قال معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بأن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس - حفظهم الله ورعاهم - يولون موضوع الزراعة والامن الغذائي اهتماماً كبيراً, وخاصةً بعد الأزمات العالمية وما صاحبها من متغيرات سريعة أثرت على الأمن الغذائي العالمي وسلاسل إمدادها، وهو الأمر الذي يتطلب منا تعاونا وثيقا، فضلا عن تنسيق الجهود على كافة المستويات الإقليمية والدولي.



جاء ذلك خلال كلمة معاليه في الاجتماع الـ (34) لأصحاب المعالي والسعادة الوزراء المسؤولين عن الزراعة والأمن الغذائي بدول مجلس التعاون، اليوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023، في العاصمة العمانية مسقط، برئاسة معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بسلطنة عمان - رئيس الدورة الحالية -، وبمشاركة أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المسؤولين عن الزراعة والأمن الغذائي بدول المجلس.
في بداية الاجتماع رفع معالي الأمين العام أسمى آيات الشكر والعرفان والتقدير إلى مقام حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، سلطان عمان - حفظه الله ورعاه - رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، ولأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس -حفظهم الله ورعاهم - على دعمهم المستمر والمتواصل لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك في شتى الميادين، وخاصة في مجال الزراعة والأمن الغذائي متمنيا لحكومة وشعب سلطنة عمان دوام التقدم والرقي والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لجلالته.

وأشار معالي الأمين العام في كلمته, أن هناك دول عديدة تقوم بإجراءات احترازية لضمان أمنها الغذائي كعدم تصدير سلعة معينة أو تقنين تصديرها للخارج، وعليه يتوجب علينا في دول مجلس التعاون أن نتبنى هذه السياسات ونعد الخطط لضمان أمننا الغذائي، وضمان مواجهة مثل هذه السياسات. كما تم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض العديد من الأنظمة والقوانين والخطط الموحدة بين دول المجلس, من قبل أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المسؤولين عن الزراعة والأمن الغذائي بدول المجلس, التي ستسهم في تعزيز الأمن الغذائي والزراعة، ودفع مسيرة العمل المشترك إلى الأمام، لتعزيز مكتسبات المواطنة الاقتصادية الخليجية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الأمین العام دول المجلس

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي والوفد المرافق له

استقبل فضيلة الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف السيد الحبيب علي بحر نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي ومساعد وزير الشئون الدينية بدولة إنـدونيسيا والدكتور عبد المتعال المستشار التربوي والثقافي لسفارة إنـدونيسيا بالقاهرة والوفد المرافق لهما اليوم الخميس  بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزارة الأوقاف الفلسطينية: 18 اقتحامًا للمسجد الأقصى الشهر الماضي السيرة الذاتية للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد

وهنأ السيد الحبيب علي بحر والسيد عبد المتعال والوفد المرافق لهما فضيلة الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف على توليه وزارة الأوقاف، معربين عن امتنانـهم الشديد بهذه الزيارة.

ونقل السيد الحبيب علي بحر تهنئة السيدة مجاواتي سوكارنو بوتري رئيس دولة إندونيسيا السابقة لفضيلة الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف وعدد من السادة الوزراء بدولة إندونيسيا.


 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • وزير الرياضة يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي والوفد المرافق له
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • "متحف عُمان عبر الزمان" ينضم إلى لمجلس الدولي للمتاحف
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • الأمين العام لمجلس الداخلية العرب يفتتح غدا المؤتمر العربي لمسئولي الأمن السياحي
  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة