قالت الهيئة العامة للسلع التموينية أمس الأربعاء، إنها قامت بشراء شحنتي قمح بإجمالي 170 ألف طن من دولتي رومانيا وبلغاريا.

وجاءت أسعار الشراء تحت سقف 255 دولارا للطن، على أن تصل بعد تكاليف الشحن النهائي إلى قيمة 271.8 دولار و273.9 دولارا، بحسب مصادر بالهيئة.

وأضافت الهيئة في بيان لها، أن كمية 60 ألف طن ستكون من المنشأ الروماني، مقرونه بفترة شحن من 10 إلى 20 نوفمبر 2023، على تكون باقي الكمية البالغة 110 آلاف طن قمح من دولتي روماني وبلغاري خلال فترة شحن من 21 إلى 30 نوفمبر 2023.

اقرأ أيضاًالتموين تستورد 200 ألف طن سكر

«السلع التموينية».. تتعاقد على شراء 170 ألف طن قمح روماني وبلغاري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التموين القمح الهيئة العامة للسلع التموينية استيراد القمح ألف طن

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنية في منافذ التموين والزراعة

عقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد علاء فاروق، ووزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، سلسلة من الاجتماعات مع عدد من منتجي بيض المائدة، بهدف مناقشة استقرار الأسواق وتوفير البيض بأسعار مخفضة للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف الأعباء على المواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة. حضر الاجتماعات المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، واللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين، والدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والدكتور علاء ناجي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمهندس محمود العناني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إلى جانب عدد من قيادات الوزارتين.

وأكد الوزيران خلال الاجتماع أهمية استقرار صناعة الدواجن باعتبارها ركيزة أساسية للأمن الغذائي في مصر، حيث تسهم في توفير ملايين فرص العمل، وتبلغ استثماراتها أكثر من 100 مليار جنيه. وتحقق مصر اكتفاءً ذاتيًا من البيض والدواجن، مع وجود فائض للتصدير، إذ يصل إنتاج البلاد إلى نحو 14 مليار بيضة و1.4 مليار طائر سنويًا.

وأشار الوزيران إلى ضرورة تحقيق توازن بين دعم الصناعة وتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين، بما في ذلك الدواجن والبيض. كما شددا على أهمية وضع آلية ثابتة لتسعير البيض والدواجن، تأخذ في الاعتبار جهود الدولة لتوفير العملة الأجنبية وتحرير مستلزمات الإنتاج، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الأعلاف، ما يجب أن ينعكس على انخفاض أسعار السلع في السوق.

وأكدا أيضًا على ضرورة مراعاة تحقيق هامش ربح مناسب للمنتجين لضمان استمرارهم في السوق، مع الحفاظ على المسئولية الاجتماعية للمنتجين في ظل التحديات الحالية. وفي هذا السياق، شدد الوزيران على رفض استيراد البيض من الخارج، حفاظًا على استقرار الصناعة المحلية الناجحة.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق مع منتجي البيض على طرح طبق البيض بسعر 150 جنيهًا في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وكذلك في المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة لوزارة الزراعة. ووجه الوزيران الشكر لمنتجي الدواجن، مؤكدين تقدير الدولة لدورهم في دعم منظومة الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق بعد خفض الفائدة الأميركية
  • عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنية في منافذ التموين والزراعة
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأربعاء 18-9-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار السلع التموينية اليوم الاربعاء 18-9-2024 في محافظة قنا
  • لليوم الثاني.. تراجع جديد في أسعار الحديد والأسمنت اليوم بالأسواق
  • انخفاض جديد بأسعار الذهب في مصر
  • أسعار السلع التموينية اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في محافظة المنيا
  • خصومات كبيرة على السلع بمعرض أهلا مدارس في المنيا
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • الذهب عند أعلى مستوى والدولار يتراجع وسط ترقب خفض الفائدة الأميركية