لم يمر على مصادقة مجلس الحكومة، على مرسوم النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، إلا ساعات قليلة، حتى تعالت أصوات تعليمية رافضة لمضامين ومقتضيات هذا المرسوم.

وفي هذا السياق، أعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9، رفضها لأي نظام أساسي لا يضمن تسوية ملف الزنزانة 10 بترقية فورية لجميع الأساتذة المرتبين في السلم 10 الذين تم توظيفهم أول مرة بالسلم 9 وبأثر إداري ومالي منصف.

وهددت التنسيقية في بيان توصل “اليوم 24″، بنسخة منه بشن إضراب وطني يومي 4 و5 أكتوبر 2023 مع وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية، وذلك احتجاجا على ما وصفته بـ”إصرار الحكومة على دفع قطاع التربية والتعليم إلى المزيد من الاحتقان وتعمدها فرض تصور رجعي على المنظومة التربوية يستهدف التفقير الممنهج لهيئة التدريس، وذلك من خلال سعي وزارة التربية الوطنية إلى فرض سياسة الأمر الواقع بإخراج نظام أساسي جديد يكرس المزيد من التراجعات ويجهز على حقوق ومكتسبات نساء ورجال التعليم، في تجاهل متعمد لمطالب الفئات التعليمية المتضررة وعلى رأسها أساتذة الزنزانة 10 خريجو السلم 9 ومحاولتها الالتفاف على مطالبهم العادلة والمشروعة، وإيهام الرأي العام بحل ملف الأساتذة حبيسي الزنزانة 10″.

وأكدت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9 رفضها القاطع لأي حل وصفته بـ”العبثي الاستفزازي لا يضمن ترقية فورية لجميع أساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9 وبأثرات رجعية منصفة”.

وأدانت التنسيقية ما أسمته بـ”سياسة الهروب إلى الأمام التي تنهجها وزارة التربية الوطنية رافضة أي تسوية لملف الزنزانة 10 لا تضمن، ترقية فورية لجميع أساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9 وبأثرات رجعية إدارية ومالية منصفة لجميع المتضررين وحملت التنسيقية ذاتها، الإطارات النقابية المسؤولية التاريخية في مباركة أو التوقيع على أي حل تراجعي عن الملف المطلبي للتنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9 وعن الحل الشمولي والمنصف كما جاء في اتفاق 14 يناير، والوعود التي أعطتها للأساتذة والتي تضمن حلا منصفا للجميع”.
وأعلنت التنسيقية، مقاطعتها لـ”جميع المجالس التعليمية والنوادي التربوية، وجمعية دعم مدرسة النجاح، والمساهمة في أنشطة الحياة المدرسية وجميع المهام الإضافية باستثناء مهمة التدريس”، محملة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع للحكومة ولوزارة التربية الوطنية في حال استمرار نقضها للاتفاقات والوعود التي قطعتها، وتجاهلها للمطالب المشروعة لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9″.

 

 

 

كلمات دلالية أساتذة الزنزانة رقم 9 التربية والتعليم شكيب بنموسى مرسوم النظام الاساسي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التربية والتعليم شكيب بنموسى مرسوم النظام الاساسي التربیة الوطنیة السلم 9

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف نظام إعارات المدرسين إلى عمان.. اعرف التفاصيل

خاطبت الإدارة العامة للإعارات الخارجية في وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية بشأن الإعارة الخاصة بالمعلمين للعام الدراسي 2024-2025 وفقا لطلب سلطنة عمان لبعض التخصصات المختلفة للترشيح للإعارة، وموافقة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

الإعارات الخارجية للمعلمين في عمان 

وأكدت وزارة التربية والتعليم في خطابها، أنّه طبقا لقواعد الترشيح المبدئي بأسماء المرشحين في التخصصات المختلفة، حيث سيتم التواصل مع المعلمين المرشحين من خلال الجانب العماني، على أن يدخل المرشح بيانته وفق شروط شغل الوظيفة والوثائق المطلوب إدراجها وهي «شهادة الثانوية العامة - المؤهل الدراسي - كشف الدرجات الصادر من الجامعة - شهادة الخبرة العملية - نسخة من جواز السفر المقروء إلكترونيا - صورة شخصية» عبر الموقع الإلكتروني المخصص. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنّه يجب أن تكون سنوات الخبرة في مجال التدريس الواردة ببطاقة الوصف الوظيف تالية للمؤهل الدراسي وليست سابقة له، وتوافر جواز السفر المقروء إلكترونيا مع المرشح، يكون صالحا لفترة لا تقل عن 8 أشهر من تاريخ إبرام العقد في شهر يوليو، مع وجود رقم الهاتف المحمول وليس الرقم الأرضي، كون التواصل عبر الرسائل النصية.

ووجّهت الوزارة، المرشحين مبدئيا لـ سلطنة عمان للعام الدراسي 2024-2025 حال فتح الرابط الإلكتروني الخاص بلجنة الإعارات بسلطنة عمان، تسجيل أسمائهم والمطلوب بالبيانات الخاصة بالرابط لحين وصول اللجنة إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الوطنية تكشف عن نسبة النجاح في الباكالوريا(بلاغ)
  • التجمع الوطني للأحرار يحذر أخنوش من تزايد الاحتقان بقطاع الصحة
  • دكاترة التعليم يقلبون الطاولة على بنموسى
  • «التعليم» تكشف نظام إعارات المدرسين إلى عمان.. اعرف التفاصيل
  • «التربية» تكرم 24 قائداً وقائدة من شباب الإمارات
  • وزارة التربية تكرم 24 من القيادات الإماراتية الشابة
  • من هنا.. الان ظهور نتائج البيام الجزائر 2024
  • مبروك ظهور نتائج البيام 2024 عبر بوابة وزارة التربية الوطنية الجزائرية
  • تنظيف السلم من أعلى
  • الـPPS يستدعي 3 وزراء إلى البرلمان للمساءلة حول الاحتقان في قطاع الصحة وعدم وفاء الحكومة