حذر منذ أيام عالم الزلزال الهولندي”فرانك هوغربيتس”، عن زلزال مروع يضرب هذه الأيام إحدى المناطق بالعالم. وقد سبب هذا التصريح الرعب لدى سكان العالم خاصة وان التنبؤات التي يتنبؤها هذا العالم تكون صحيحة.

وانتشرت التوقعات بأن تتعرض إحدى الاماكن على الكرة الارضية لهزة ارضية عنيفة. تصل درجتها الى 8.5 على مقياس رشتر،تعقبه هزات ارتدادية تصل شدتها 6 درجات على سلم رشتر.

وبعد كلام العالم الهولندي هوغربيتس يعتقد اليابانيون ان بلادهم تتعرض لزلزال ضخم واحد كل 100 عام. يتسبب في دمار هائل وسقوط اعداد كبيرة من الضحايا.

ويرجح أن يصيب العاصمة طوكيو يقطنها أكثرب من 38 مليون نسمةزلازال حسب توقعات العلماء.

وبحسب ما ورد في وسائل الإعلام الروسية فان تقديرات رسمية تذكر أن زلزالا قويا بدرجة استثنائية. يضرب طوكيو كل 100 عام، آخرها حدث سنة 1923. وكانت قوته 7.9 درجة بمقياس ريشر، وقد اودى بحياة حوالي الف شخص.

ومؤخرا عبر خبراء متخصصون عن مخاوفهم من وقوع زلزال هائل وعنيف، قد يضرب منطقة طوكيوفي العقود الثلاثة المقبلة. ويؤكدون أن حدوثه حتمي والتساؤل يدور فقط حول موعده.

وخلافا لنظرية العالم الهولندي المرتبطة بحركة الكواكب يتوقع العلماء اليابانيون أن يضرب زلزال عنيف. بقوة 9.1 درجة بحر الصين الجنوبي بين عامي 2030 و2040، اعتمادا على نظرية الصفائح التكتونية.

ويقول الخبراء إن الصفيحة الآسيوية الأوروبية، التي توجد فوقها اليابان، في حركة اندماج وتصادم مع صفيحة المحيط الهادي في السنوات القليلة الماضية.
وبحسب العلماء، من المنتظر أن تزيد قوة الزلزال فائق القوة المنتظر عن الزلزال. الذي حدث في قاع المحيط الهادي في 11 مارس عام 2011، وكان بقوة 9 درجات.

وقد تسببت تحذيرات هوغربيتس المتكررة في حالة من الهلع حول العالم، خاصة بعد أن تنبأ عدة مرات. بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل على مدار الشهور القليلة الماضية، وربط بين تنبؤاته وبين تحركات الكواكب واصطفافها.

وأهم تلك التنبؤات كانت توقعه بالزلزال المدمر الذي ضرب الأراضي التركية في 6 فيفري الماضي. والذي تسبب في سقوط أكثر من 50 ألف قتيل وعشرات الآلاف من الجرحى والمشردين. وقد توقع هوغربيتس وقوع ذلك الزلزال قبل حدوثه بثلاثة أيام.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين

المناطق_متابعات

ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر اليوم، إقليم كاتاندوانيس شرق الفلبين.

وذكر المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل، أن مركز الزلزال وقع على بعد 81 من مدينة باجامانوك الواقعة في الإقليم وعلى عمق 350 كيلومترًا. ولم ترد حتى الآن تقارير عن وقوع ضحايا أو أضرار بسبب الزلزال.

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 3.2 درجات يضرب ويلز الاسترالية 2 أكتوبر 2024 - 6:44 صباحًا زلزال بقوة 5 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة 1 أكتوبر 2024 - 8:51 صباحًا

وتقع الفلبين في “حزام النار” بالمحيط الهادي، حيث يحدث نحو 90 في المائة من الزلازل في العالم. وكان آخر زلزال كبير ضرب البلاد قد بلغت قوته 7.1 درجة على مقياس ريختر، وأودى بحياة أكثر من 220 شخصًا وسط الفلبين في عام 2013.
// انتهى //

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين
  • بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال مدمر بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال قوي يضرب الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقي الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال بقوة 3.2 درجات يضرب ويلز الاسترالية
  • زلزال عنيف بقوة 5.3 درجة يضرب سومطرة الإندونيسية
  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب سومطرة الإندونيسية