السومرية نيوز – دوليات

أطلق وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن "مبادرة دبلوماسية" تهدف إلى الترويج للسياسة الخارجية لبلاده من خلال الموسيقى.
وظهر الوزير الأميركي في فيديو منشور على حسابه الرسمي على موقع "إكس"، "تويتر" سابقا، وهو يعزف ويغني على أنغام آلة الغيتار وسط الجمهور وكأنه من نجوم البيتلز.  

I couldn’t pass up tonight’s opportunity to combine music and diplomacy.

Was a pleasure to launch @StateDept’s new Global Music Diplomacy Initiative. pic.twitter.com/6MUfTXO9xK

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) September 28, 2023

وكتب قائلا: "لا أستطيع تفويت فرصة الليلة للجمع بين الموسيقى والدبلوماسية، ومن دواعي سروري إطلاق مبادرة دبلوماسية الموسيقى العالمية الجديدة".

وبحسب وزارة الخارجية الأميركية، فإن هذه المبادرة هي "لتعزيز دور الموسيقى كأداة دبلوماسية من أجل السلام والديمقراطية، ودعم أهداف السياسة الخارجية الأوسع للولايات المتحدة"، بحسب بيان الوزارة على موقعها الرسمي.

وأعلن بلينكن إطلاق المبادرة بالتعاون مع كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، ومجموعة من أعضاء الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وأيقونات صناعة الموسيقى، وقادة الفنون والعلوم الإنسانية، وخريجي التبادلات الدبلوماسية الموسيقية في الوزارة.

وتعتزم الولايات المتحدة في هذا الإطار إيفاد فنانين مشهورين إلى السعودية والأردن في الخريف، بالإضافة إلى أوركسترا فلهارمونية إلى الصين.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

السيد بدر يعزي وزير الخارجية الباكستاني في وفيات حادثة الوادي الكبير

رصد – أثير

أجرى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اتصالًا هاتفيًا مع معالي محمد إسحاق دار، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية بجمهورية باكستان الإسلامية.

وفق حساب وزارة الخارجية في منصة “X”، أعرب معالي السيد بدر عن خالص تعازيه لنظيره الباكستاني إثر وفاة 4 من أبناء الجالية الباكستانية في حادثة إطلاق النار بمحيط أحد مساجد منطقة الوادي الكبير، كما قدّم معالي الوزير الباكستاني خالص تعازي بلاده في وفاة أحد أفراد رجال الأمن في حادثة إطلاق النار، مُثمنًا الجهود التي قامت بها الجهات الأمنية ومؤسسات الرعاية الصحية في سلطنة عُمان في سبيل احتواء هذه الحادثة المأساوية.

وشدد الوزيران على أهمية تعزيز قيم التعايش السلمي بين مُختلف الشعوب، ونبذ الأفكار المتطرفة الداعية للتفرقة، مؤكدين على أهمية العمل المشترك لإحلال قيم السلام والاحترام. هذا وتناول الوزيران خلال الاتصال تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وأكدا على ضرورة العمل المشترك والتعاون المتعدد الأطراف وانتهاج الحوار سبيلا للتوصل إلى الحلول العادلة لمختلف التحديات والصراعات وعلى أساس احترام وتطبيق قواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • من 3 خطوات.. مبادرة صينية لإنهاء الحرب على غزة
  • عاجل| الخارجية الصينية: طرح مبادرة من 3 خطوات بشأن الصراع في غزة
  • أمريكا تطلق مبادرة سلام جديدة لإنهاء الحرب في السودان
  • بلينكن يقوم بجولة آسيوية تشمل ست دول
  • صور.. إطلاق مبادرة "الطائف تمشي" لتعزيز الصحة العامة
  • السيد بدر يعزي وزير الخارجية الباكستاني في وفيات حادثة الوادي الكبير
  • بلينكن: بايدن استعاد قيادة الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم
  • "الكهرباء" تكشف سبب وقف تخفيف الأحمال (فيديو)
  • متحدث محافظة القاهرة يكشف تفاصيل قرار منع قطع الأشجار والتقليم الجائر (فيديو)
  • واشنطن: فرصة التوصل إلى وقف إطلاق نار هي الأفضل الآن