انتقل برنامج الذكاء الاصطناعي التوليدي "تشات جي بي تي" إلى مرحلة جديدة مهمة، إذ بات في إمكانه استخراج بيانات مباشرة من الإنترنت وجمع المعلومات المحدثة منها في الوقت الفعلي، على ما أعلن مبتكرته شركة "أوبن إيه آي".

اعلان

فالإجابات التي يوفرها البرنامج عن أسئلة المستخدمين باللغة اليومية كانت قبل اليوم تستند إلى قاعدة بيانات كبيرة، لكنّ أحدثُها يعود إلى 2021.

وكان ذلك يحدّ تالياً من دقّة وشمولية عناصر الإجابة التي يوفّرها روبوت المحادثة الذي خطف الأضواء منذ إطلاقه في تشرين الثاني/نوفمبر الفائت.

وسبق لشركة "أوبن إيه آي" في حزيران/يونيو الفائت أن أطلقت صيغة استخراج المعلومات من الإنترنت لقاء اشتراكات مدفوعة في "تشات جي بي تي"، لكنها علّقت العمل بها بعدما تمكّن عدد من المستخدمون من الاستحصال مجاناً على محتويات عبر الإنترنت يُفترض بها نظرياً أن تكون مدفوعة.

كذلك خُصِّص متصفح "براوز ويذ بينغ" الذي أُطلِق الأربعاء للمشتركين الذي يدفعون بدلات لقاء خدمات "بلاس" و"إنتربرايز"، لكنّ "أوبن إيه آي" أكدت أنه سيكون متاحاً قريباً لجميع مستخدمي "تشات جي بي تي".

وكانت "مايكروسوفت"، وهي شريكة "أوبن إيه آي"، توفّر أصلاً "بينغ تشات" القائم على دمج محرّكها المخصّص للبحث بالنموذج اللغوي "جي بي تي-4" الذي استُخدم في تطوير "تشات جي بي تي"، على نحو ما فعلت "غوغل" في ما يتعلق بروبوت المحادثة "بارد" الذي وفرته.

شركة "أوبن إيه آي" تطلق نسخة من "تشات جي بي تي" متخصصة في الأعمال "أوبن إيه آي" مبتكرة "تشات جي بي تي" ستفتح أول مكتب لها بالاتحاد الأوروبيتشات جي بي تي يعمل على مشروع للتحدث إلى الموتى رقمياً

إلا أن النموذج الذي يتيح للبرنامج ولوج محتويات من مصادر عدة على الإنترنت، ينطوي على مخاطر أكبر من تلك التي يطرحها الاستخدام الحصري لقاعدة بيانات واحدة يتحكم بها ناشر البرنامج.

فمع أن "تشات جي بي تي" سيذكر المصادر التي استخدمها في إجابته، يُخشى أن يكون قابلاً لاستعمال محتويات قد تكون مغلوطة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الاستعانة بكلب بوليسي لجمع قطيع ماعز فقدت السيطرة عليه في نيويورك لعلاج ضعف الانتصاب.. علماء برازيليون يطورون مرهمًا من سم عنكبوت الموز بافاريا توافق على بناء مصنع يمكّن انتقال "بي إم دبليو" لصناعة السيارات الكهربائية تكنولوجيا الذكاء اصطناعي تشات جي بي تي التكنولوجيات الحديثة إنترنت اعلانالاكثر قراءة فيديو: فاجعة قرقوش.. الأهالي يشيعون ضحايا الحريق المروع الذي حوّل عرسًا إلى كارثة خمسة أدوية لا يجب تناولها عند احتساء القهوة..تعرّف عليها هكذا تعيد الصين في مدرسة داخلية تأهيل المراهقين المدمنين على الشاشات عاجل. جمهورية ناغورني قره باغ "ستزول من الوجود" وأكثر من 65 ألف لاجئ يصلون إلى أرمينيا عاجل. أمين حلف الناتو يصل كييف وموسكو تزيد الإنفاق الدفاعي بنحو 70 بالمئة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. جمهورية ناغورني قره باغ "ستزول من الوجود" وأكثر من 65 ألف لاجئ يصلون إلى أرمينيا يعرض الآن Next عاجل. أمين حلف الناتو يصل كييف وموسكو تزيد الإنفاق الدفاعي بنحو 70 بالمئة يعرض الآن Next فيديو: فاجعة قرقوش.. الأهالي يشيعون ضحايا الحريق المروع الذي حوّل عرسًا إلى كارثة يعرض الآن Next في إطار تعزيز العلاقات.. الصين والسعودية تجريان مناورات بحرية مشتركة الشهر المقبل يعرض الآن Next شاهد: تايوان تكشف عن أول غواصة محلية الصنع بكلفة 1.5 مليار دولار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حريق ضحايا العراق البيئة ألمانيا إسرائيل إيطاليا لاجئون رياضة الحرب الروسية الأوكرانية فضاء Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حريق ضحايا العراق البيئة ألمانيا إسرائيل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تكنولوجيا الذكاء اصطناعي تشات جي بي تي التكنولوجيات الحديثة إنترنت حريق ضحايا العراق البيئة ألمانيا إسرائيل إيطاليا لاجئون رياضة الحرب الروسية الأوكرانية فضاء حريق ضحايا العراق البيئة ألمانيا إسرائيل تشات جی بی تی یعرض الآن Next أوبن إیه آی

إقرأ أيضاً:

خطوات استخراج رخصة البناء والأوراق المطلوبة

استخراج رخصة البناء.. يرغب الكثير من المواطنين بمعرفة خطوات استخراج رخصة البناء والأوراق المطلوبة، وذلك بعد إعلان الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعودة العمل بأحكام قانون البناء 119 لسنة 2008، ولائحته التنفيذية، وإيقاف العمل بالاشتراطات البنائية والتخطيطية بالمدن المصرية.

استخراج رخصة البناء 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص استخراج رخصة البناء 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

شروط البناء الجديدة

كشفت وزيرة التنمية المحلية، عن شروط تراخيص البناء الجديدة التي يجب الالتزام بها، وجاءت كالتالي:

- ضرورة الالتزام بالارتفاعات المحددة بالاشتراطات الواردة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية المعتمدة ضمن شروط البناء الجديدة.

- ضرورة الالتزام بضوابط واشتراطات التقاسيم المعتمدة، وخطوط التنظيم المعتمدة.

- التأكيد على الالتزام بتنفيذ المباني والمنشآت وفقًا للكودات المصرية وفق شروط البناء الجديدة التي أعلنت عنها وزيرة التنمية المحلية.

- السماح بالنشاط التجاري والإداري بالدورين الأرضي والأول بالمباني السكنية الواقعة على الطرق التي يزيد عرضها على 10 أمتار.

خطوات استخراج تراخيص البناء الجديدة 2024

وتتضمن إجراءات وشروط تراخيص البناء الجديدة مرحلتين رئيسيتين، المرحلة الأولى تتعلق باستخراج بيان صلاحية للبناء، والتي تستغرق 20 يومًا كحد أقصى، وتشمل الخطوات التالية:

1) تقديم طلب إلى المركز التكنولوجي المحلي، مرفقًا بصورة الرقم القومي وكروكي للموقع.

2) يتم رفع مساحة البناء بعد سداد الرسوم المطلوبة من الجهات المعنية مثل إدارة المساحة العسكرية أو مديرية المساحة، وذلك في مدة أقصاها 15 يومًا.

3) بعد استيفاء الشروط تصدر الجهة الإدارية المختصة بيان صلاحية الموقع خلال 5 أيام.

تراخيص البناء خطوات استخراج الترخيص

وتتمثل المرحلة الثانية من خطوات استخراج تراخيص البناء، فيما يلي:

1) تقديم طلب مرفقًا بتعاقد مع مهندس نقابي معتمد، بالإضافة إلى الرسومات والتصميمات الهندسية.

2) يتم مراجعة ملف الترخيص من قبل المركز التكنولوجي والإدارة المختصة في غضون 14 يومًا.

3) يجب على المواطن التعاقد مع مهندس للإشراف ومقاول لتنفيذ المشروع، مع تسليم صورة التعاقدات للمركز التكنولوجي.

4) تُشكل لجنة فحص من الوحدة المحلية لمراجعة ملف الترخيص وتحديد الرسوم المطلوبة، على أن يُسلم محضر اللجنة للمركز التكنولوجي خلال 10 أيام.

5) بعد سداد الرسوم، يتم إصدار الترخيص معتمدًا من رئيس الوحدة وممهورًا بخاتم الجهة الإدارية خلال يومين.

المستندات المطلوبة لاستخراج تراخيص البناء في مصر

وتتمثل المستندات المطلوبة لاستخراج تراخيص البناء في مصرر فيما يلي:

- نسخة من مستندات الملكية «مثل محضر التسليم، إخطار التخصيص، أو عقد الملكية».

- نسخة من بيان صلاحية الموقع للبناء.

- ثلاث نسخ معتمدة من الرسومات الهندسية، موقعة من قبل المهندس أو المكتب الهندسي.

- شهادة صلاحية الأعمال المطلوبة للحصول على الترخيص.

- بيان تفصيلي لتكاليف الأعمال المقترحة.

- وثيقة التأمين من مكتب المجمعة المصرية، تغطي مخاطر البناء.

- نسخة من بطاقة الرقم القومي.

اقرأ أيضاًبعد اختصار الإجراءات.. استخراج رخصة البناء 2024

في 8 خطوات.. تعديل إجراءات رخصة البناء في المدن «فيديو»

شروط وضوابط منح الرخصة في مشروع قانون البناء الموحد الجديد

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يزعم مقتل رئيس الوزراء الفعلي لحماس
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • أوبن إيه آي تجمع 6.6 مليارات دولار في جولة تمويل بمشاركة عمالقة التكنولوجيا
  • أوبن إيه آي تدعم المطورين بأربع أدوات جديدة
  • ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)
  • حزب الله لا يزال قادرا على الانتقام من إسرائيل.. تقرير لـForeign Policy يكشف
  • خطوات تساعدك فى استخراج شهادة بيانات رخصة القيادة
  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • خطوات استخراج رخصة البناء والأوراق المطلوبة