ورثت كل من الشقيقتين بسنت وداليا شوقي، جينات الفن من والدتهما الفنانة منال الفطاطري، التي بدأت مشوارها الفني مع منتصف الألفية الجديدة، لكن لم تستمر طويلًا، واكتفت بنحو 4 سنوات فقط نتج عنها المشاركة في عدد من الأعمال، لتأتي كل من ابنتيها «بسنت وداليا» لاستكمال هذه المسيرة التي انتهت مبكرًا.

الزواج والانفصال وتربية ثلاث فتيات، من الأسباب التي دعت الفنانة منال الفطاطري للابتعاد عن الفن سريعًا، لانشغالها بحال أسرتها في ظل المسئولية الكبيرة التي وقعت على عاتقها، وذلك حسب تصريحات تليفزيونية لها.

الفنانة منال الفطاطري ابتعدت عن الفن منذ 17 عاما

وأشارت منال الفطاطري، إلى أنها منذ ابتعادها عن الفن منذ 17 عامًا، دائمًا ما تقول إنها تنتظر العودة من خلال عمل جيد، حتى تفاجئت بإن السنوات مرّت عليها بالفعل ولم تعد مجددًا للفن بسبب ظروفها العائلية وانشغالها بتربية بناتها واللاتي يعمل منهن في الفن بسنت وداليا شوقي، بخلاف مسئولية دراستهن وزواجهن واختلاف حجم المسئولية فيما بعد.

من الأعمال التي شاركت فيها الفننة منال الفطاطري، مسلسل للثروة حسابات أخرى، عواصف النساء، المرسى والبحار، أحلام في البوابة، أن الأوان، الشيطان لا يعرف الحب، قلب امرأة، صرخة أنثى، كما شاركت مصطفى قمر في فيلم قلب امرأة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بسنت شوقي داليا شوقي عن الفن

إقرأ أيضاً:

رانيا فريد شوقي: تدربت على الغناء قبل العمل مع علي الحجار في مسرحية مش روميو وجوليت

تستعد الفنانة رانيا فريد شوقي لعرض موسم جديد من مسرحية «مش روميو وجوليت» على خشبة المسرح القومي، والتي تجمعها مع الفنان علي الحجار، وهي مٌستوحاة من قصة روميو وجولييت، الشهيرة للكاتب وليم شكسبير.

كواليس وجود وحش الشاشة فريد شوقي في مسرحية مش روميو وجوليت

وأوضحت الفنانة رانيا فريد شوقي فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنها تدربت على الغناء لفترة طويلة قبل خوضها تلك التجربة بمسرحية «مش روميو وجوليت» أمام الفنان علي الحجار، خاصة أنه ليس مغني عادي وإنما مطرب من العيار الثقيل، لافتة إلى أنها منذ صغرها واتبعت تعليمات والداها الراحل وحش الشاشة فريد شوقي، بأن من يجب شيئًا عليه إجادته بالتعلم أولًا، مضيفة: «لما كنت في فيلم "آه .. وآه من شربات» مع بابا كان فيها غنا ورقص استعراضى قالي لازم تتمرني».

أبطال مسرحية مش روميو وجوليت

ويشارك فى بطولة مسرحية مش روميو وجوليت، عدد كبير من الفنانين من بينهم رانيا فريد شوقي، ميدو عادل، علي الحجار، عزت زين، طه خليفة، دنيا النشار، طارق راغب، آسر علي، والمطربة أميرة أحمد، وآخرين، وهي من إنتاج فرقة المسرح القومي برئاسة الدكتور أيمن الشيوى.

مقالات مشابهة

  • رانيا فريد شوقي عن اتجاهها للفوازير بعد «مش روميو وجوليت»: عصرها انتهى
  • بسنت شوقي: بطلت أتفرج على الماتشات بسبب محمد فراج
  • بسنت شوقي: دوري في "العودة" مختلف تمامًا وبعيد عن شخصيتي الحقيقية
  • بسنت شوقي: بطلت أتفرج على ماتشات بسبب تعصب محمد فراج للأهلي (فيديو)
  • نور قدري تكشف تفاصيل دورها بفيلم «عنب».. فيديو
  • بسنت شوقي: «بطلت أتفرج على الماتشات بسبب محمد فراج»
  • بسنت شوقي: دوري في «العودة» مختلف تمامًا وبعيد عن شخصيتي الحقيقية
  • رانيا فريد شوقي: تدربت على الغناء قبل العمل مع علي الحجار في مسرحية مش روميو وجوليت
  • المجسم يحسم حقيقة حمل بسنت شوقي
  • والدة ضحية التنمر والاهمال الطبي بالمنوفية تكشف للوفد تفاصيل مثيرة