أبوظبي في 28 سبتمبر / وام / تقام غداً الجمعة المرحلة الأخيرة من دورة المستوى الأول الدولية لمدربي القوس والسهم، والتي ينظمها نادي أبو ظبي للقوس والسهم الدورة، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للقوس والسهم، وبرعاية مجلس أبو ظبي الرياضي، واعتماد الاتحاد الدولي للقوس والسهم.
وقدم البرتغالي كارلوس فريتاس المحاضر المعتمد بالاتحاد الدولي، محاضرات حول آخر التطورات الفنية الخاصة بهذه الرياضة عالمياً، كما استعرض الطرق الحديثة في التدريب.


وأكد أهمية هذه الخطوة المتقدمة والنوعية من نادي أبو ظبي للقوس والسهم، لتأهيل المدربين، وفتح الطريق أمامهم للوصول إلى العالمية، بالاطلاع على أحدث الممارسات الخاصة باللعبة.
وأوضح أن نادي أبو ظبي للقوس والسهم من الأندية القليلة التي بادرت بتنظيم هذه الدورة، للتطوير والارتقاء بالأدوات التي تمهد الطريق للمستقبل، وبالاعتماد على المنهج الدولي، مؤكدا أن التفاعل من المشاركين كان جيداً، ويجب أن نسعى جميعاً نحو تطوير الأدوات التي تمنحنا فرصة الوصول لأفضل النتائج".

وشهدت الدورة مشاركة 20 مشاركاً من الأندية المحلية وبعض الدول العربية والخليجية، و5 لاعبين من النادي هم سلطان الحربي، ومحمد النيادي، وسمية المنصوري، وعلياء الأحمد، وعائشة المنصوري، ضمن الخطط المستقبلية لإعدادهم وتأهيلهم، ومنحهم فرصة الاطلاع على آخر التطورات الخاصة باللعبة عالمياً.
حضر فعاليات الدورة عادل رجا المدير الفني باتحاد الإمارات للعبة كمراقب من الاتحاد الدولي، وعادل الحمادي، عضو مجلس إدارة اتحاد القوس والسهم، ومبارك الحمادي، عضو مجلس إدارة نادي أبو ظبي للقوس والسهم.

أحمد البوتلي/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الأزهر العالمية تحتفل باختتام فعاليات دورة إعداد الداعية المعاصر لأربعة وفود دولية

نظمت أكاديمية الأزهر ‏العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، حفلًا لتخريج دفعة جديدة من الأئمة والدعاة الوافدين المشتركين في دورة إعداد الداعية المعاصر، والمنعقدة بمجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة، في الفترة من الأحد ٤ أغسطس حتى الخميس ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤م، بمشاركة ٢٩ إمامًا من دول (السودان، نيجيريا، النيجر، ماليزيا).

عضو مجمع البحوث الإسلامية: التصوف ينطلق من كتاب الله وهدي النبي البحوث الإسلامية ينظم احتفالًا بالجامع الأزهر بمناسبة اليوم العالمي للصم

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمد الجندي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والأستاذ الدكتور  محمد المحرصاوي، رئيس أكاديمية الأزهر العالمية.

وثمَّن الدكتور محمد الجندي دور أكاديمية الأزهر العالمية في تدريب وتأهيل الأئمة والدعاة المصريين والوافدين، مشيرًا إلى  أنَّ هذه الدورة تأتي في إطار حرص الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على إعداد كوادر متميزة  من الأئمة والدعاة الوافدين، والعمل على رفع كفاءتهم وتأهيلهم؛ ليكونوا على دراية كاملة ‏بأهم القضايا التي تواكب التطورات التكنولوجية والمجتمعية والعلمية المعاصرة، وهو ضرورة ملحة تحقق متطلبات الخطاب الديني في وقتنا المعاصر.

فيما أوضح الدكتور محمد المحرصاوي، أنَّ أكاديمية الأزهر تعمل على تأهيل وتدريب الأئمة والوعاظ بالأساليب المبتكرة والمتطورة، التي تبيِّن مقاصد الشريعة الإسلامية، وتمكِّن الدعاة  من التواصل الفعال مع الجماهير بمختلف فئاتها وشرائحها المتعددة، موضحًا أن هذه الدورة اشتملت على عدد من القضايا المتنوعة، ما ‏بين قضايا (عقائدية، فقهية، فكرية، تربوية، اقتصادية، طبية، إعلامية، سلوكية)، إضافة إلى الزيارات الميدانية لعدد من المؤسسات الدينية والمناطق الأثرية والسياحية، والتي تهدف في مجملها إلى تأهيل ‏الدعاة للتحدث عن القضايا المثارة بفكر مستنير،؛ لتحقيق أكبر قدر من ‏التأثير الإيجابي في الجماهير، ومحاربة التطرف والتشدد، وتصحيح المفاهيم الخاطئة بالمجتمعات. ‎
من جانبهم، أعرب ممثلون عن الأئمة المشاركين بالدورة، عن خالص شكرهم وتقديرهم للإمام الأكبر، وللقائمين على أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، موضحين أنَّ الأكاديمية تقوم بجهود ‏كبيرة في خدمة الدعوة الإسلامية، ونشر تعاليم الإسلام السمحة في شتّى بقاع الأرض، مؤكدين أنهم ‏سيعملون على تطبيق ما تعلموه في هذه الدورة في ساحة الدعوة تطبيقًا عمليًّا، ليكونوا سفراء لوسطية الأزهر واعتداله، داعين الله - عز وجل- أن يحفظ مصر وشعبها، وأزهرنا الشريف.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة التمهيدية لتدريب المدربين TOT بجامعة الفيوم
  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • انطلاق الدورة التدريبية لتدريب المدربين TOT بجامعة الفيوم
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • دورة للأفراد والمدنيين بوزارة الداخلية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • أكاديمية الأزهر العالمية تحتفل باختتام فعاليات دورة إعداد الداعية المعاصر لأربعة وفود دولية
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين