تعتبر العاصمة الإماراتية أبوظبي واحدة من أبرز الوجهات العالمية للتجارة والاقتصاد في العصر الحديث، حيث تشهد الإمارة تطوراً مذهلاً في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية على مدى العقود الأخيرة، وموطنا للشركات الكبرى والصناعات المتقدمة.

وتعليقاً على إعلان شركة إم تي غروب الصينية عن إنشاء مصنع في أبوظبي كأكبر منشأة لتصنيع الصمامات بدقة عالية في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا، استعرض الخبير الاقتصادي مأمون فؤاد، العوامل والمقومات التي جعلت من الإمارة وجهة مثالية للشركات الكبرى والمستثمرين، وتتمثل في بنيتها التحتية الحديثة والمتطورة، والتي اعتبرها واحدة من أبرز العوامل التي ساهمت في هذا التميز.

موقع استراتيجي

وأوضح فؤاد، أن امتلاك الإمارة شبكة طرق حديثة، ومنافذ برية وبحرية وجوية ذات جودة عالية، ومرافق نقل عام عصرية، إضافة إلى موقعها الاستراتيجي والمتميز، عزز بشكل كبير من جذب الشركات إليها، وجعلها وجهة محببة للمستثمرين.
وقال:"جذبت أبوظبي الاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات بفضل بيئة الأعمال المرنة والسياسات والتشريعات المشجعة، وتقديمها مجموعة من الحوافز للشركات العالمية، إضافة التنوع الاقتصادي الكبير الذي تتمع به الإمارة، وصولاً إلى التقدم التكنولوجي والابتكار الذي يميزها عن غيرها".

بنية تحتية متطورة

وتابع حديثه:" تبرز أبوظبي كوجهة متقدمة للتجارة والاقتصاد بفضل بنيتها التحتية المتطورة، وجاذبيتها للاستثمارات، وتنوع اقتصادها، وتستمر الإمارة في تحقيق النجاح وتعزيز دورها على الساحة العالمية كوجهة للأعمال والازدهار الاقتصادي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أبوظبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة

قال الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، إنَّ مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي جاء في وقت غاية في الأهمية وهو الأمر الذي أكد عليه الرئيس السيسي في كلمته أن العالم يمر بوقت شديد الحساسية واستثنائي.

فرص مصر الاستثمارية

أضاف «البهواشي»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ انعقاد المؤتمر اليوم في القاهرة، بمثابة شهادة ثقة على ما تمتلكه مصر من فرص استثمارية استطاعت أن تستقدم أكبر الشركات الأوروبية الاستثمارية في قمة واحدة لتقتنص الفرص الموجودة لدى الاقتصاد المصري.

برامج الإصلاح الاقتصادي

أكد أن التواجد الأوروبي الكثيف للشركات بمؤتمر اليوم، هو شهادة ثقة على نجاح البرامج الإصلاحية التي انتهجتها مصر ونمر اليوم بذكرى الـ30 من يونيو والتي من خلالها نجحنا حكومة وشعباً في تحقيق الاستقرار وتغيير الواقع الاستثماري من دولة طاردة إلى جاذبة لرؤوس الأموال.

مقالات مشابهة

  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • أبرز الوجهات التي يفرّ إليها الإسرائيليون منذ بداية الحرب علي غزة
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • خبير اقتصادي يكشف أبرز أهداف مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • رئيس الوزراء: بفضل البنية التحتية مصر أصبحت دولة محفزة للاستثمار والمشروعات
  • حسام هيبة عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: مصر بموقعها الاستراتيجي تقدم فرصا واعدة للشركات الأوروبية
  • طاقة النواب: مؤتمر الاستثمار فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الأوربية
  • خبير اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي «شهادة ثقة» في قمة واحدة
  • وزيرة التخطيط: الدولة استثمرت في شبكة الطرق لتصبح مؤهلة للتجارة العالمية