#سواليف

قالت #وزارة_الصحة أن دوافع #حملة_التطعيم التي ستنفذها مطلع شهر تشرين أول القادم للأطفال في #الأردن تقوم على تعزيز #مناعة #الأطفال ضد مرضي #الحصبة و #الحصبة_الألمانية، وأن #اللقاح الذي ستستخدمه مصنع في الهند وسيتم توفيره عن طريق منظمة الصحة العالمية.

وأشارت الوزارة في معرض ردها على السؤال النيابي الذي وجهه النائب عدنان مشوقة من كتلة الإصلاح النيابية أن هذا المطعوم متداول في 73 دولة وتم استخدامه في الأردن عام 2013 عبر تطعيم أربعة ملايين شخص.

وأكد الوزير في رد وزير الصحة على السؤال النيابي حول تطبيق قانون حقوق الطفل الذي يشترط موافقة ولي أمر الطفل على أي مطاعيم ولقاحات يتم إعطاؤها للطفل أن توصيات اللجنة الوطنية للأوبئة واللجنة الفنية الاستشارية الوطنية للتطعيم أوصت بتنفيذ حملة التطعيم دون الحصول على #موافقة_ولي_أمر_الطفل .

مقالات ذات صلة إجلاء 23 أسدا من السودان إلى الأردن وامريكا بسبب الحرب – صور 2023/09/28

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة الصحة حملة التطعيم الأردن مناعة الأطفال الحصبة الحصبة الألمانية اللقاح

إقرأ أيضاً:

نائب أمير تبوك يدشن حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بالمنطقة

المناطق_تبوك

دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة تبوك في ديوان الأمارة اليوم ، حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية .

 

أخبار قد تهمك نائب أمير تبوك يستقبل مدير العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بالمنطقة 30 سبتمبر 2024 - 1:03 مساءً نائب أمير تبوك : اليوم الوطني مناسبة نستشعر من خلالها التاريخ المجيد والنهج القويم لهذه البلاد المباركة 23 سبتمبر 2024 - 1:09 مساءً

 

ونوّه سمو نائب أمير منطقة تبوك بالدعم والاهتمام الكبير الذي يلقاه القطاع الصحي بالمملكة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو لي العهد – حفظهما الله – ، مثمناً سموه جهود القطاعات الصحية في رفع مستوى المناعة الصحية لدى المجتمع .

 

 

وتاتي هذه الحملة سعياً من وزارة الصحة لتقديم الرعاية الصحية الوقائية كإجراء استباقي قبل الوصول للحالة المرضية وما يصاحبها من مضاعفات قد تؤثر على صحة المريض على المدى البعيد.

مقالات مشابهة

  • يونيسيف: وزارة الصحة المصرية تولي ملف صحة الطفل اهتمام كبير
  • نائب أمير تبوك يدشن حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بالمنطقة
  • وزارةُ الصحة و منظمة اليونيسف تُطلقان برنامجًا لإعداد المدربين في مجال التغيير السلوكي المجتمعي
  • صحة بني سويف تصادر "حواوشي" مسممة تهدد صحة أطفال المدارس
  • «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • “فخر الوطن” يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • رسالة إلى أولياء الأمور.. احذروا أن يكون "التيكتوكر" و"البلوجر" قدوة لأبنائكم.. خبراء اجتماع: التيك توك يهدد قيم الأسرة.. وخبير نفسي يحذر من انفجار داخلي بسبب المحتوى
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم