تمكنت إمارة أبوظبي في أن تصبح واحدة من أهم الوجهات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية على مستوى العالم، لما تتمتع به من بنية تحتية متطورة، وتنوع استثماري في مختلف القطاعات، مدعومة بتشريعات متطورة ومرنة وبيئة مستقرة وطموحات مستقبلية لا حدود لها.

وأعلنت شركة "إم تي غروب" الصينية إنشاء مصنع في أبوظبي كأكبر منشأة لتصنيع الصمامات بدقة عالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لما تتمتع به الإمارة من إمكانيات جعلتها وجهة عالمية لكبرى الشركات.



وفي هذا السياق، رأت المحامية هبة أهلي أن القوانين الإماراتية المرنة والمتطورة ساهمت في تعزيز النمو الاقتصادي في مختلف أنحاء الدولة، مبينة أن إمارة أبوظبي تعتبر من أهم الوجهات الصناعية والتجارية، لما تحتويه من قوانين داعمة، عززت التنوع والاستثمار بمختلف أشكاله، سواء في القطاعات النفطية أو غير النفطية أو السياحية، ما جعلها وجهة عالمية للمستثمرين ورواد الأعمال. تنوع اقتصادي ورأى المستثمر والأخصائي في مجال العقارات، منذر عديلي، أن أبوظبي واحدة من أهم الوجهات التجارية والصناعية في المنطقة، بفضل مواردها النفطية وغير النفطية، وتنوعها الاقتصادي المتميز من خلال استثمارات في القطاعات الأخرى، مثل التجارة والسياحة والصناعة، إلى جانب توافر مرافق حديثة عالية الجودة من مطارات وموانئ ومراكز للأعمال، تسهل عمليات الاستيراد والتصدير والتجارة الدولية.

وبيّن أن إمارة أبوظبي تتوفر فيها بيئة تجارية مفتوحة ومستقرة والعديد من المناطق الحرة والمناطق الصناعية، التي تشجع على الاستثمار الأجنبي، إلى جانب وجود اتفاقيات تجارية دولية مع معظم الدول تسهل التجارة والتبادل الاقتصادي، مبيناً أن أبوظبي تعتبر من الوجهات العالمية المفضلة لكبرى الشركات، ومنها شركة "إم تي غروب" الصينية التي اختارت الإمارة لإنشاء أكبر منشأة لتصنيع الصمّامات. مناطق صناعية ولفت محمد الفلاسي (مستثمر) إلى أن أبوظبي رائدة في تعزيز الاستثمار الاقتصادي والتجاري، لما تتمتع به من تطوير للصناعات غير النفطية مثل التصنيع وتكنولوجيا المعلومات والتجارة والخدمات المالية، وتوافر العديد من المناطق الصناعية المتخصصة، والمناطق التكنولوجية، التي تمثل بنية تحتية متطورة للشركات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

عضو بالشيوخ: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحويلها إلى إمارة إخوانية

أكد النائب سيد عبدالعال، عضو مجلس الشيوخ ورئيس حزب التجمع، أن ثورة 30 يونيو ثورة مجيدة قادها الشعب المصري؛ لإسقاط الجماعة الإرهابية، التي كادت أن تدخل مصر في نفق مظلم.

ثورة 30 يونيو

وقال النائب سيد عبدالعال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الحزب انخرط بأعضائه وقياداته في النضال ضد النظام الإخواني حتى سقط في ثورة 30 يونيو 2013.

وأشار إلى أن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة إنقاذ لمصر من تحويلها إلى إمارة إخوانية، وبدأ مشروع الدولة المدنية الحديثة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، نحو التنمية الحقيقية في كل المجالات.

مقرر أممي: الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية في ذكرى 30 يونيو| خبير: الإخوان كانوا يرغبون في تقسيم مصر وصناعة الفوضى

وأضاف عبدالعال، أن الإخوان حاولوا تشويه التيارات المدنية التي كانت تدعو للتظاهر ضدهم، وخرج الجميع ضدهم متمسكين بهويتهم لإسقاط هذا الحكم الفاشي.

وتابع رئيس الحزب، أن الشعب توحدت كلمته وإرادته، فاستجاب الجيش لمطالب الجماهير، ليكسر حالة الإرهاب والترويع النفسي التي كانت تمارسها الجماعة ضد الشعب، وخرج الرئيس السيسي ليلقي بيان 3 يوليو، ليعلن سقوط حكم الإخوان ويحمي الوطن من الاختطاف.


 

مقالات مشابهة

  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • أبرز الوجهات التي يفرّ إليها الإسرائيليون منذ بداية الحرب علي غزة
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • ملونة وبعلامات أمنية.. افتتاح مصنع لإصدار البطاقة الوطنية في العراق
  • مكتوم بن محمد: برؤية محمد بن راشد دبي نموذج اقتصادي متكامل ووجهة عالمية للفرص الاستثمارية
  • عضو بالشيوخ: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحويلها إلى إمارة إخوانية
  • اقتصاد إمارة عجمان ينمو بنسبة 6.25% في 2023
  • اقتصادية قناة السويس: تعزيز الشراكات يحقق طفرة في مشروعات الطاقة الخضراء
  • مدينة الورد.. عروس المصايف تتزين لزوراها وسط أجواء خلابة
  • السيسي في ذكرى 30 يوينو: اليوم نقف على أرض صلبة ذات بنية تحتية متطورة