RT Arabic:
2024-09-19@15:48:09 GMT

"انتهى المشوار يا عروبة!"

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

'انتهى المشوار يا عروبة!'

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، بخبر وفاة الفنانة اللبنانية الكبير نجاح سلام عن عمر ناهز الـ93 عاما، وذلك بعد مسيرة فنية حافلة، وتم نعيها على نطاق واسع.

وفاة الفنانة الكبيرة نجاح سلام (فيديو)

الفنانة اللبنانية الأصل والتي حصلت على الجنسة المصرية، حاصلة على جائزة الأوسكار من جمعية تكريم عمالقة الفن العربي في الولايات المتحدة عام 1995.

وأول من نعاها ابنتها سمر سلمان العطيفي، في منشور عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكتبت: "وانتهى المشوار يا عروبة.. ماما في رحاب الله"، في إشارة إلى مقطع من أغيتها الشهيرة "سوريا يا حبيبتي" الذي يقول:" لن ينتهي المشوار يا عروبة حتى تعود أرضنا السليبة".

في لبنان، نعى رئيس الحكومة الأسبق تمام سلام الفنانة الراحلة في منشور عبر منصة X، وبالمثل نعاها رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري.

رحم الله الفنانة الكبيرة نجاح سلام ...
مع وفاتها انطوت صفحة من تاريخ الفن والغناء في عالمنا العربي .
تألقت وبرق نجمها في مرحلة غنية بالفن والفنانين الكبار ، امثال عبد الوهاب وام كلثوم واسمهان وفريد الاطرش وصباح ووديع الصافي وغيرهم ممن تركوا بصمات بل وتراثا" غنيا" تراكم كنزا"…

— Tammam Salam (@Tammamsalaam) September 28, 2023

رحم الله الفنانة القديرة نجاح سلام ، واخلص التعازي لعائلتها ومحبيها. pic.twitter.com/sGmenhGxLK

— Saad Hariri (@saadhariri) September 28, 2023

كما نعاها كل من الفنان مروان خوري، والإعلامي زاهي وهبي، الفنان معين شريف، الممثلة كارمن لبس، النائب فؤاد مخزومي. بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات الفنية الأخرى ومنها الفنان السوري ناصيف زيتون.

وداعًا #نجاح_سلام ????
أعمالك رح تبقى حاضرة معنا للأبد pic.twitter.com/wuUEcm6QGO

— Marwan Khoury (@iMarwanKhoury) September 28, 2023

ترحل #نجاح_سلام، ويبقى صوتها المشعّ حاضراً في الذاكرة والوجدان.
من آخر الكبار الذين طبعوا زمناً بفنهم الجميلة وأغنياتهم الخالدة.
لها ركنٌ راسخ في قلبي وفكري هي التي كانت دائمة الحضور في برنامج خليك بالبيت ضيفةً متألقةً، ومحدِّثةً لبقة، ومُتصلةً تثري الحوار مع أي ضيفة، ومُحِبةً… pic.twitter.com/yZDnESo105

— Zahi Wehbe (@Zahiwehbe) September 28, 2023

تنعى نقابة الفنانين المحترفين في لبنان رمزا كبيرا من رموزها الفنانة نجاح سلام ،وتتقدم بأحر التعازي من أسرتها الكريمة والأسرة الفنية، تغمدها الله بواسع رحمته واسكنها فسيح جناته
لكم طول البقاء.#نجاح_سلام

— Moeen Shreif - معين شريف (@moeenshreif) September 28, 2023

الله يرحم فنانة زمن الغناء الأصيل #نجاح_سلام يلي تركت وراها مسيرة مشرّفة???????????? انشالله نصيبا الجنة والله يصبر أهلها ومحبينها ???????? pic.twitter.com/Hbto3h1Lts

— Carmen Lebbos - كارمن لبس (@C_lebbos) September 28, 2023

نجمةٌ أخرى من نجوم زمن الفن الجميل هوت اليوم برحيل الفنانة القديرة نجاح سلام. الرحمة لروحها والصبر والسلوان لعائلتها ومحبيها. pic.twitter.com/tB1JU8Zjg7

— Fouad Makhzoumi (@fmakhzoumi) September 28, 2023

أما مصريا، فقد نعيت سلام من قبل الوسائل الإعلامية مرفقة بعبارة صاحبة "يا أغلى اسم في الوجود يا مصر"، وذلك نسبة إلى الأغنية التي  تحمل نفس العنوان والتي أهدتها إلى مصر عام 1956.

شارك في دفتر عزاء الفنانة #نجاح_سلام صاحبة أغنية «يا أغلى اسم في الوجود» pic.twitter.com/RWUZjqLV9W

— المصري اليوم (@AlMasryAlYoum) September 28, 2023

وفاة الفنانة نجاح سلام صاحبة أغنية "يا أغلى اسم فى الوجود يا مصر"https://t.co/ecfot22m1H

— اليوم السابع (@youm7) September 28, 2023

صاحبة أغنية "يا أغلى اسم فى الوجود".. وفاة الفنانة #نجاح_سلام عن عمر يناهز الـ 92 عاما#مزيدpic.twitter.com/8F9ZXDQujy

— مزيد - Mazid (@MazidNews) September 28, 2023

ومن المقرر أن تشيع جنازة نجاح سلام غدا الجمعة الموافق 29 سبتمبر، من مسجد بمسجد الخاشقجي في لبنان بالعاصمة بيروت، كما تم الإعلان عن موعد العزاء وسيكون يوم السبت 30 سبتمبر والأحد 1 أكتوبر في فندق راديسون بلو، يجري دفن جثمانها في مقابر المدافن الإسلامية ببيروت.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار سوريا أخبار لبنان أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة بيروت فنانون مشاهير وفيات أغلى اسم نجاح سلام pic twitter com

إقرأ أيضاً:

14 نادياً في «الأولى» تُطلق شارة «أغلى البطولات»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)‬‬‬‬


يدشن 14 نادياً من أصل 15 في «دوري الدرجة الأولى»، مشوار البطولة الأغلى «كأس صاحب السمو رئيس الدولة»، لموسم 2024- 2025، مع انطلاق الدور الأول للتصفيات التمهيدية مساء الجمعة، بمواجهات الإمارات ومصفوت، الفجيرة وفليتوود يونايتد، جلف أف سي ودبا، وتستكمل الجولة السبت بمباريات الذيد والحمرية، وحتا والعربي، الجزيرة الحمراء ومجد، ويونايتد وجلف يونايتد، فيما ضمن الظفرة تأهله المباشر إلى «ربع النهائي» حسب القرعة.
وتشهد «التصفيات التمهيدية» للكأس الأغلى، الظهور الأول للصاعدين من «دوري الدرجة الثانية»، فليتوود يونايتد ومجد على التوالي، بعد تأجيل مباراتهما في «الجولة الأولى» لدوري الدرجة الأولى الأسبوع الماضي.
ويبرز في الجولة الأولى للتصفيات، المواجهة المكررة بين الإمارات ومصفوت، بعد فوز الأخير بثلاثية في الجولة الأولى للدوري، والتي شهدت فوز دبا أمام الحمرية 3-0، فيما تغلب حتا على الفجيرة، وفاز العربي أمام يونايتد 1-0، وتعادل الذيد وجلف يونايتد 1-1، في الوقت الذي حسم فيه الظفرة مباراته أمام جلف أف سي بقرار إداري من «الانضباط» بنتيجة 3-0.
وتقام أدوار التصفيات التمهيدية للبطولة الأغلى، بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة في الدور الأول، وحتى نصف النهائي، ويتأهل الفائزان في «نصف النهائي»، إلى دور الـ 16، لينضما إلى فرق «دوري أدنوك للمحترفين» الـ 14، والذي تُسحب قرعته مساء الثلاثاء المقبل في «سبيس 42 أرينا» بشاطئ الراحة في العاصمة أبوظبي.
وعاد نظام «التصفيات التمهيدية» لأندية الأولى في البطولة الأغلى إلى الواجهة في الموسم الماضي 2023- 2024، بعدما شهد موسم 2022- 2023 مشاركة أندية الأولى بداية من الدور الأول «دور الـ 32»، في مواجهات مباشرة، وفق القرعة المفتوحة مع أندية المحترفين، للمرة الأولى منذ موسم 2010- 2011، والذي شهد المشاركة الأخيرة بالنظام ذاته، قبل أن تلعب «أندية الهواة» في المواسم التالية «تصفيات تمهيدية منفصلة»، أو من خلال «كأس الاتحاد» للتأهل إلى دور الستة عشر لكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

أخبار ذات صلة الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث متصفح كروم كوزمين: شباب الشارقة أصبح ناضجاً

مباريات الجمعة
الإمارات – مصفوت 17:25
الفجيرة – فليتوود يونايتد 17:25
جلف أف سي – دبا 17:30

مباريات السبت
الذيد – الحمرية 17:25
حتا – العربي 17:25
الجزيرة الحمراء – مجد 17:25
يونايتد – جلف يونايتد 17:30

مقالات مشابهة

  • بالفيديو| حمدان بن محمد: حزني على راشد أغلى حزن
  • 14 نادياً في «الأولى» تُطلق شارة «أغلى البطولات»
  • للإسترشاد بسيرته في تعزيز سلام العالم
  • أول تلميح رسمي أمريكي حول دور إسرائيل في تفجيرات لبنان
  • "تابروير" الأمريكية تشهر إفلاسها بعد سنوات من المعاناة
  • "بيجر" حزب الله.. تاريخ طويل من أجهزة الاتصالات القاتلة
  • كيف علق خبراء مقربون من حزب الله على تفجير أجهزة الـبيجر؟
  • قيادي بارز في حزب الله يعلن استشهاد نجله بتفجيرات الـبيجر (شاهد)
  • جنازة مهيبة وحشود كبيرة تشيّع الشهيد ماهر الجازي في الحسينية / شاهد
  • انفجار هائل في خط أنابيب بتكساس الأمريكية يؤدي إلى حريق ضخم (فيديو)