أعلنت ميليشيا الحوثي الإرهابية، تسمية جديدة على محافظة الحديدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر.

وأظهر تعميم صادر عن منتحل صفة محافظ الحديدة المعين من قبل المليشيات، محمد قحيم، التسمية الجديدة للمحافظة، والتي تشير إلى تحويلها قاعدة عسكرية لها لإدارة العمليات الإرهابية في البحر الأحمر.

وقضى التعميم الموجه إلى مدراء المكتب التنفيذي والمديريات، بأن تكون التسمية الجديدة (محافظة الحديدة حارس البحر الاحمر) ويتم اعتمادها في الاكليشة الرسمية للمذكرات والمراسلات الصادرة عن تلك المكاتب.

وقال قحيم إلى أن تغيير التسمية جاء بناء على اللقاء الموسع مع رئيس ما يسمى بـ"المجلس السياسي" للميليشيات، مهدي المشاط، خلال زيارته لمحافظة الحديدة في 10 سبتمبر الماضي.

اقرأ أيضاً وزير الخارجية السعودي يصل البحرين في أول زيارة عقب الهجوم الحوثي الذي أودى بحياة عدد من الجنود البحرينيين حول حلول عبدالملك الجذرية! محلل سياسي: لا حل للأزمة اليمنية قريبًا .. وشرط واحد لم يتحقق حتى الآن تحذير عاجل للسلطات السعودية عقب زلزال جيبوتي الذي وصلت آثاره إلى اليمن انطلقت الطائرة قبل قليل.. ترحيل ‘‘عادل الشجاع’’ من مصر عقب توجيه حاسم لرئيس مجلس القيادة قراءة يمنية لمقابلة ولي العهد السعودي قناة تلفزيونية: السعودية ستستأنف عمليات الردع العسكري للرد على الهجمات الحوثية الأخيرة صحيفة سعودية تكشف الجهة التي أجبرت زعيم المليشيات الحوثية على الإطاحة بحكومة الانقلاب بينها اليمن.. جيبوتي تكشف أضرار الهزة الأرضية التي وصلت إلى 4 دول مجاورة أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الخميس ثلاث هزات أرضية تضرب مناطق يمنية اليوم .. عقب زلزال في جيبوتي درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الخميس

وفي أوقات سابقة، توعدت المليشيات الحوثية، بحري تستهد الموانئ والمياه البحرية بهدف احتلالها.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

حزب الإصلاح يتحدث عن معلومات مؤكدة تكشف عن مصير المناضل محمد قحطان المختطف لدى المليشيات

كشف حزب التجمع اليمني للإصلاح الخميس 4 يوليو/تموز 2024م عن مصير القيادي في الحزب المختطف لدى مليشيات الحوثي الارهابية المناضل الاستاذ"محمد قحطان".

وأكد نائب رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح عدنان العديني فس تغريدة له عبر منصة أكس تويتر سابقاً رصدها محرر "مأرب برس"بأن "الحزب لديه معلومات مؤكدة تفيد بأن الأستاذ محمد محمد قحطان عضو الهيئة العليا للحزب المختطف في سجون مليشيات الحوثي لايزال على قيد الحياة".

وحمّل العديني "مليشيات الحوثي المسؤولية عن حياة المناضل قحطان التي تختطفه وتخفيه قسريا منذ عشر سنوات مؤكدًا بأن الإفراج العاجل عنه أولوية قصوى.

وتابع قائلا :في الإصلاح معلوماتنا المؤكدة بأن الأستاذ محمد محمد قحطان عضو الهيئة العليا للحزب، على قيد الحياة، ونحمّل المليشيا الحوثية التي تختطفه وتخفيه قسريا منذ عشر سنوات كامل المسؤولية عن حياته خاصة بعد التصريحات اللا أخلاقية التي ترددها بعض قيادات المليشيا، ونؤكد أن الإفراج العاجل عنه أولوية قصوى.


يأتي ذلك ردا على تصريح أدلى به رئيس وفد مليشيات الحوثي الانقلابية الذي قال فيه"أن الاتفاق تضمن الافراج عن محمد قحطان مقابل الافراج عن 50 أسير من الطرف الآخر، وإن كان متوفيا فيتم تسليم جثته مقابل تسليم الطرف الآخر 50 جثة".
 

 

وامس الاربعاء أعلنت أسرة المناضل الوطني المختطف في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، السياسي محمد قحطان، رفضها القاطع، للمهازل والتصريحات الصادرة من مسقط بشأن إطلاق سراح والدهم وحياته.

 

وأوضحت أسرة الأستاذ محمد قحطان -في بيان مساء الأربعاء، نشرته ابنته فاطمة- إنها لم تفوض أي جهة كانت، حتى لمجرد الحديث عن حياة المناضل قحطان، فضلا عن التفاوض أو المساومة بهذا الشأن.
وحملت مليشيا الحوثي المسؤولية عن أي خطر قد يتعرض له والدهم في سجنه، خاصة بعد التصريحات الصادرة من مسقط.

 

وأشارت إلى سماعها على مدى العشرة الأعوام منذ اختطاف قحطان، بشكل متكرر مثل هذه التصريحات العبثية من مليشيا الحوثي دون أن تلقي لها بالا، لأن مطلبها هو أن يعود الأستاذ قحطان إلى منزله الذي اُختطف منه صحيحا معافى.

 

واستنكرت أسرة قحطان، صدور مثل هذه التصريحات من بعض أعضاء فريق الشرعية الذين خالفوا توجيهات الرئاسة وتوجهات الحكومة وكل محبي قحطان داخل اليمن وخارجه، بالبدء بزيارة أسرة قحطان له قبل الشروع بأي تفاوض، لافتة إلى أن هذه التصريحات لا تعكس تطلعاتهم ولا تليق بتضحيات والدهم وبمعاناتهم المستمرة.

 

وأكدت عدم قبولها بأي تسوية تتجاهل حقوق والدهم الأستاذ محمد قحطان، كإنسان وكمواطن يمني.

 

وطالبت الحكومة الشرعية والمجتمع الدولي بالتحرك الجاد والفوري والعمل على إطلاق سراح المناضل قحطان دون شروط أو مماطلة.

 

وعبرت أسرة قحطان عن استنكارها، أن يتم هذا العبث وهذه اللغة والتصريحات التي تفتقر للإنسانية والاخلاق والقيم والقوانين، برعاية واشراف الأمم المتحدة عبر مكتب المبعوث، وطالبتهم بأن يوضحوا موقفهم من تحويل قضية انسان مختطف الى مادة للاستعراض والارهاب بهذه الطريقة.

 

وأكدت أسرة قحطان أنها ستواصل نضالها حتى ينال والدهم الاستاذ قحطان حريته الكاملة، مناشدين جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية بالوقوف إلى جانبهم ومساندتهم في هذه القضية العادلة.

 

وحذرت من أن معاناتهم ومعاناة كل أسرة مخفي قسراً لا يمكن أن تكون محلا للمساومات السياسية أو الصفقات المشبوهة، وأنهم لن يقبلوا بأن يتم استثناء أحد من المختطفين والمخفيين قسريا.

 

وثمنت أسرة قحطان، دور كل الجهات والافراد الذين يتخذون مواقف واضحة من اجل حرية والدهم وعودته الى اهله ومحبيه سالما معافى.



والأحد الماضي، انطلقت جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة، وميليشيا الحوثي بشأن الأسرى والمختطفين، في العاصمة العمانية مسقط، برعاية الأمم المتحدة.

 

والثلاثاء، قال رئيس الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين، رضوان مسعود، إن فريق التفاوض الحكومي أمام اختبار إنساني وأخلاقي للانتصار لمظلومية الأستاذ محمد قحطان وإنهاء معاناته وكافة المخفيين قسراً في سجون المليشيا الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • انتهاء أزمة طائرات اليمنية المحتجزة بعد رضوخ الحوثي.. ومراقبون: المليشيات فقدت صوابها وتعاني ”حالة فصام”
  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • حزب الإصلاح يتحدث عن معلومات مؤكدة تكشف عن مصير المناضل محمد قحطان المختطف لدى المليشيات
  • العفو الدولية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في منظمات المجتمع المدني المحتجزين تعسفياً
  • "بلينكن" يدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في المنظمات والبعثات الدولية
  • مليشيا الحوثي تعلن عزمها تغيير قيادة ‘‘طيران اليمنية’’ وجدولة رحلات جوية إلى وجهات جديدة.. وتوجه دعوة للموظفين في عدن
  • بعد مصانع المياة المعدنية.. جباية حوثية خيالية تستهدف المدارس الخاصة في مناطق المليشيات
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة