لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

التقى قبل ظهر اليوم الخميس الأستاذ ناصر عوض موسى علوي مدير عام مديرية لودر بالمهندس علي عبدالله عرب مدير كهرباء مديريات المنطقة الوسطى وذلك من أجل تحديد الأرضية المناسبة لوضع المنظومة الشمسية 20 ميجا والتي قدرت المساحة الفعلية لها ب 120000م2 ، كما ناقشا عدد من القضايا التي تعيق تشغيل التيار الكهرباء وتحد من إستمراريته.

وخلال اللقاء الذي جمعهما بإدارة كهرباء المنطقة الوسطى بالمدينة لودر كعادته رحب المهندس علي عرب بالمدير العام وبكل الحاضرين وشرح مافيه الكافية حول الصعوبات والمعوقات التي تعيق كهرباء المنطقة الوسطى والتي كان من أبرز المعوقات مادة الديزل والأسلاك والمحولات والضغط على بعض الخطوط.

كما ناقش المهندس عرب  مع مدير عام مديرية لودر تحديد الأرضية المناسبة بشأن منظومة الطاقة الشمسية ال20 ميجا والتي حددت الأرضية بمعية المهندس عبدالله حسين الخضر وقدرت مساحتها ب 120000م2 وعلى الواقع ولازالت الجهود متواصلة في هذا الجانب.

حيث أعرب مأمور لودر عن سعادته البالغة بهذا الانجاز العظيم الذي يحسب للمهندس علي عرب مدير كهرباء المنطقة الوسطى بإستحداث منظومة الطاقة الشمسية كرديف قوي للطاقة في مديريات المنطقة الوسطى بأبين.

كما استعرض مأمور لودر جهود السلطة المحلية ودعمها للكهرباء في المساهمة كإصلاح لبعض المحولات ومنها محول قرية أماجل نتيجة العطب الذي أصابه جراء الصواعق الرعدية أثناء تقلبات الأجواء المناخية في هذه الأيام في قرى وعزل مديرية لودر.

كما أكد موسى بإنه على تواصل مع محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم الداعم الرسمي والفعلي للتنمية في مديريات المحافظة بشأن الكهرباء وكل المرافق الأخرى حتى يطال الخير كل  أرجاء المعمورة من محافظنا الهمام .

وفي ختام اللقاء اتفقا موسى وعرب على الموقع المخُتار لمنظومة الطاقة الشمسية الذي أُختير بعناية من قبلهما ومعهما المهندس عبدالله حسين الخضر ، كأرضية مناسبة تحروا من خلالها الموقع الذي تأهله الجيولوجية الصلبة والجيمورفولجي المسطحة من حيث الموقع والموضع .

حضر اللقاء المهندس صالح محمد احمد والمهندس خالد مفلول والأخ احمد الصاعدي والأخ محمد الدباني والأستاذ خالد مفتاح والمهندس عبدالله حسين الخضر والأستاذ محمد بوفرج والأستاذعارف المنذري والأستاذ حفيظ محمد حفيظ وعدد من الشخصيات الاجتماعية الأخرى.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المنطقة الوسطى الطاقة الشمسیة

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي: 4.8% معدل نمو للتحويلات المالية لدول آسيا والمحيط الهادئ العام الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف تقرير صادر عن مجموعة البنك الدولي، عن نمو التحويلات المالية لمنطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ، باستثناء الصين، بنسبة 4.8% لتصل إلى 85 مليار دولار في العام الماضي.

وذكر التقرير أن التحويلات المالية تعد بالغة الأهمية لاقتصادات جزر المحيط الهادئ مثل بالاو وساموا وتونجا وفانواتو.

وأوضح أن دولة تونجا كانت الأكثر اعتماداً على التحويلات على مستوى العالم، حيث بلغت نسبة التحويلات 41% من إجمالي ناتجها المحلي. ومن المتوقع أن تزيد تدفقات التحويلات إلى المنطقة بنسبة 3.2% في عام 2024، باستثناء الصين. 

كما بلغ متوسط تكلفة تحويل 200 دولار إلى المنطقة 5.8% في أواخر عام 2023، مع ارتفاعها إلى 17.1% في قنوات التحويل الأعلى تكلفة.

في المقابل تراجعت التحويلات لمنطقة أوروبا وآسيا الوسطى بنسبة 10.3% لتهبط إلى 71 مليار دولار في عام 2023.

كما تراجعت التحويلات من روسيا إلى عدد من بلدان آسيا الوسطى وسبب هذا الانخفاض، تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا والذى ساهم في انخفاض التحويلات إلى أوكرانيا وروسيا مقارنة بمستواها المتوقع.

وتوقع البنك  تراجع تدفقات التحويلات إلى المنطقة بنسبة 1.9% في عام 2024. وبلغ متوسط تكلفة تحويل 200 دولار إلى المنطقة (باستثناء روسيا) 6.7%، مقابل 6.4% قبل عام.

مقالات مشابهة

  • للبنين والبنات بعد الإعدادية.. مميزات مدرسة الطاقة الشمسية الثانوية وشروط التقديم
  • خروج كلي لمنظومة الكهرباء في الضالع لليوم الثاني
  • البنك الدولي: 4.8% معدل نمو للتحويلات المالية لدول آسيا والمحيط الهادئ العام الماضي
  • أزمة فكر لا كهرباء
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • الحمصاني: رئيس الوزراء حرص على مناقشة مشكلة الكهرباء وظبط الأسعار اليوم
  • ارتفاع قياسي في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية بألمانيا
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • مراسل سانا: رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يفتتح محطة تحويل كهرباء غباغب في ريف درعا باستطاعة 30 ميغا فولط أمبير وبكلفة أكثر من 30 مليار ليرة سورية
  • محمد احمد فؤاد امين الخبير العقاري يحتفل بعيد زواجه التاسع وبتلك المناسبة يكتب لزوجته