الوطن:
2024-09-30@12:01:58 GMT

كيف استقبل المصريون إعلان تفاصيل الانتخابات الرئاسية؟

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

كيف استقبل المصريون إعلان تفاصيل الانتخابات الرئاسية؟

فور إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية في مصر، والتفاصيل الكاملة بشأن مواعيد الترشح وإعلان القائمة النهائية وضوابط الكشف الطبي والدعاية الانتخابية، وضوابط إجراءات استطلاعات الرأي العام وتناولها إعلاميا في عملية الانتخابات، بدأ كثير من المصريين التوافد على مكاتب الشهر العقاري لتحرير توكيلات لتأييد ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات المُقبلة.

مكاتب توثيق الشهر العقاري

في محافظة القاهرة والجيزة، وثّقت الصور الإقبال الكثيف من قبل المواطنين على مكاتب توثيق الشهر العقاري، حيث شهد مكتب بدر للشهر العقاري والتوثيق، ومكتب التوثيق المطور فرع الرحاب، ومكتب فرع مدينتي، فضلاً عن مكتب توثيق مصر الجديدة، إقبالا مكثفا من المواطنين.

مشهد مختلف أثناء ذهاب المصريين إلى مكاتب التوثيق وأثناء مثولهم أمامه، حيث يقف مئات المواطنين رافعين أعلام مصر وصورة الرئيس عبدالفتاح السيسي، معربين عن تأييدهم له من أجل الترشح لفترة رئاسية جديدة. 

وفي الدقهلية، احتشد آلاف المواطنين والمؤيدين للرئيس عبدالفتاح السيسي أمام مكتب الشهر العقاري في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، حاملين الأعلام وصورة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومعربين عن تأييدهم لترشح الرئيس.

أما عن محافظة الإسكندرية، شارك حزب حماة الوطن بالإسكندرية، في تنظيم ومشاركة الأهالي أمام مكاتب الشهر العقاري، نظرا للإقبال الكثيف على تحرير توكيلات ترشح الرئيس السيسي للانتخابات الرئاسية 2024.

وواصل أهالي قرى ومراكز محافظة أسيوط، التوافد على مقار مكاتب توثيق الشهر العقاري المخصصة لاستخراج توكيلات تأييد ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لانتخابات الرئاسة 2024، كما واصل أهالي محافظة الأقصر تحرير توكيلات تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي، وشهدت مكاتب الشهر العقاري بمدينتي الأقصر والقرنة لليوم الرابع على التوالي توافد أعداد كبيرة لتحرير التوكيلات.

تزكيات أعضاء مجلس النواب لترشح الرئيس السيسي 

 لم يقتصر الأمر على ذلك، بل بدأ عدد كبير من أعضاء مجلس النواب تحرير تزكيات لترشح الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مفسّرين أسباب إقبالهم على تحرير التزكيات بأنّ مصر شهدت إنجازات ملموسة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي في مختلف القطاعات.

وقع سامي فتحي سوس، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، على نموذج تزكية لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، حقق طفرة غير مسبوقة وإنجازات ضخمة خلال الفترة الماضية في مختلف المجالات بجميع محافظات الجمهورية، ما يتطلب منا دعمه لفترة رئاسية جديدة.

ووقّع أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، نموذج تزكية للرئيس عبدالفتاح السيسي، للترشح في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدا في بيان له، أنّ الرئيس السيسي نجح خلال فترة وجيزة لا تتجاوز 9 سنوات في تطوير كل شبر على أرض المحروسة، وتحولت العشوائيات إلى أماكن آمنة، فضلًا عن علاج غير القادرين والتخلص من فيروس سي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات انتخابات الرئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات مكاتب الشهر العقاري الرئیس عبدالفتاح السیسی الشهر العقاری الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تفاصيل إعلان الإسكان الجديد

تضم كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان في الإعلان الجديد للإسكان 255 وحدة سكنية متاح للمواطنين حجزها، ووفقًا للمعلن من هيئة المجتمعات العمرانية، فإنَّ الحجز الي بدأ أمس 29 سبتمبر متستمر ومتاح حتى 28 أكتوبر المقبل.

كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان

وعن أسعار الشقق، فإن كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان تأكدت وجودة أنظمة سداد ميسرة تتراوح بين «3 سنوات، 5 سنوات، 7 سنوات» وجاء مقدم جدية الحجز بقيمة 50 ألف جنيه، على أن يجرى تسديد باقي ثمن الوحدة على دفعات ربع سنوية على المدة التي تناسب العميل وفقًا للمدد المحددة للتقسيط. 

سعر المتر في شقق الإسكان بالعاشر من رمضان

وحول سعر متر شقة الإسكان في العاشر من رمضان، فتبلغ قيمته وفقا لكراسة الشروط 7 آلاف جنيه خلاف نسبة التميز، ويبلغ ثمن كراسة الشروط التي يشتريها المواطنين حاليا من مقر جهاز المدينة قيمة 500 جنيه بالإضافة إلى 500 جنيه مصاريف إدارية. 

شروط حجز شقق العاشر من رمضان

وترصد السطور التالية، الشروط المالية لـ حجز شقق العاشر من رمضان، وفقًا لكراسة الشروط المُعلنة من قبل جهاز تنمية المدينة، وجاءت كالتالي: 

- أسعار الوحدات السكنية محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة شاملة نسب التميز لكل وحدة.

- يتمّ سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية «عداد غاز عداد كهرباء - عداد مياه» متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

- يسدد مبلغ 50 ألف جنيه جدية حجز إضافة إلى 500 جنيه مصاريف دراسة لا ترد دفعة واحدة غير مجزئة.

- استكمال سداد 20% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية 0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

- يلتزم المخصص له الوحدة بالاستلام وفقًا لإخطار الجهاز بمواعيد الاستلام.

- سداد وديعة الصيانة المقررة وفقًا لكل مشروع عند التعاقد وقبل الاستلام.

- سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

أنظمة سداد أقساط شقق الإسكان بالعاشر من رمضان

- باقي ثمن الوحدة يتم سداده علي أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت استحقاق القسط، بالإضافة إلى 2 % + 0.5% مصاريف تحصيل ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات أجلة بالأقساط قبل الاستلام. 

- في حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة «سداد معجل» بما يتجاوز نسبة 30% المطلوبة والمحدد توقيتاتها يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وبما لا يقل عن قيمة القسط اللاحق، وفقًا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت استحقاق القسط. 

مقالات مشابهة

  • الأوساط السياسية في النمسا تترقب قرار الرئيس بتحديد من سيتولى مسئولية تشكيل الحكومة المقبلة
  • كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تفاصيل إعلان الإسكان الجديد
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • «تحذيرات عاجلة ونصائح ورسائل مهمة».. تفاصيل كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • الرئيس السيسي يقلد أوائل خريجي أكاديمية الشرطة نوط الامتياز من الطبقة الثانية
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي رمز مخلص وزعيم صادق يدافع عن الحق (تفاصيل)
  • وجه بإرسال مساعدات.. السيسي يجرى اتصالًا بـميقاتى ويؤكد دعم مصر الكامل للبنان
  • عاجل- الرئيس عبدالفتاح السيسي يجري اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ويوجه بإرسال مساعدات فورية للبنان
  • تفاصيل استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية " بسوهاج
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي