أكد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أن روسيا بصدد تطوير راجمات صاروخية مدولبة من جيل جديد ومزودة بالصواريخ الفائقة الدقة والبعيدة المدى.

 

روسيا: الدفاع الجوي أسقط مسيرتين أوكرانيتين في بريانسك وكورسك روسيا تكشف قصة جاسوس انضم للمخابرات الأوكرانية بعد الهروب من التجنيد

جاء ذلك خلال زيارة وزير الدفاع الروسي لمؤسسة "أسلحة الصواريخ التكتيكية"، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الخميس، حيث أطلع على نماذج أسلحة صاروخية حديثة بدأ إنتاجها، وتلقى تقريرا من مدير عام الشركة بوريس أونوسوف عن العمل على تحقيق المشروع.

وتتميز راجمة الصواريخ الروسية الجديدة بقدرة فائقة على المناورة، وستحصل على نظام أوتوماتيكي لقيادة النيران، إضافة إلى أنه سيتم تعميرها بحاوية كاملة تتضمن 6 صواريخ.

وفي وقت سابق، شنت روسيا، هجمات قوية في محاولة لاستعادة مواقع خسرتها على الجبهة الشرقية، فيما أكد مسؤولون بالجيش الأوكراني إن القوات صدت هجمات بالقرب من كليشيفكا وأندرييفكا، كما أشار محللون إلى أن القوات الأوكرانية تحرز تقدما أيضا على الجبهة الجنوبية.

وبدأ الجيش الأوكراني هجومه المضاد في يونيو بهدف استعادة الأراضي في الشرق، وأعلن في الأسبوعين الماضيين السيطرة على قريتين هامتين هما أندرييفكا وكليشيفكا بالقرب من مدينة باخموت المدمرة.

وتحاول قواتها أيضا التقدم جنوبا نحو بحر آزوف لقطع الجسر البري، الذي أقامته روسيا بين شبه جزيرة القرم التي ضمتها والمواقع التي تسيطر عليها في الشرق.

وقال إيليا يفلاش المتحدث باسم مجموعة القوات الشرقية الأوكرانية للتلفزيون المحلي: "نواصل صد هجمات العدو المكثفة بالقرب من كليشيفكا وأندرييفكا".

وأضاف: "العدو لا يزال يقتحم هذه المواقع على أمل استعادة المواقع التي فقدها، لكنه لم ينجح".

وقال يفلاش إن آخر 24 ساعة شهدت 544 حادث قصف روسي في المنطقة، منها 7 اشتباكات قتالية و4 هجمات جوية.

وأشار الرئيس فولوديمير زيلينسكي بشكل مقتضب في منشور على تيليغرام إلى "تقدمنا في قطاع دونيتسك" بالشرق، لكنه لم يقدم تفاصيل.

وأعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية وقوع ضربات جوية على 4 أماكن في المنطقة وقالت إن 15 بلدة وقرية تعرضت لهجمات بالمدفعية وقذائف المورتر.

وفي روايتها عن النشاط العسكري، أفادت وزارة الدفاع الروسية أيضا بوقوع قتال عنيف في المنطقة، قائلة إن قواتها صدت 10 هجمات شنتها القوات الأوكرانية بالقرب من كليشيفكا وجنوبا بالقرب من قرية نيفيلسكي.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا راجمات صاروخية شويجو الدفاع الروسية بالقرب من

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم الأحد، أن القوات الروسية حررت بلدتي سبورنو ونوفواليكساندروفكا في دونيتسك.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية

إسقاط 72 مسيرة أوكرانية واعتراض 9 صواريخ طراز "هيمارس" وصاروخين من طراز "نيبتون". وحدات قوات "المركز" الروسية تحرر بلدة نوفواليكساندروفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.تحرير بلدة سبورنويه في جمهورية دونيتسك الشعبية.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "الغرب" الروسية تبلغ نحو 515 جنديا.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "الشمال" الروسية تبلغ نحو 285 جنديا ودبابة.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "الجنوب" الروسية تبلغ نحو 450 جنديا ودبابتين.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "المركز" الروسية تبلغ نحو 370 جنديا.خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات "الشرق" الروسية تبلغ نحو 130 جنديا.وحدات قوات "المركز" الروسية تصد خمس هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية. 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • مينسك: جاهزون للرد على الاستفزازات الأوكرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك
  • ضربة صاروخية .. روسيا تستهدف قطارًا محملًا بمعدات عسكرية للقوات الأوكرانية
  • الدفاع الروسية: وجهنا ضربة بصواريخ اسكندر- إم على موقع تفريغ قطار أوكراني بزابوروجيه
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية