المكلا(عدن الغد)خاص:

شارك الأستاذ/ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت في الورشة الختامية لمراجعة مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن ضمن مكون تعافي قطاع التعليم في محافظة حضرموت والتي تدشنها منظمة سول للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وفي كلمته التي ألقاها في احتفالية التدشين أكد المدير باعبّاد على العلاقة الوطيدة بين مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ومنظمة سول للتنمية والتي فتحت آفاقاً من التعاون بين الطرفين أثمر عن البرامج النوعية التي استهدفت الكوادر التربوية والتعليمية.

موضحاً أن تلك البرامج النوعية من شأنها الرفع من قدرات ومهارات تلك الكوادر بما يعود بالنفع عليهم وعلى جودة المخرجات التعليمية. متمنياً في ختام كلمته لهذه العلاقة اضطراد التقدم والتطور مستقبلاً بما يخدم الجانبين ويعزز من مستوى الشراكة بينهما.

من جانبه أوضح الأستاذ أسامة مكارم منسق المشروع بمحافظة حضرموت أن تنفيذ الأنشطة بجودة عالية من قبل منظمة سول يعتبر أولوية لتجويد ورفع قيمه الأثر الذي سينعكس على مخرجات التعلم.

هذا وهدفت الورشة إلى مراجعة مخرجات المشروع وأبرز التحديات والصعوبات ووضع التوصيات للمحافظة على مخرجات الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها في المراحل المختلفة تحت عنوان " ماذا بعد سيري".
حضر أعمال الورشة عدد من قيادات العمل التربوي والتعليمي بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة

تُعد مسابقة وزارة التربية والتعليم واحدة من أبرز المسابقات ضمن أولويات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، حيث جارٍ العمل من قبل الجهاز على استكمال احتياجات وزارة التربية والتعليم والتعليم في عدد من الوظائف المطلوبة لسد العجز الموجود في مدارس التربية والتعليم.

الوظائف المطلوبة 

وأشار الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة إلى أن من الوظائف المطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم وظيفة معلم مساعد رياض أطفال، ومعلم مساعد فصل للصفوف الأول والثاني والثالث بالمرحلة الابتدائية، أيضا طلب عدد من الوظائف لصالح هيئة الأبنية التعليمية.

تفاصيل مسابقة التعليم

جدير بالذكر أنه سيتم نشر كل تفاصيل المسابقة بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم والجهاز، والأعداد المقرر طرح المسابقة لها تتراوح من 15 إلى 20 ألف معلم مساعد، من المقرر تعيينهم وربطهم على موازنة العام المالي الجديد 2024-2025 في شهر يوليو 2024، ويُتاح التقديم في المسابقة لخريجي كليات التربية عام وأساسي والآداب وتربية طفولة ودار علوم وغيرها من التخصصات، ومن المقرر إعلان التفاصيل والاشتراطات والأوراق المطلوبة للتقديم على المسابقة خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024
  • كيف ودّع رضا حجازي وزارة التربية والتعليم؟
  • رضا حجازي يغادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • القومي للمرأة يشارك بجناح في فعالية إطلاق مبادرة "Grow قويها"
  • أسئلة امتحان الرياضيات التوجيهي اليوم لكافة الفروع
  • عاجل- منح الدرجة كاملة لثلاثة أسئلة..وزارة التربية والتعليم تعلن تفاصيل تقرير اللجنة الفنية لمراجعة امتحان الفيزياء
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • "متحدث التعليم": منح الدرجة الكاملة للطلاب في 3 أسئلة بمادة الفيزياء
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية