عربي21:
2024-10-05@01:54:00 GMT

فضيحة تهز نادي برشلونة.. تحقيق في رشاوى بقضية تحكيم

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

فضيحة تهز نادي برشلونة.. تحقيق في رشاوى بقضية تحكيم

هزت فضيحة كبيرة نادي برشلونة الإسباني، بعد فتح تحقيق رسمي في شبهات دفع رشى ضمن قضية تتعلق بمزاعم فساد بلجنة الحكام في البلاد خلال عقدين.

وتمر كرة القدم الإسبانية، والاتحاد الوطني على التحديد، بمرحلة محاسبة بعد مزاعم اعتداء جنسي ضد رئيسه السابق لويس روبياليس.

وأثارت قبلة روبياليس في شفتي اللاعبة جيني إيرموسو غضبا واسعا وغطت على تتويج إسبانيا بكأس العالم للسيدات الشهر الماضي وفضيحة التحكيم، واستقال روبياليس بعدها.



وذكرت محكمة برشلونة أن الشرطة فتشت مكاتب الاتحاد الإسباني في مدريد الخميس ضمن التحقيقات الدائرة في "فساد ممنهج محتمل" بلجنة الحكام الإسبانية، وفق وثيقة من محكمة اطلعت كشفت عنها "رويترز".


وقال القاضي المسؤول عن التحقيق خواكين أجيري لوبيز في وقت سابق هذا الشهر أن برشلونة ربما استفاد من الفساد المزعوم.

وفي آذار/ مارس الماضي قدم مدعون شكوى تتعلق بمدفوعات مزعومة بأكثر من 7.3 مليون يورو (7.8 مليون دولار) على مدار 17 عاما إلى شركات مملوكة لخوسيه ماريا إنريكيز نجريرا نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني في الفترة من 1993 إلى 2018.

ولم يتسن الوصول إلى نجريرا أو الحصول على تعليق فوري من الاتحاد الإسباني أو برشلونة
ونفى برشلونة ارتكاب أي مخالفة وقال في بيان أصدره في شباط/ فبراير الماضي إنه دفع من أجل مشورة خارجية لإمداده "بتقارير فنية تتعلق بالتحكيم الاحترافي" مضيفا أن هذا النشاط شائع بين أندية كرة القدم المحترفة.

وانضم ريال مدريد، غريم برشلونة الأزلي، إلى الدعوى القضائية كطرف متضرر.
وقال القاضي أجيري في وقت سابق هذا الشهر إن نجريرا كان مسؤولا عن تصنيف وتقييم الحكام لكن لا يوجد دليل حتى الآن على أنه دفع أموالا لحكام للتأثير على نتائج مباريات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة برشلونة تحقيق رشى التحكيم برشلونة اسبانيا رشى تحقيق تحكيم رياضة رياضة رياضة تغطيات سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نقيب معلمي بني سويف: 40 معلما استفادوا من القروض الحسنة خلال الشهر الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصطفى الديب نقيب المعلمين بمحافظة بني سويف، إن عدد المعلمين المستفيدين من القرض الحسن من النقابة، خلال شهر سبتمبر الماضي، وصل إلى 40 معلما على مستوى مراكز المحافظة السبع، مابين قرض قيمته 5 آلاف جنيه، وآخر قيمته عشرة آلاف جنيه، يتراوح ما بين زواج وتعليم طلبة، وحالات طارئة.

ويذكر أن القرض الحسن خصص لحالات الزواج الحديث، ولم يمر عليه أكثر من عام، وقيمته عشرة آلاف جنيها، وقرض تعليمي للمعلم الذي لديه أولاد في المراحل التعليمية المختلفة، وقيمته خمسة آلاف جنيها، وآخر لبعض الحالات الطارئة والظروف القهرية، وذلك مراعاة للبعد الإجتماعي للمعلمين .

وأكد نقيب المعلمين، أن دائما النقابة تبذل قصارى جهدها من أجل خدمة المعلم، ويأتي ذلك في إطار حرص نقابة المعلمين على تقديم كافة الخدمات للمعلم وأسرته والعمل على مساعدته ومراعاة البعد الاجتماعي للمعلم.

مقالات مشابهة

  • نادي يوفنتوس يجدد اهتمامه بضم فيران توريس
  • تشيزني يفاجئ نادي برشلونة بجاهزيته البدنية
  • لامين يامال يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لشهر سبتمبر
  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني
  • 559 عملاً مقاوماً نوعياً وشعبياً في الضفة الغربية خلال الشهر الماضي
  • فضيحة.. القوات البريطانية عجزت عن حماية إسرائيل ضد الصواريخ الباليستية
  • برشلونة والريال يبحثان عن العودة للانتصارات في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة برشلونة القادمة أمام ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني والقناة الناقلة
  • تشيزني ينضم رسمياً إلى برشلونة الإسباني
  • نقيب معلمي بني سويف: 40 معلما استفادوا من القروض الحسنة خلال الشهر الماضي