تحدث الدكتور أحمد طه رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، عن التقرير النصف سنوي الصادر من الإدارة المركزية للرقابة الصحية بالهيئة، قائلا: “المرض من أصعب التجارب التي يمر بها أي إنسان، والمواطن المصري البسيط يدعو بالستر والصحة، لأنه مرتبط بذكريات من الألم ورحلة علاجية صعبة حتى يستعيد حالته الطبيعية مرة أخرى”.

وزير الصحة يشهد فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي لطب الأسنان بجامعة الجلالة «الصحة» تعلن التقرير اليومي لحملة «100 يوم صحة» الرعاية الصحية

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية: “تجربة المريض التي تُقاس من خلال هذا التقرير تعبر عن رحلة العلاج وكل ما يمر به أو أسرته وما يتأثرون وما يشعرون به أثناء الحصول على الرعاية الصحية”.

رحلة العلاج

وتابع، أن التقرير يتناول مجموعة من التفاعلات التي تحدث خلال رحلة العلاج بين المريض والنظام الصحي كله وعلى رأسه مقدم الخدمة الطبية، وهنا يأتي دور جميع المسؤولين عن جودة وسلامة الخدمة الصحية، حيث يتم بذل أقصى جهد ممكن حتى تحقق تجربة العلاج راحة وسلامة واحترام المريض وتستجيب لتفضيلاته ورغباته وتقدم الدعم النفسي له وتسهل حصوله على الخدمة وتلبي احتياجه للإحساس بالأمان أثناء إقامته بالمستشفيات أو وحدات الرعاية الأولية في المستشفيات وغيرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التأمين الصحى الشامل بوابة الوفد الوفد العلاج المواطن المصري

إقرأ أيضاً:

في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية

سعيًا لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة، بدأ مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين اليوم تطبيق قرار إلزامية التأمين على العمالة المنزلية المسجلة لدى صاحب العمل في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.
وشملت الاشتراطات العامة لتطبيق منافع وحدود التغطية بموجب الوثيقة: الالتزام بتقديم نموذج الإفصاح الطبي، والحصول على موافقة شركة التأمين الصحي، والتأمين على جميع العمالة.
ويأتي تطبيق القرار ضمن سعي مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين إلى تمكين جميع المستفيدين من الحصول على الرعاية والوقاية الكاملتين، وتمكين أصحاب المصلحة من تحقيق العدالة والشفافية والتفوق في التميز والأداء.
ويهدف القرار إلى وضمان استدامة التغطية الصحية، وتحفيز شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية على توفير منتجات جديدة، إضافة إلى زيادة الفرص الوظيفية في جميع التخصصات الطبية وغير الطبية لدى شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.
وأوضحت المتحدثة الرسمية لمجلس الضمان الصحي الأستاذة إيمان الطريقي أن وثيقة تأمين العمالة المنزلية تتضمن الرعاية الأولية، والصحة العامة والحالات الطارئة، وتشمل تغطية التنويم في المستشفى دون المشاركة في نسبة التحمل، والمعالجة في الحالات الطارئة للعيادات بعدد زيارات غير محدد، والتطعيمات والفحوصات.

مقالات مشابهة

  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان
  • إنفوجراف.. الرعاية الصحية تستعرض إنجازاتها خلال 5 سنوات
  • «الرعاية الصحية» تعرض إنجازات «التأمين الطبي الشامل»: علاج 44 مليون مواطن
  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • 233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة