وتحديد حد أدنى لأسعار الفنادق لرفع قيمة الخدمة المقدمة للنزلاء.

وأشار إلى أنّ مجهودات الدولة في القطاع السياحي لم تتوقف على دعم المشروعات السياحية فحسب بل امتدت للعاملين، إذ جرى صرف أكثر من 1.5 مليار جنيه كإعانة طوارئ لأكثر من 200 ألف عامل، وذلك خلال جائحة كورونا التي تسببت في توقف حركة السفر والسياحة بين الدول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنشآت الفندقية الفنادق السياحة القطاع السياحي المنشآت الفندقیة صدیقة للبیئة

إقرأ أيضاً:

اليافعي يلتقي أعضاء لجنة الرقابة الميدانية على المنشآت السياحية بالأمانة

الثورة نت/..

التقى وزير الثقافة والسياحة، الدكتور علي اليافعي، اليوم، أعضاء لجنة الرقابة والتفتيش الميدانية على المنشآت السياحية، بأمانة العاصمة.

وحث الوزير اليافعي خلال اللقاء،أعضاء اللجنة على التقيد والالتزام باللوائح والانظمة المعمول بها في قانون السياحة، وبخاصة في تحري استيفاء شروط منح تراخيص مزاولة الانشطة السياحية، وكذا العمل بروح المسؤولية واستشعار تقوى الله في تنفيذ أعمالها، مؤكدا أن الوزارة لن تتهاون تجاه أي تقصير أو تجاوز من أي نوع يعرض المواطنين للابتزاز.

مقالات مشابهة

  • اليافعي يلتقي أعضاء لجنة الرقابة الميدانية على المنشآت السياحية بالأمانة
  • «المنشآت السياحية»: وصول نسب إشغال مطاعم القاهرة إلى 90% خلال الأسبوع الجاري
  • تحديد معيار اختيار منشآت المجموعة الـ16 لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • دبي ياختس تُطلق أول تجربة يخوت صديقة للبيئة في المنطقة
  • «الغرف السياحية»: الدولة تسهل الحصول على التأشيرة الإلكترونية لـ160دولة
  • «غرفة المنشآت الفندقية»: يجب تحديث بيانات العاملين قبل طباعة الكارنيهات الأمنية
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية سبل التعاون المشترك
  • الهوبي يبحث مع غرفة المنشآت السياحية إزالة العوائق أمام المطاعم والمحال
  • سلامة الغذاء: إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية
  • رئيسا "سلامة الغذاء" و "غرفة المنشآت والمطاعم السياحية" يبحثان التعاون المشترك