وقع وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مع وزير النقل الصيني لي كسياوينج، اتفاقية لتعزيز التعاون بين المملكة والصين في مجال مستقبل أساليب النقل الحديثة.

 

تدريب بحري مشترك بين الصين والسعودية في أكتوبر جندي أمريكي يعود إلى واشنطن والبيت الأبيض يشكر الصين والسويد

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الاتفاقية تأتي في إطار تعزيز التعاون، وتجسيد الشراكة الاستراتيجية في مجال مستقبل أساليب النقل الحديثة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، وفق الأنظمة والقوانين والتعليمات المعمول بها في البلدين.

وجاءت الاتفاقية لدعم تطبيق أحدث أساليب النقل الحديثة من خلال استخدام التقنيات المتقدمة، بالإضافة إلى مواءمة وتبادل السياسات والتشريعات لمستقبل أنماط التنقل الحديثة، حيث تهدف الاتفاقية إلى تبادل ودعم الخبرات والتجارب حول أساليب النقل الحديثة، وتبادل الخبرات في مجال التحول الرقمي للطرق السريعة والمرافق الفنية الجديدة، كما تهدف إلى تعزيز تبادل الخبرات في المركبات ذاتية القيادة، ونقل المعرفة في مجال الشحن الذكي والموانئ الذكية، وتعزيز التعاون المشترك في قطاع الموانئ بين البلدين.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الصينية خلال مؤتمر صحفي، أن الصين والسعودية ستجريان مناورة تدريبية بحرية مشتركة في أكتوبر.

وذكرت الوزارة، أن التدريب سيتم في مدينة تشانغ يانغ بإقليم قوانغدونغ. وسيكون هذا التدريب المشترك هو الثاني من نوعه بين الجانبين.

وبحسب شبكة «غلوبال تايمز» الصينية أكد  المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، وو تشيان، أن التدريب المشترك يتناول عمليات مكافحة الإرهاب البحرية في الخارج، وتدريبات على تكتيكات القناصة وقيادة القوارب والهبوط بطائرات الهليكوبتر والإنقاذ المشترك.

وفي أكتوبر 2016؛ أجرى الطرفان تدريبات على مدى أسبوعين.

ركزت التدريبات على المهارات والأساليب القتالية لمكافحة الإرهاب. وجرت في مدينة تشونغ تشينغ جنوب غرب الصين.

وفي وقت سابق، أكد وزير الدفاع الصيني تشانغ وان تشيوان، خلال اجتماع مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أن مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى من الجانبين قاموا بزيارات متبادلة متكررة خلال الأعوام القليلة الماضية، بالإضافة إلى وجود تعاون جيد في مجالات؛ بينها المعدات التكنولوجية وتدريب الأفراد، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين السعودية مذكرة تعاون السعودية والصين

إقرأ أيضاً:

هيئة الطرق” توقع مذكرة تفاهم مع “لايكا جيو سيستمز” لتطوير أحدث الحلول التقنية

وقعت الهيئة العامة للطرق مذكرة تفاهم مع شركة “لايكا جيو سيستمز” الشرق الأوسط، تهدف إلى دعم الهيئة في الحصول على أحدث الحلول التقنية والاستشارات المتخصصة في مجال البنية التحتية للطرق، وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الهيئة لتعزيز سلامة واستدامة قطاع الطرق، بقيادة كفاءات وطنية.
وأوضحت الهيئة أن المذكرة تتضمن تقديم برامج تدريبية وورش عمل متخصصة لبناء كوادر وطنية مؤهلة للتعامل مع التقنيات الحديثة في مجال الطرق، كما تهدف إلى تمهيد الطريق لعقد شراكات مع جهات دولية لتعزيز تبادل الخبرات والمعرفة في مجال الطرق وأفضل الممارسات، مما يسهم في تطوير حلول تقنية مبتكرة لمواكبة تطورات قطاع الطرق في المملكة، بما يتماشى مع إستراتيجية قطاع الطرق الرامية إلى رفع جودة شبكة الطرق وتجربة مستخدميها، وتعزيز الابتكار للوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية مع أمريكا والإمارات فى مجال النقل الجوى
  • هيئة الطرق” توقع مذكرة تفاهم مع “لايكا جيو سيستمز” لتطوير أحدث الحلول التقنية
  • وزير السياحة يبحث سبل التعاون المشترك مع السعودية
  • وزارة الصحة تبحث مع وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية تعزيز التعاون الصحي المشترك
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب وهيئة الضرائب الفيدرالية بروسيا
  • مصر توقع مذكرة تفاهم مع روسيا للتعاون الفني في مجال الإدارة الضريبية
  • مذكرة تفاهم بين مصلحتي الضرائب المصرية والروسية بمجال التطوير المهني للموظفين
  • توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين مصلحة الضرائب والهيئة الفيدرالية بروسيا
  • الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب
  • بروتوكول تعاون بين «مستقبل وطن» ووزارة الزراعة لعلاج الثروة الحيوانية