البنك المركزي المصري ومصرف الإمارات المركزي يوقعان اتفاقية لمبادلة العملة 

 وقع البنك المركزي المصري ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي اليوم الخميس، اتفاقية ثنائية لمبادلة العملة ، تتيح للطرفين مقايضة الجنيه المصري والدرهم الإماراتي بقيمة إسمية تصل إلى 42 مليار جنيه مصري و5 مليارات درهم إماراتي.

توقيع الاتفاقية

وقع الاتفاقية حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، وخالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، بحضور سالي رفعت وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع الأسواق، وقيادات من مصرف الإمارات المركزي.

زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين

 وتعليقًا على توقيع الاتفاقية، صرح حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري "توقيع الاتفاقية يأتي في إطار تعزيز العلاقات الوثيقة التي تجمع بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة على جميع المستويات، ويساهم في تيسير وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، بما يدعم أواصر التعاون المستمر بينهما في مختلف المجالات، خاصة وأن عملية مبادلة العملات المحلية تعد بمثابة حجر أساس للتعاون المالي المشترك بين الدولتين الشقيقتين".

تطوير الأسواق الاقتصادية والمالية بين الجانبين

ومن جانبه صرح خالد محمد بالعمى محافظ مصرف الإمارات المركزي "تعكس اتفاقية مبادلة العملات بين البلدين مدى عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية، وتشكل فرصة مهمة لتطوير الأسواق الاقتصادية والمالية بين الجانبين انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين على دعم العلاقات الثنائية في المجالات كافة، والعمل بما يحقق المصالح المشتركة، التي تنعكس بشكل إيجابي على القطاعات التجارية والاستثمارية والمالية وتعزيز الاستقرار المالي." 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك المركزي المصري مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي محافظ البنك المركزي المصري البنک المرکزی المصری الإمارات المرکزی

إقرأ أيضاً:

«كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية

شمسان بوست / عدن_إعلام كاك بنك:

وقع الأستاذ حاشد الهمداني، القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة لبنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» مع الأستاذ عبد الحكيم القباطي، رئيس مصلحة الجمارك، اليوم الإثنين بعدن، اتفاقية مشتركه  تقضي بتقديم «كاك بنك» خدمات مصرفية الكترونية حديثة للمصلحة، وربط نظامها بنظام البنك لتمكين وتسهيل عملية سداد الرسوم الجمركية والضريبية بإستخدام الانظمة الرقمية الحديثة والمتطورة لدى البنك مما سيوفر لدى المكلف إمكانية سداد التزاماته الجمركية  من الجوال وعبر تطبيق كاك بنكي، في أي وقت وعلى مدار الساعة .


ويأتي هذا التوقيع بعد عملية تكليف فريق مختص من الطرفين لإتمام عملية الربط الإلكتروني الآمن بين النظامين فيما ستطلق الخدمة في الوقت القريب القادم.


وأكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي الأستاذ/حاشد الهمداني، أن البنك يقدم خدمات مصرفية حديثة متطورة ومتعددة الجوانب من ضمنها خدمات التحصيل والسداد الإلكتروني عبر أنظمة وتطبيقات البنك الالكترونية وفروعه المختلفة، مما يسهل عملية التحصيل بطرق سهلة وسلسة وآمنة لدى جميع فئات المجتمع ويوفر الجهد والوقت .


مشيراً إلى أن التطبيق الإلكتروني “كاك بنكي” يمكن مشتركيه من سداد التزاماتهم للجهات المتعاملة مع البنك عبر أجهزة الهاتف المحمول الخاصة بهم، خصماً من الحساب البنكي المرتبط بالتطبيق وبكل سهولة ويسر وسرعة وأمان.


من جانبه أشاد رئيس مصلحة الجمارك الأستاذ/ عبد الحكيم القباطي بالخدمات المصرفية التي يقدمها كاك بنك، كبنك حكومي رائد في خدماته المصرفية المتطورة.


وعبر عن سعادته بتوقيع اتفاق التعاون المشترك مع البنك لخدمة المصلحة وتطوير العمل لتسهيل مهمة المكلفين في سداد التزاماتهم تجاه المصلحة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • البنك المركزي يستضيف اجتماعات الدورة 42 لمؤسسات النقد العربية
  • «البنك المركزي المصري» يستضيف الدورة 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية
  • سجلت انخفاضا.. البنك المركزي المصري يكشف إيرادات قناة السويس
  • «كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية
  • محافظ البنك المركزي يلتقي سفيرة اسبانيا في العراق
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • أسعار صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري