استقبل أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، وفد مبادرة "مسار العائلة المقدسة" بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك لمناقشة أخر ما وصل إليه مشروع مسار العائلة المقدسة في مصر.
وخلال اللقاء تم استعراض كيفية توحيد جهود كل الجهات العاملة على أحياء وتطوير نقاط المسار في كافة محافظات الجمهورية.
وشرح عيسى، رؤية الوزارة، مؤكدًا أن الوزارة وضعت مسار العائلة المقدسة كأحد أولوياتها لما له من أهمية بالغة كمشروع قومي متكامل، مشيرًا إلى أهمية مشاركة المجتمع المدني للتغلب على تحديات كثيرة تمهيدًا لاستقبال الوفود السياحية بشكل لائق.


وأعرب وزير السياحة والآثار عن بالغ سعادته باهتمام تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بملف مسار العائلة المقدسة.
شارك في اللقاء النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب، ومن أعضاء التنسيقية، هاجر سعد الدين ، أحمد عبد العزيز، مازن شقوير، محمد عمران، مينا سنبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير السياحة محافظات الجمهورية أحمد عيسى وزير السياحة والاثار تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مسار العائلة المقدسة

إقرأ أيضاً:

وكيل «تضامن الشيوخ»: يجب وضع فلسفة لتحويل برامج الدعم ومستهدفاتها لنقدي

قال النائب محمد فريد وكيل لجنة التضامن بمجلس الشيوخ، انه لا يوجد توقيت مثالي للخطوات في مسألة تحويل الدعم والبداية تبدأ عقب وجود بيانات وأرقام محددة عن الفقر، وحالة من الوعي المجتمعي.

وأوضح خلال كلمته في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في لمناقشة التحول إلى الدعم النقدي تحت عنوان «كيف يشكل الدعم النقدي استهدافًا أفضل للمستحقين»، أنه يجب وضع فلسفة للتحول في برامج الدعم ومستهدفاتها مثل الدعم المشروط وغير المشروط، مشيرا إلى أهمية وجود مرونة في التخصيص.

صالون التنسيقية

وأشار إلى أهمية تمكين المواطن ووضع أولويات في برامج الدعم مثل وضع الأطفال أولا ووضع برامج تضمن مستقبلهم، وثانيا الحفاظ على كرامة المستحقين وعدم ظهورهم في طوابير، وثالثا أحقية التمكين دون خلق شخص اعتمادي عليها.

ومن المقرر أن يناقش الصالون الأهداف الاقتصادية والاجتماعية المرجوة من التحول من دعم السلع إلى الدعم النقدي، وكيف يمكن أن يؤدي الدعم النقدي إلى تحسين الكفاءة الاقتصادية والتأثير على الهدر والفساد في نظام توزيع السلع، وكذلك كيفية ضمان وصول الدعم النقدي إلى الفئات الأكثر احتياجا والآليات المتاحة لمراقبة توزيع الدعم بفعالية.

الدعم النقدي

وتطرقت المناقشات إلى كيفية تأثير تحويل الدعم على أسعار السلع الأساسية في الأسواق والتضخم، وكيف يمنح الدعم النقدي المستفيدين حرية اختيار كيفية إنفاق الأموال وفقًا لاحتياجاتهم، والتكاليف المرتبطة بإدارة وتوزيع الدعم النقدي مقارنة بدعم السلع، كذلك الدروس المستفادة من الدول التي قامت بتحويل دعم السلع إلى دعم نقدي، والتوقيت المناسب لتنفيذ هذا التحول.

يدير الحوار خلال الصالون النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كلاً من: النائب محمد فريد، وكيل لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، د.مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، د.إيمان موسى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مقالات مشابهة

  • "السياحة والآثار" تنظم جولات سياحية لفرق ملتقى أولادنا
  • صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يفتح نقاشا موسعا حول ملف التحول إلى الدعم النقدي
  • «السياحة» تنظم أنشطة توعوية للمواطنين بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • صالون التنسيقية يفتح نقاشا موسعا حول ملف التحول إلى الدعم النقدي
  • عضو التنسيقية: منظومة التموين كانت تتضمن 24 مليون شخص غير مستحق للدعم
  • وكيل «تضامن الشيوخ»: يجب وضع فلسفة لتحويل برامج الدعم ومستهدفاتها لنقدي
  • انطلاق صالون التنسيقية لمناقشة التحول إلى الدعم النقدي
  • «التنسيقية» تنظم 6 صالونات وورش عمل لمناقشة عدد من القضايا الراهنة
  • بتكلفة 2 مليون و343 ألف جنيه.. .وزير الشباب يفتتح المعلب الخماسي بنادى ههيا ومركزي شباب أحمد عرابى وناصر
  • وزير الشباب يفتتح أعمال تطوير الملعب الخماسي بمركز شباب أحمد عرابى بالزقازيق