اختتمت الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر معرضها التشكيلي الأول، الذي أقامته خلال الفترة من 25 وحتى 27 سبتمبر2023، في مؤسسة الفن النقي بالرياض، الشريك الإستراتيجي الشرفي للجمعية وذلك ضمن حملتها التوعوية والتثقيفية "أحتاجك"، تزامنا مع الاحتفال بالشهر العالمي لمرض ألزهايمر الذي يصادف شهر سبتمبر من كل عام، وذلك وسط مشاركة كبيرة وواسعة، من مختلف شرائح المجتمع.

وشهد المعرض مشاركة عدد من الفنانات والفنانين السعوديين البارزين، الذين أبدعوا في تقديم مجموعة من اللوحات الفنية والتشكيلية، كما قام بعض الفنانين بعرض الفن التشكيلي التركيبي بطريقة مبتكرة وتفاعلية عن مرضى الزهايمر، وبثت الجمعية خلال أيام المعرض عدة أفلام تثقيفية وتوعوية ووثائقية عن مرض الزهايمر، حيث وجدت تجاوبا كبيرا من زوار المعرض الذين توافدوا بأعداد كبيرة ليشهدوا مبادرات المعرض وما تضمنه من عروض إبداعية، حيث ظل المعرض يستقبلهم على مدار ثلاثة أيام متتالية.

أخبار متعلقة "احتاجك".. معرض تشكيلي يناقش شعور مرضى ألزهايمراليابان تقر عقار لعلاج ألزهايمرتجمع الشرقية الصحي: 470 مستفيدًا من عيادات طب كبار السن

جمعية ألزهايمر تختتم معرضها التشكيلي الأول احتفالا بالشهر العالمي للزهايمر - اليوم

تفاعل مجتمعي

وفي تعليقها على اختتام أعمال المعرض وما حققه من أهداف، قدمت صاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبد الرحمن، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر، رئيسة اللجنة التنفيذية للجمعية شكرها وتقديرها لكل من شارك في إنجاح حملة "أحتاجك"، والمعرض التشكيلي الأول، من وزارات وشركات وعدد من مؤسسات القطاعين العام والخاص وعدة بنوك وعدد من الجهات الأكاديمية والجامعات، بجانب مشاركة عدد من الرعاة الاستراتيجيين، والرعاة المشاركين والرعاة الإعلاميين والشرفيين.

وأشارت سموها إلى أن مشاركة ودعم هذه الجهات ساهم في نجاح الحملة وتحقيقها لأهدافها على أكمل وجه، كما أدى هذا الدعم لتعزيز تفاعل وتجاوب المجتمع مع قضية ألزهايمر.

شهد المعرض مشاركة عدد من الفنانات والفنانين السعوديين البارزين - اليوم

وأوضحت سموها أن المعرض قد حقق جميع أهدافه التي انطلق من أجلها، وبينت أن المعرض يأتي ضمن الحملة، وأشادت بالأعمال الفنية والتشكيلية التي قدمها عدد من الفنانين والفنانات، وأكدت أن الفن له رسالة إنسانية سامية، ويمكنه أن يساهم بصورة إيجابية في دعم الأعمال الإنسانية والخيرية وهذا ما أثبته خلال هذا المعرض.

المعرض قد حقق جميع أهدافه التي انطلق من أجلها - اليوم

وستتواصل مبادرات الحملة وذلك عبر عدة جلسات نقاش علمية وحوارية خلال شهر سبتمبر الجاري، حيث يشارك فيها عدد من الأطباء والاستشاريين والأكاديميين، بجانب مشاركة مقدمي الرعاية، حيث تتناول هذه الجلسات والحوارات كل ما يتعلق بمرض ألزهايمر من علاجات وتشخيص وأدوية، بالإضافة لاستعراض أحدث ماتوصل إليه العلم في قضية مرض ألزهايمر، بصورة عامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الرياض صحة الإنسان ألزهايمر النسيان الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر التشکیلی الأول عدد من

إقرأ أيضاً:

نِقابة الصحفيين السودانيين تختتم فعاليات مؤتمر قضايا الإعلام السوداني الأول

استمر المؤتمر لثلاثة أيام وناقش قضايا الإعلام  منذ اندلاع الحرب في السودان والتحديات التي تواجه الصحفيين السودانيين خلال هذه الفترة الحرجة من تاريخ البلاد، إضافة لفترة ما بعد الحرب.

القاهرة: التغيير

اختتم صباح اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة  فعاليات مؤتمر قضايا الإعلام السوداني الأول تحت شعار نحو (رؤية مستقبلية شاملة) الذي تنظمه نِقابة الصحفيين السودانيين.

وقال نقيب الصحفيين السودانيين: “إن المؤتمر أتاح فرصة حِوَار   بين صحفيين وصحفيات وأكاديميين ومهتمون حول عدد من القضايا التي تمثل تحديات للإعلام السوداني في ظل الحرب الراهنة. وانتشار خطاب الكراهيَة والأخبار المضللة مما يؤثر على السلام الاجتماعي ومن خلال الأوراق والنقاش حاول المؤتمرون رسم خطوط لمستقبل الإعلام ما بعد وقف الحرب.

وناقش المؤتمر في يومه الختامي ثلاث أوراق وهي: مستقبل الإعلام، وورقة النقابة إضافة لخارطة الطريق.

وأقامت نِقابة الصحفيين السودانيين مؤتمر قضايا الإعلام الأول بالقاهرة الأحد الماضي  واستمر لثلاثة أيام وناقش قضايا الإعلام  منذ اندلاع الحرب في السودان والتحديات التي تواجه الصحفيين السودانيين خلال هذه الفترة الحرجة من تاريخ البلاد، إضافة لفترة ما بعد الحرب.

واستعرض المؤتمر “9” أوراق تتضمن: عام من الحرب الإعلام الجديد واتجاهات تشكيل الرأي العام، خطاب الكراهيَة والأخبار المضللة جرائم الحرب وتهديد النسيج الاجتماعي، من خطاب الكراهيَة إلى الإبادة الجماعية، التمويل الأجنبي لإعلام ما بعد الحرب، الإصلاح التشريعي والمؤسسي في الإعلام الرسمي، نحو دور الإعلام  في السلام والديمقراطية، مستقبل الإعلام، وورقة النِّقابة، وخارطة الطريق.

الوسومآثار الحرب في السودان مؤتمر قضايا الإعلام السوداني نقابة الصحفيين السودانيين

مقالات مشابهة

  • 200 عنوان وبرنامج فني.. تفاصيل مشاركة «قصور الثقافة» في معرض دمنهور للكتاب
  • جمعية الكشافة تختتم مُشاركتها بدبلوم التسويق الإعلامي الرقمي
  • خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ..مريم المهيري تؤكد التزام الإمارات بالأمن الغذائي العالمي
  • عاجل - الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • مشاركة واسعة من زوار «ويتيكس» في جلسات اليوم الأول
  • نِقابة الصحفيين السودانيين تختتم فعاليات مؤتمر قضايا الإعلام السوداني الأول
  • ‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة
  • مشاركة مصرية كبيرة بمعرض الرياض الدولي للكتاب