تحل اليوم ذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر قائد ثورة 23 يوليو 1952، والذى رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم، 28 سبتمبر لعام 1970.

كان الفنانين التشكيلين اكثر حماسة بعد إندلاع "ثورة يوليو"، لذا سرعان ما تأثر الفنان التشكيلى عبد الهادى الجزار فجسد نجاح الثورة فى لوحة فنية مازالت تعيش فى وجداننا حتى الآن وهى لوحة "انسان السد" حيث جاء جسم السد المُشَكًل من متاريس حديدية ليمثل بالنهاية رأس "جمال عبد الناصر".

لُقب “الجزار” بـ فنان الفقراء والمهمشون، حيث مزج بين الواقع والخيال ليخلق عالما آخر لا يشبه غيره، حيث وجد ضالته للتعبيرعن وطنه، فنجح فى توثيق المشروع القومى الضخم "السد العالى" للتاريخ بريشته، حيث التفاصيل المصممة بمهارة فنية عالية تجسد التحدى والإرادة، والتطلع للمستقبل، مجسدًا فى رأس إنسان عملاق وجهه يشبه وجه الزعيم جمال عبد الناصر، مرتديًا خوذة الفضائيين، حيث كان متطلعًا دائما للمستقبل.

يُعد " الجزار" من جيل ما بعد الرواد، واتخدته الأجيال التى تلته أبًا روحيًا، حيث لقى نجاحًا فنيا وتقديرًا أدبيًا سريعاً فى حياته، مرفقًا بالعديد من الجوائز التي كان آخرها جائزة الدولة التشجيعية، إلا أن شخصيته الفنية لم تتميز إلا خلال السنوات الأخيرة.

 

384201743_3171221176517301_2027402167647573880_n (1)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ذكرى رحيل عبد الناصر عبد الناصر

إقرأ أيضاً:

سلمان الفرج يثير الغموض بشأن مستقبله

المناطق_متابعات

أثار لاعب الهلال السابق، سلمان الفرج، الغموض بشأن مستقبله بعد رحيله عن صفوف الزعيم خلال الانتقالات الصيفية الجارية 2024.

ورد سلمان الفرج، على أحد المشجعين، عبر حسابه على “سناب شات”، سأله عن حقيقة انضمامه لصفوف القادسية، بعد “اللوك” الجديد لقائد الهلال السابق.

أخبار قد تهمك دياز: لدينا مجموعة من اللاعبين القادرين على تعويض غياب سلمان الفرج وسالم الدوسري وتقديم الأداء الجيد في مواجهة الغد 5 مايو 2023 - 4:42 مساءً صداع في رأس دياز.. 6 لاعبين سيفتقدهم الهلال اليوم أمام الاتفاق 21 ديسمبر 2022 - 3:31 مساءً

وكتب سلمان الفرج مازحًا: “لا ماله أي علاقة”، في إشارة منه إلى عدم انتقاله لصفوف القادسية حتى الآن.

وكان نادي الهلال أعلن رسميًا، نهاية مشوار قائد الفريق سلمان الفرج، بعد مسيرة حافلة امتدت نحو 16 عاماً، حيث بدأ مسيرته منذ عام 2008، عندما تم تصعيده للفريق الأول.

وارتبط اسم الفرج في الفترة الأخيرة بالعديد من الأندية المختلفة أمثال نيوم المشارك في دوري يلو، والقادسية الصاعد حديثاً لدوري روشن، بجانب الثلاثي الاتحاد والأهلي والنصر.

ويعتبر الفرج أحد أبرز اللاعبين في تاريخ الهلال، حيث حصد 24 لقباً كأكثر لاعب تحقيقاً للبطولات بقميص الزعيم، ويأتي على رأسها الدوري السعودي 8 مرات بالتساوي مع محمد الشلهوب.

مقالات مشابهة

  • سلمان الفرج يثير الغموض بشأن مستقبله
  • ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة
  • ذكرى رحيل «العصار».. رجل المهام الصعبة
  • “روجك باقية”.. ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى رحيل والدتها
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • فى ذكرى رحيل رجاء الجداوى.. أبرز محطات الفن والحب والرسالة الأخيرة
  • إحياء ذكرى رحيل زعيم الطريقة الكسنزانية في السليمانية (صور)
  • في البترون... اجتاحت ملحمة بسيارتها! (فيديو)
  • الحكومة تعقد أول اجتماع بعد التشكيل لحل أزمة الكهرباء: خطط وتعليمات للمستقبل