بعد النجاح الذي حققه مشروع "كلاونز" أو مهرجون المسرحي، والذي لاقى إقبالاً كبيراً في مصر عام 2021، تشارك فرقة "انتشوكي تياتيري" المسرحية الإسبانية في النسخة الـ13 من مهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح، الذي تقام فعالياته في العديد من المراكز الثقافية السكندرية، خلال الفترة من 22 إلى 28 من سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، وبالتعاون مع السفارة الإسبانية بالقاهرة.

وسوف تقدم الفرقة الإسبانية ضمن فعاليات الاحتفال مشروعاً فنياً شيقاً بعنوان "ألعاب نارية- جمرات الحياة"، من تأليف مخرج العمل توني كاسلا، وتدور حول قصة كفاح، صداقة وأمل. إنه عمل استعراضي يقوم على الإيماءات والتعبير الجسدي بدون كلمات، لكي يصل إلى كل الناس في العالم كله.

تأسست فرقة "انتشوكي تياتيري" المسرحية الإسبانية في مدريد عام 2012. شاركت في أكثر من 150 مهرجاناً دولياً في أوروبا، وأفريقيا، والأمريكتين، وحصلت على أكثر من 80 جائزة محلية وعالمية. يصاحب الفرقة إلى مصر في هذه المناسبة كلا من توني كاسلا (منتج، مخرج، ومؤلف درامي)، إدواردو منديث (مساعد مخرج) والفنانين كريستينا بياريبيرا، أدريانا جاليثيا، بول فورمنت واندرس بيثا. تتميز أعمال الفرقة الإسبانية بقدرة فائقة على الإبداع، والتركيز على أهمية الرسالة والتوظيف المثالي للموارد المحدودة.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن المكرمين في حفل الافتتاح

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان عن أسماء المكرمين في حفل افتتاح الدورة الرابعة عشرة ( دورة النجم أحمد السقا)، وضمت قائمة المكرمين كلا من : 'الفنانة عايدة فهمي، الفنان والمخرج المسرحي حمدي أبو العلا، المخرج فتوح الطويل، الفنان والمخرج المسرحي ممدوح حنفي، مهندسة الديكور نهلة مرسي، مصمم الجرافيك أحمد صيام، المؤلف والمخرج أشرف علي و الفنان نادر محسن.

وتحتضن مدينة الإسكندرية فعاليات هذه الدورة في الفترة من 20 إلي 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

مهرجان الإسكندرية المسرحي 

 وتأسس المهرجان عام 2008 علي يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان وتقام فعليات المهرجان في عدد من المعالم الثقافية الرائدة بمدينة الإسكندرية بدعم كبير من شركاء النجاح من رعاة المهرجان وزارة الثقافة المصرية، مكتبة الإسكندرية، الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، مركز الجزويت الثقافي.
ومن المقرر ان يشارك في  هذه الدورة من المهرجان 16 عرض، بواقع أربعة عروض مصرية، و 12 عرض من 11 دولة خارج مصر وهم ( الأردن، إسبانيا،  تونس، إيطاليا، الجزائر، الإمارات، بولندا، السودان، لبنان، العراق، السعودية)، وتقام العروض علي عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عدد من الورش الهامة، بالإضافة لتكريمات لعدد من نجوم الفن.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن المكرمين في حفل الافتتاح
  • كيفية التقديم بورشة المخرج علي بدرخان بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الأحد المقبل.. فرقة ”أنخيليس دي ترابو“ الإسبانية تقدم مسرحيتها ”خطأ 404“ في القاهرة والإسكندرية
  • بيت السناري يشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحانية
  • فتحي عبدالوهاب يقدم ورشة تمثيل بمهرجان وهران الدولي الدورة الـ12
  • أحمد عز ينتهي من تصوير فيلمه الجديد «فرقة موت» في هذا الموعد
  • فرقة الكوماندوز 98 تنسحب من غزة وتنتقل لجبهة لبنان
  • غرفة صناعات الطباعة تدعو الشركات للمشاركة في الملتقي الدولي السنوي للصناعة
  • فرقة أدونيس تطلق كليب جديد من باريس
  • قسطنطين كرياك الشخصية الدولية المكرمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي