كشف المهندس عامر حسين رئيس إدارة المسابقات عضو اتحاد الكرة، كواليس تأجيل مباريات النادي الأهلي في بطولة الدورى الممتاز بعد مشاركته في دوري السوبر الإفريقي وكأس العالم للأندية.

كما تطرق المهندس عامر حسين رئيس إدارة المسابقات عضو اتحاد الكرة، إلي أسباب استبعاد نادي الزمالك من كأس السوبر المصري. 

وطالب رئيس إدارة المسابقات عضو اتحاد الكرة، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بضرورة مراعاة مواعيد المواجهات القارية فى ظل التعارض مع المباريات المحلية.

صدي البلد يسلط الضوء على أبرز تصريحات المهندس عامر حسين رئيس إدارة المسابقات عضو اتحاد الكرة موخرا. 

الزمالك يرفض عرض تقسيط غرامة كهربا واللاعب مهدد بالإيقاف.. تفاصيل أزمة تقسيط!| غرامة كهربا ورقة انتخابية في الزمالك.. أم مسألة مبدأ؟| وهذا موقف رئيس النادي القادم عامر حسين واستبعاد الزمالك من السوبر 

وقال عامر حسين عبر تصريحات تليفزيونية: اتفقنا مع مجلس أبو ظبي على استبعاد الزمالك من السوبر المصري ونسقنا مع مجلس أبو ظبي من البداية على أن السوبر يقام بدون الزمالك، ولم يكن هناك نقاش حول موقفه. 

وتابع عامر حسين: نحن نحترم اللوائح، الأهلي أصدر بيان للاستفسار فقط عن شكل السوبر الجديد، لكنه لم ينسحب، وسيشارك بصورة طبيعية ووضعنا في الاعتبار مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية، والسوبر يقام في الفترة من 23 لـ28 ديسمبر، ولا يعني ذلك أن الأهلي يخوض أول مباراة يوم 23 من الشهر ذاته.

وأضاف عامر حسين: بطولة السوبر لا تقام وقت الأجندة الدولية، وإقامة مباريات للدوري أول يناير لن يؤثر في إعداد المنتخب قبل أمم أفريقيا

واستطرد عامر حسين: الشركة الراعية لتنظيم بطولة السوبر المصري، سوف تتحمل تكاليف السفر والإقامة للأندية في الامارات ونظام السوبر الجديد سوف يستمر بشكل دائم، وليس له علاقة باتفاقية أبو ظبي

وأكمل عامر حسين : كل المؤجلات محسوب مواعيدها ولكن عددها غير محسوب للأندية للمشاركة في البطولات الإفريقية وأتمنى وصول كل الأندية المصرية للنهائيات. 

وزاد عامر حسين : لو كانت مباراة الأهلي وسان جورج في إياب دوري أبطال إفريقيا، يوم 30 من الشهر الجاري، كانت مباراة سيراميكا كليوباترا ستقام يوم 27 ولكن إقامة المباراة يوم 29 هذا الشهر، أدى لصعوبة إقامة المباراة في الدوري وحال تأهل الأهلي إلى نهائي كأس العالم للأندية، لن يتعارض مع مواعيد كأس السوبر المصري في ديسمبر المقبل. 

وقال عامر حسين أيضا: تأجيلات الأهلي المقبلة في الموسم الحالي طبيعية مع خوضه لدوري السوبر الإفريقي وكذلك كأس العالم للأندية وتم وضع الجدول ولا يوجد شئ مفاجئ بالنسبة لنا، كل الامور تم حسابها بشكل جيد. 

إيقاف وغرامة مالية.. تفاصيل عقوبة خناقة مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري حكاية مباراة اشعلت الأجواء| أمين عمر تحت الحصار.. وخبراء تحكيم: لقاء الزمالك والمقاولون مهدد بالإعادة حقيقة إعادة مباراة الزمالك والمقاولون 

وواصل عامر حسين: في مباراة الزمالك والمقاولون العرب القانون واضح، المباراة تعاد في حالة وجود خطأ باعتراف الحكم ولن نعتمد على ما ظهر على الشاشة خلال حديث حكم الفيديو مع حكم الساحة ويجب ان يكتب الحكم بنفسه انه أخطأ. 

وأردف: سنحدد موعد نهائي كأس مصر للنسخة الماضية عقب لقاء الأهلي وإنبي في نصف نهائي البطولة، وقد يكون بعد فترة التوقف الدولي لمنتخب مصر بعد 21 نوفمبر، لكن الأمور تتوقف على وضعية الفرق التي ستخوض النهائي. 

واختتم عامر حسين حديثه قائلا: أتمنى أن يقلل الكاف عدد المباريات في البطولات القارية، وأن يحددوا يومًا محددًا لخوض الأندية للمواجهات في دوري الأبطال والكونفدرالية، لكنهم يتركوا الحرية للأندية في تحديد المواعيد، وهو ما يربك جداول الدوري وأي بطولات آخرى سواء في مصر أو باقي دول القارة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عامر حسين الأهلى اتحاد الكرة الدوري الزمالك السوبر المصري الزمالک والمقاولون کأس العالم للأندیة مباراة الزمالک السوبر المصری عامر حسین

إقرأ أيضاً:

شبانة: الأهلي لعب أسوأ مباراة له أمام الزمالك في آخر 5 سنوات.. والأبيض يستحق السوبر الإفريقي

 

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن جمهور الزمالك كان متخوفًا من الخسارة أمام الأهلي في كأس السوبر الإفريقي، والترشيحات كلها كانت تصب في صالح القلعة الحمراء، لكن تحقيق اللقب في النهاية بركلات الترجيح أمر يستحق "التحية" لكل عشاق الفريق الأبيض.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "جوزيه جوميز كان معروف عنه كثرة المغامرة، والملعب كان الفيصل في النهاية، الذي حسم اللقاء لصالحه في النهاية، بعدما اختار التشكيل الأنسب ووضع دونجا بجوار السعيد وناصر ماهر، ثم اختار المثلوثي بجوار حسام عبدالمجيد ونجح في سد الفراغ الدفاعي".

وأضاف: "بنتايك قدم مستوى جيد في اللقاء ولعب مباراة كبيرة أمام بيرسي تاو، وعمر جابر لعب أيضًا مواجهة قوية أمام حسين الشحات، وثنائي الأهلي كان مختفي طوال اللقاء، ولم نشاهد الأهلي في تاريخه في الديربي لم يحتسب له ركلة ركنية".

شيكابالا: بنتايك صفقة سوبر.. ومشهد أديبايور في السوبر "حاجة 13 خالص" "ركز في الكورة وبلاش تاخد اللقطة".. رسالة نارية من دونجا لإمام عاشور "سبب المشادة"

وواصل: "ياسر إبراهيم أخطأ بشكل غشيم في التعامل مع كرة الهدف الذي سجله ناصر منسي وكل اللاعبين لم يكونوا في حالتهم الفنية والبدنية، ولم نشاهد اي جملة للأهلي مطلقا، وحتى يحيى عطية الله كان من اسباب الهدف الذي سكن شباك الأهلي بعدما لعب الكرة بكعبه بشكل غريب".

وزاد: "الأهلي لعب أسوأ مبارياته في آخر 5 مواسم، بينما الزمالك قدم مستوى جيد وقلب التوقعات وفاز باللقب ويستحق الاشادة، وجوميز يدخل المواجهات أمام الأهلي بمغامرة كبيرة بينما كولر يتحفظ بشكل غريب وينكمش للخلف".

وأكمل: "كولر كان متحفظًا بدرجة كبيرة، واعتقدت أنه سيقوم بتغييرات سريعة بين الشوطين في خط الوسط، ولكنه لم يفعل ذلك، وجهاز الزمالك كان الافضل بكل تأكيد في الاستعداد مع مجلس الإدارة، وحصلوا على حماس كبير بسبب التصريحات قبل اللقاء".

وأتم: "الأهلي دخل المباراة بحالة كبر وغرور، وكان يعتقد أنه سوف يفوز، واستهان بالزمالك الذي توج باللقب".

مقالات مشابهة

  • سيد نيمار يكشف سر فوز الزمالك في مباراة السوبر الإفريقي
  • حسام عبد المجيد يكشف كواليس وأسرار تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي
  • كيف ظهر لاعبو الأهلي بعد خسارة السوبر أمام الزمالك؟.. «إغماء ودعاء»
  • شبانة: الأهلي لعب أسوأ مباراة له أمام الزمالك في آخر 5 سنوات.. والأبيض يستحق السوبر الإفريقي
  • حسين لبيب: الزمالك يتعرض لحملة كبيرة.. وكأس السوبر الأفريقي 2024 أمام الأهلي الجميع سيتذكره لسنوات
  • السوبر جلوب.. موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • حسين لبيب يكشف حقيقة مفاوضات الزمالك لضم رمضان صبحي
  • كريم رمزي: الزمالك وجمهوره استحق الفوز على الأهلي في السوبر الإفريقي
  • شريف عبد الفضيل يكشف أسباب هزيمة الأهلي أمام الزمالك
  • أمير هشام يكشف حقيقة تعيين مديرًا للكرة في الأهلي بدلًا من سامي قمصان